عدن الغد:
2024-07-06@14:11:00 GMT

برلماني يحذر من مخطط دولي خطير يستهدف اليمن

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

برلماني يحذر من مخطط دولي خطير يستهدف اليمن

(عدن الغد)خاص:

حذّر برلماني يمني، من مساعٍ دولية لتثبيت الحالة الميليشياوية في البلاد، تحت لافتة "إنهاء الأزمة اليمنية"، بالتزامن مع عودة التحركات الدبلوماسية المكثفة للفعالين الدوليين والإقليميين في الملف اليمني.

وقال النائب "شوقي القاضي" في تدوينة على منصة إكس، "مالم يقلب أحرار اليمن الطاولة ويتصدّروا "صناعة القرار" لإنقاذ وطنهم من الضياع وبناء سلام شامل دائم في ظل الجمهورية والوحدة والتنمية والديمقراطية، ترقبوا "الفصل الأخير" لسيناريو "صوملة اليمن".

وأضاف أن ما سماه الفصل الأخير يشمل توزيع البلاد "على المليشيات والكيانات المسلحة وترحيل الصراعات تحت شعار "إنهاء الأزمة اليمنية".

وتأتي تحذيرات البرلماني اليمني، بالتزامن مع ترتيبات لإعلان وشيك لاتفاق بين الحكومة والحوثيين يتضمن ترتيبات إنسانية واقتصادية، ضمن خارطة للحل في البلاد، دون الخوض في الجانب السياسي المتعلق بصيغة الحل السياسي بما في ذلك إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.




 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فنزويلا تبدأ تحقيقاً في مخطط خارجي لزعزعة استقرار البلاد

كراكاس-سانا

فتحت النيابة العامة في فنزويلا تحقيقاً في مخطط كشفته مجموعة كولومبية مسلحة لزعزعة استقرار البلاد قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الـ 28 من تموز الجاري.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المدعي العام الفنزويلي طارق وليام صعب قوله على منصة إكس: إنه أمر بفتح تحقيق لمعاقبة المسؤولين عن المخطط الجديد لاغتيال رئيس الدولة وزعزعة استقرار البلاد، وذلك على خلفية ما نشرته مجموعة تسمى قوات الغزو للدفاع الذاتي في سييرا نيفادا، وقالت فيه: إنه تم الاتصال بها بهدف زعزعة استقرار حكومة جمهورية فنزويلا وطلب منها إلحاق الضرر بالبنى التحتية للكهرباء والتحرك ضد الرئيس نيكولاس مادورو واتخاذ إجراءات إذا أعيد انتخابه من خلال التسلل في احتجاجات وخلق فوضى في الشوارع.

وقالت المجموعة: إنه تم الاتصال بها من قبل أعضاء من اليمين المتطرف الفنزويلي لإحضار ألف عنصر من أجل إثارة العنف في الولايات الحدودية.

ويأتي الإعلان عن المخطط بعدما اتهمت الحكومة المعارضة اليمينية بالتحضير للقيام بأعمال فوضى واضطرابات مرتبطة بالانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تبدأ تحقيقاً في مخطط خارجي لزعزعة استقرار البلاد
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نقدر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. السعودية: جاهزون للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية ونأمل ذلك عاجلا
  • «عقيلة صالح» يبحث مع «خوري» سبل إنهاء الأزمة في البلاد
  • بعد فشل ”مخطط اغتياله”.. عيدروس الزبيدي يغادر اليمن إلى الإمارات
  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل
  • بالتزامن مع مشاورات مسقط.. الزنداني يلتقي سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • بالتزامن مع تقدم في ملف المفاوضات.. الشفلي يتساءل.. هل نرى إنجازاً يمنيا من مسقط؟