نوفمبر 17, 2023آخر تحديث: نوفمبر 17, 2023

المستقلة/- تم نشر مائة ضابط شرطة و تم اعتقال شخصين بعد أن حاصر المتظاهرون المطالبون بوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل و حماس مطعمًا في فانكوفر كان رئيس الوزراء جاستن ترودو يزوره ليلة الثلاثاء.

و قال متحدث باسم إدارة شرطة فانكوفر في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن رد الشرطة المكثف كان بسبب تصرفات المتظاهرين و الحاجة إلى تسهيل خروج ترودو من مطعم الحي الصيني.

قال الرقيب ستيف أديسون.”نعتقد أن المتظاهرين اتخذوا بعض الإجراءات المحددة التي أثارت المخاوف, أشياء مثل تحريك الحواجز لسد جزء من المسار الذي كان من شأنه أن يمنع وصول المركبات. كما اتخذ المتظاهرون خطوات مثل ربط الأذرع لإنشاء خط أو حاجز،” و قال أديسون إن الاحتجاج، على الرغم من تنظيمه، لم يكن على علم بالشرطة مسبقًا.

و تابع: “لقد استجبنا سريعا بنشر ما يقارب 100 عنصر في مختلف أنحاء المدينة على الفور من أجل استعادة النظام و الحفاظ عليه و تفريق الحشود خلال العملية”.

و قال في وقت لاحق: “من المؤكد أن حقيقة وجود رئيس الوزراء داخل ذلك المطعم، زادت من حاجتنا للرد”.

يُظهر مقطع فيديو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي متظاهرين خارج المحل التجاري و هم يهتفون “فلسطين ستكون حرة” و “وقف إطلاق النار الآن” بينما يحملون لافتات كتب عليها “أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية” و “أنقذوا غزة”. و يظهر أيضًا ترودو و حمايته و هم يغادرون المطعم بينما قوبلوا بصرخات “العار”.

و بعد مغادرة ترودو وفريقه الأمني، قال أديسون إن الضباط حاولوا “تفريق الحشد”. ألقي القبض على رجل يبلغ من العمر 27 عامًا بتهمة ضرب ضابطة شرطة و محاولة “اقتلاع” عينيها. تم استخدام مسدس الصعق أثناء الاعتقال، إلى جانب ما وصفه أديسون بـ “أساليب السيطرة الجسدية الأخرى”.

المتهم فيما يتعلق بالاعتداء هو جاكوب ماركيفيتش. و هو يواجه اتهامات بالاعتداء على ضابط، و الاعتداء الذي يتسبب في أذى جسدي و مقاومة ضابط أو عرقلته عمدًا.

و في الوقت نفسه، قد يواجه شخص آخر أيضًا اتهامات بعد الاحتجاج. و تقول الشرطة إنه تم القبض أيضًا على شاب يبلغ من العمر 34 عامًا بتهمة العرقلة. ورفض أديسون تسمية هذا الشخص أو توضيح ما فعله لعرقلة الشرطة.

المصدر:https://bc.ctvnews.ca/100-officers-deployed-after-trudeau-surrounded-at-vancouver-restaurant-1.6646074

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين

قررت اليوم السبت 14 سبتمبر، محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة، برئاسة المستشار إيهاب جمال محمد عبد الحكيم، وعضوية المستشارين خالد محمد عبد السلام، ومحمد محمد الحلواني، ومحمد أسامة الصاوي، ووكيل نيابة حاتم مجدي عبد الله، تأجيل أولى جلسات محاكمه المتهم أحمد إبراهيم مناع ' 31 سنة، وذلك بعد اتهامه بقتل صديقه ويدعى " فارس توبة " إلى جلسة الأول من أكتوبر القادم، وذلك للاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد حسن ابو عقرب مأمور قسم شرطة ثان الفيوم يفيد ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً من الأهالي بنشوب مشاجرة بين شخصين بسبب خلافات مالية على أثرها قام أحدهم بطعن الآخر بالسكين مزهقا روحه.

وانتقلت حينها الأجهزة الأمنية بقسم شرطة ثان الفيوم برئاسه المقدم حسين هاشم رئيس مباحث القسم إلى موقع البلاغ وكشفت المعاينة الأولية وفاة شاب يدعى "فارس توبة" 33 سنة متأثراً بجراحه بعد أن تلقى عدة طعنات بالسكين.

وتمكنت وقتها الأجهزة الأمنية من ضبط الجاني ويدعي ' أحمد إبراهيم مناع ' 31 سنة، وكشفت التحقيقات أن المشاجرة نشبت بسبب خلافات ماليه، بحي الصوفي دائرة القسم، واعترف المتهم بأنه لم يكن يقصد قتله، ولكن الغضب أعمى بصيرته وتملك الشيطان منه فقام بتسديد عدة طعنات للمجني عليه حتى أرداه قتيلًا في الحال، جرى آنذاك نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مواجهات بين متظاهرين ومكافحة الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار
  • مواجهات بين متظاهرين وقوات الشغب أمام مبنى ديوان محافظة ذي قار
  • بسبب ملابس زوجته.. رئيس وزراء بريطانيا في "مأزق"
  • وسائل إعلام عبرية: إصابة شرطي إسرائيلي جراء عملية طعن بالقدس المحتلة
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا يواجه انتقادات البرلمان
  • بسبب ملابس قدمها وحيد علي لزوجته.. رئيس وزراء بريطانيا أمام انتقادات البرلمان
  • شقيقان يقتلان نجل عمهما بسبب الخلاف على قطعة أرض بالقليوبية
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • توقيف ضابط أمن ممتاز بسبب قضية مخدرات
  • بن غفير يقرر ترقية ضابط انتهك الوضع الراهن بالـ "أقصى" قائدا لشرطة القدس