ثمن الدكتور أشرف العجرمي، وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق، موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه المخطط الإسرائيلي بتهجير الفلسطينيين، مؤكدًا أن الرئيس السيسي انتبه مبكرا لهذا المخطط.

عاجل| الاحتلال الإسرائيلي يمنع أي شخص من مغادرة مستشفى الشفاء بغزة أستاذ تخطيط عمراني: 75% من الوحدات السكنية في قطاع غزة تم تدميرها (فيديو) الموقف المصري من التهجير القسري للفلسطينيين

وأشار خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، إلى أن موقف الرئيس السيسي من التهجير القسري للفلسطينيين أجبر الموقف الأمريكي على عدم توجيه دعمه للمخطط الإسرائيلي، مؤكدا أن هدف إسرائيل هو تهجير 2.

5 مليون فلسطيني سعيا وراء القضاء على القضية الفلسطينية.

وأوضح الدكتور أشرف العجرمي، وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق، أن المشروع الإسرائيلي لا يريد لأي فلسطيني بالتواجد داخل أراضيه، فضلا على أن المخطط الاستيطاني الإسرائيلي التوسعي ينفذ بشكل واسع ومكثف في الضفة الغربية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير شئون الأسرى الفلسطينيين السابق الأسرى الفلسطينيين الرئيس عبدالفتاح السيسي الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة جميع بيانات القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الموقف التنفيذي لتكليفات رئيس الجمهورية، الخاصة بربط واستضافة وتحليل ومعالجة جميع بيانات القطاع الصحي، وذلك داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (p1) للاستفادة من إمكانياته الفائقة في تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وصناعة القرار.

وخلال لقائه مع اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية، أكد وزير الصحة والسكان، الدور المهم والحيوي، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، في دعم القطاع الصحي بالكامل، والاستفادة بمخرجاته من مؤشرات وبيانات دقيقة، وتحليل بيانات المرضى، في رسم خريطة صحية جديدة للدولة المصرية، سعيا إلى الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

بدأ اللقاء بعرض الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، في هذا الشأن، وآلية التنفيذ، بكافة جوانبها، حيث أكد الوزير على بدء كافة الإجراءات بالتوازي، لإنجاز العمل في أسرع وقت، بدءا من جمع بيانات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات (بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء)، بالإضافة إلى تطبيقات وزارة الصحة والسكان، والتي تتضمن منظومة المواليد، والوفيات، وسرطان الثدي.

واستمع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، إلى شرح من الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن الإجراءات التي تمت، والجاري تنفيذها في هذا الشأن، والذي أكد أهمية هذا المشروع في تحسين الآداء الصحي، بشكل كبير.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، تقديم كل الدعم لإنجاز تكليفات القياده السياسية، موجها بسرعة تذليل أي عقبات أو تحديات، لتسريع وتيرة العمل التي تستهدف المواطن المصري، في المقام الأول.

حضر اللقاء الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومسئولي الشبكة الوطن للطوارئ والسلامة العامة، وعدد من المختصين بالجانبين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 300 منزل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد «السيسي» موقف مصر الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • استشهاد 20 فلسطينيًا بقصف إسرائيلى على مدرسة تؤوى نازحين شرقى خان يونس
  • فصائل فلسطينية تحذر من فرض التهجير القسري على سكان غزة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • "صحة غزة": استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة جميع بيانات القطاع
  • "أونروا": الأسر في غزة منهكة وجائعة في ظل التهجير القسري
  • خبير استراتيجي يكشف أهمية جولة الرئيس السيسي بالأكاديمية العسكرية
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)