أفادت مصادر مطلعة للقاهرة الإخبارية، بأن الضغوط المصرية على كافة الأطراف الدولية نجحت في زيادة حجم المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك من خلال نبأ عاجل.

وفي السياق، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر أمس الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي في غزة؛ إذ قامت بتفتيش جميع الأقسام، فضلًا عن التحقيق مع جميع المتواجدين بالمجمع الطبي بداية من النازحين إلي المرضى، وحتى الطواقم الطبية والعاملين واعتقلت عددًا منهم، لم يتم تحديد عددهم حتى اللحظة، بسبب انقطاع الاتصالات.

وأضافت أنه بسبب نفاد الوقود والمستلزمات الطبية، مثل المواد المخدرة والأوكسجين، والحصار، فقد استشهد 40 مريضًا، بالإضافة إلى استشهاد عدد من الأطفال الخدج الذين كانوا يتواجدون في الحضانات التي فُصلت عنها الكهرباء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة المساعدات القاهرة الاخبارية قطاع غزة المصرية

إقرأ أيضاً:

الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي

شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

الوضع في غزة

وطالبت  حمدان، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: "المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع".

"شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا للقاهرة الإخبارية: “ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، وسنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل”.
 

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: أصوات الانفجارات تدوي في جميع أرجاء غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على محيط مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • مدير التمريض بمجمع ناصر الطبي: ساعات ونخرج عن الخدمة جراء نفاد الوقود