تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحقيق النتائج الإيجابية التالية.

تم ضبط عاملين بمحل إطارات كائن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، لقيامهما بإرتكاب واقعة سرقة (مبلغ مالى- سيارة) من داخل المحل عملهما.. وبحوزتهما (جزء من المبلغ المالى، مكينة عد النقود)، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة عن طريق "الدخول من الشباك الخلفى للمحل"،  وأضافا بإنفاقهما باقى المبلغ المستولى عليه، كما تم ضبط السيارة.



وضبط (عامل - مقيم بمحافظة الشرقية ) لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل سيارة بأسلوب " المغافلة " حال تواجدها بدائرة قسم شرطة الجمالية.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وأرشد عن المبلغ المستولى عليه.

ضبط (عامل) لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل "روضة أطفال" كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وبحوزته (جزء من المبلغ المالى) وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "كسر الباب".

ضبط (ميكانيكى سيارات "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة سيارة أحد الأشخاص حال توقفها بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع".. كما تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها، وكذا ضبط "المفتاح المصطنع" المستخدم فى إرتكاب الواقعة. 
ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة سيارة بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وبحوزته (سيارة "تم سرقتها بدائرة قسم شبرا الخيمة ثان بالقليوبية" - مجموعة مفاتيح مصطنعة مختلفة تستخدم فى سرقة السيارات).. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع" وقيامه ببيع السيارة لعميله "سيئ النية" بمحافظة القليوبية "أمكن ضبطه".. وبحوزته (فرد خرطوش وعدد من الطلقات - كمية من مخدر الهيروين)، وتم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها..وبمواجهته إعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع والمواد المخدرة بقصد الاتجار.

ضبط (عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام) لقيامه بإرتكاب واقعة سرقة (مجموعة من المشغولات الذهبية-  هاتفى محمول- 3 سماعات) من داخل مسكن كائن بدائرة قسم شرطة المقطم.. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق وكسر النافذة" بإستخدام "أجنة حديدية"، تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها والأداة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة بمسكنه.

ضبط (عاطل "يحمل جنسية إحدى الدول"- مقيم بمحافظة الجيزة) حال قيامه بعرض (2 هاتف محمول) للبيع "بثمن بخس" بأحد محال بيع الهواتف المحمولة بدائرة قسم شرطة عابدين)، وبحوزته (2 هاتف محمول- مبلغ مالى)،وبمواجهته إعترف بسرقة الهاتفين والمبلغ المالى.


جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية..وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمن القاهرة وزارة الداخلية الزاوية الحمراء الأجهزة الأمنية بالقاهرة المواد المخدرة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جرائم السرقات بدائرة قسم شرطة مبلغ مالى من داخل

إقرأ أيضاً:

سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 

ضبط 46 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط (شخصين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لقيامهما بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى مجال سرقة بطاريات السيارات والإتجار فيها.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما 4 وقائع سرقة.. وأرشدا عن المسروقات.

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • قرار من النيابة بشأن طالب دهس موظفا بالأوتوستراد
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • حادث مروري مروع.. مصرع موظف صدمته سيارة فارهة بالقاهرة
  • سقوط شخصين وراء سرقة بطاريات السيارات بمصر القديمة
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • تفاصيل اصطدام شخص بسيارة ووفاته بالقاهرة وضبط المتهم
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالقاهرة: نفذنا 4 جرائم بتوصيل الأسلاك
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم بأسلوب المغافلة