المناطق_

نظمت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، أمس، لقاءً تعريفيًا بإدارة البيانات الوطنية، وحوكمتها وحماية البيانات الشخصية، وذلك بكلية هندسة وعلوم الحاسب.

وهدف اللقاء إلى التعريف بالبيانات الوطنية وأهميتها، وتضمن عددًا من المحاور التي قدمها عدد من المختصين في مجال إدارة البيانات الوطنية، تناولت أبرز المصطلحات والتعريفات المتعلقة بالبيانات الوطنية، إضافة إلى أبرز التخصصات الاحترافية.

أخبار قد تهمك جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تدشن أربع مبادرات لدعم الطلاب 16 أكتوبر 2023 - 11:52 صباحًا أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 14 من طلاب جامعة الأمير سطام 25 مايو 2023 - 8:35 مساءً

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأمير سطام جامعة الأمیر سطام البیانات الوطنیة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»

نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية في مجال «قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء.. قواعد نيلسون مانديلا» والتي عقدت للأفراد والمدنيين بالوزارة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

إعداد وتدريب الضباط العاملين في المؤسسات الإصلاحية

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب الضباط العاملين في المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء التي تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء الذي يتفق مع استراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.

وتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتي من بينها «الإطار القانوني والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقا للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع احتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية – دور النيابة العامة في الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل في سياق التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع».

صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية

ويعكس تنظـيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري في مختلف المجالات الأمنية.

ووجّه مسئولو مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة في أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

مقالات مشابهة

  • سدايا.. شروط ورابط المشاركة في معسكر تقنيات إدارة الزحام
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يهنئ جامعة الحدود الشمالية بمناسبة حصولها على الاعتماد المؤسسي الكامل
  • «الداخلية» تنظم دورة تدريبية بعنوان «قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء»
  • غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • “السايح” يشارك بندوة بعنوان “مرايا انتخابات المجالس البلدية”
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • بعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض