كُشف النقاب عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جوائز كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2023، ومقرها في المملكة المتحدة، وتهدف هذه الجوائز التي تأسست في عام 2015 إلى تعزيز الحفاظ على الحياة البرية.

اعلان

تنوعت المشاهد الطريفة من قرد أنيق يستخدم ذيله كشارب وهمي، إلى كنغر في وضعية توحي بأنه يعزف على أوتار غيتار، وشبل صغير يبدو منهكاً تماما من مصاعب الحياة، وطائران بصدد شجار حاد يبدو جاداً للغاية.

. كل هذه التجسيدات الطريفة ترسم الابتسامة على وجوهنا وتجعلنا نتساءل حول هذه الكائنات المدهشة التي نتقاسم معها العالم.

فيما يلي مجموعة مختارة من تلك التي تم تقليصها من بين آلاف المشاركات المقدمة من مصورين محترفين وهواة من جميع أنحاء العالم، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 23 نوفمبر تشرين الثاني القادم.

Hang-loose@Christian-Hargasser/ComedyWildlife

غفوة قصيرة قبل خوض مصاعب الحياة

Hang-loose@Christian-Hargasser/ComedyWildlife

ابتعد أنا رأيته قبلك!

The Rainforest Dandy@Delphine-Casimir / ComedyWildlife

هذا الشارب حقيقي

Picture me Pitcure me@Dikla-Gabriely/ComedyWildlife

مرحبا أنا هنا!

Dispute@Jacek-Stankiewicz/ComedyWildlife

لا تتحدث معي بهذه النبرة!

Air Guitar Roo@Jason-Moore/ComedyWildlife

هذا الغيتار الجديد رائع!

Monday BlahsPhoto@John-Blumenkamp/ComedyWildlife

فقدان الشغف 

Fake news@Matti-Rauvala/ComedyWildlife

أنا منبهر!

Scream@Sergey-Savvi/ComedyWildlife

لاااااااا!

Teddy Buddies@Thomas-Vijayan/ComedyWildlife

ويقع على عاتق الجمهور المهمة المتمثلة في مراجعة الصور التي تُظهر الحيوانات في وضعيات مثيرة للضحك والتصويت لاختيار الصورة الأكثر طرافة عن فئة اختيار الجمهور.

للمزيد من الصور تابع موقع جوائز كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2023.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ المملكة المتحدة ترخص لأول رحلة عبر الأطلسي بطائرة تعمل بوقود "مستدام" رغم زيادة عمليات الإباضة.. السلاحف البحرية في غويانا الفرنسية معرضة للخطر البيئة طرائف جائزة صور حيوانات اعلانالاكثر قراءة انقطاع الاتصالات والأنترنت عن غزة بالكامل بعد نفاد الطاقة وتحذير من موت سكان القطاع جوعا برلمان النرويج يتبنى بالأغلبية مقترحا للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة شاهد: الفلسطينيون في إسرائيل يتعرضون للملاحقة أو الطرد بسبب منشورات عن غزة لقاء الأضداد.. بايدن وشي يتفقان على الحوار رغم الخلافات العميقة تستمر التغطية| مجلس الأمن الدولي يوافق على مشروع قرار قدمته مالطا يدعو إلى هدن إنسانية في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يواصل اقتحام مستشفى الشفاء ويقصف مخيم جباليا وخان يونس يعرض الآن Next الجيش الأوكراني يعلن تنفيذ عمليات "ناجحة" على الضفة الشرقية المحتلة لنهر دنيبرو يعرض الآن Next بلينكن يطالب إسرائيل بإجراءات "عاجلة" لوقف عنف المستوطنين في الضفة الغربية يعرض الآن Next غارات إسرائيلية جديدة تستهدف محيط دمشق وتخلف خسائر مادية يعرض الآن Next شاهد: نتنياهو يعترف.. لم ننجح في الحد من الخسائر في صفوف المدنيين في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة ضحايا قصف فرنسا بنيامين نتنياهو منظمة الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البيئة طرائف جائزة صور حيوانات إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة ضحايا قصف فرنسا بنيامين نتنياهو منظمة الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة حركة حماس الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة الحیاة البریة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«عنب».. كوميديا راقية بعيدة عن الإسفاف

مخرج العمل: الفيلم انطلاقة لمواهب شابة حقيقيةآيتن عامر: نقدم رسالة فى إطار ساخر.. و نحذر من المخدرات

 

يشهد فيلم «عنب»، إقبالا من الجماهير بدور العرض السينمائية، ليختتم بذلك موسم أفلام الصيف، والتى تدور أحداثه فى إطار اجتماعى كوميدى فانتازى، عن ليلة توديع العزوبية قبل حفل الزفاف، وتمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث فى تلك الليلة فى إطار كوميدى ساخر.

فيلم «عنب» تجربة سينمائية شبابية، من بطولة أيتن عامر، إسلام إبراهيم، نور قدرى، محمود الليثى، ليلى عز العرب، حسام حسنى، تونى ماهر، طاهر أبو ليلة، من تأليف أمين جمال ومحمد محرز، وإخراج أحمد نور.

التقت «الوفد» أبطال العمل، الذين تحدثوا لنا عن كواليس العمل، شخصياتهم، والصعوبات التى تعرضوا لها خلال التصوير.

البداية كانت مع بطلة الفيلم الفنانة أيتن عامر، والتى قالت: «إن العمل كوميدى من طراز فريد وكل أبطاله من الشباب»، مؤكدة أنها تثق فى نجاح الفيلم بشكل كبير، مضيفة، «بذلنا مجهودا كبيرا خلال التصوير والتحضير له، وقمنا بعمله بأحدث تقنيات المونتاج».

وأوضحت «أيتن» أن الفيلم يقدم رسالة كوميدية، حيث اعتمد العمل على كوميديا الموقف، مضيفة أن الجمهور تفاعل بالضحك والكوميديا غير المعتادة.

 وعن كواليس التصوير، أكدت أنها كانت مليئة بالحب والبهجة وذلك ظهر نتيجته على الشاشة، وسيكون هذا العمل بداية انطلاقة لفنانين شباب يمتلكون موهبة غير عادية.

وقالت الفنانة ليلى عز العرب: «إن الفيلم نوعية مختلفة من الكوميديا، فهو يتميز بالقصة الجيدة وأحداثه شيقة، والمشاهد لن يشعر فيها بالملل خلال أحداثه»، مؤكدة أن كل أبطال العمل بذلوا أقصى ما لديهم من طاقة لكى ينال الفيلم إعجاب الجمهور. 

عن كواليس العمل، أكدت أنها كانت ممتعة وسهلة والجميع يعمل فى حب بهدف إسعاد الجمهور، وبعد ما شاهدت النسخة الأخيرة وجدت أنه يستحق إعجاب الجمهور.

وقال المخرج أحمد نور: «إن الفيلم يقدم رسالة، خلال ساعة ونصف، من الضحك المتواصل بشكل غير ممل بالمرة ورسالته الأخرى الابتعاد عن المخدرات، والمميز بالعمل أنه ملىء بالنجوم الشباب الموهوبين وأثق أنه سيكون بداية فى طريق نجومية كل منهم، فبعد هذا العمل سيقوم كل من الصناع ببطولة فيلم».

وأوضح أن اختيار موعد نزول الفيلم فى هذا الوقت رغم الانتهاء منه منذ فترة طويل بحثا عن موعد جيد بعيدا عن الازدحام السينمائى، حيث عرضت أفلام مثل «ولاد رزق ٣»، و«اللعب مع العيال»، وأعمال أخرى بإنتاج ضخم، فإذا تم عرض الفيلم بجانبهم كان سيتعرض للظلم ولن يشاهده الجمهور بالشكل الجيد، وعرضه فى هذا الوقت رغم دخول المدارس رائع، وذلك يرجع لوجوده فى السينمات بمفرده متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور.

وتحدثت نور قدرى، قائلة: «إن فيلم (عنب) عمل فنى متكامل الأركان يهدف إلى الكوميديا، به رسائل للشباب وهى عدم الاستهتار بالشىء والابتعاد عن الأخطاء، وذلك فى إطار كوميدى شبابى يحبه الجمهور».

وعن الكواليس، أوضحت أنها كانت أكثر من رائعة وذلك يرجع إلى أبطال العمل، فهم أصدقائى منذ سنوات طويلة وكنا نعمل معا بورشة المخرج الكبير خالد جلال، واليوم نحمل مسئولية فيلم سينمائى ونصبح أبطاله، وهذا الحلم بدأ يتحقق لنا جميعا، وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور بحق المجهود المبذول به.

وقال تونى ماهر: «إن الفيلم كوميدى من العيار الثقيل وهو عبارة عن مجموعة أصدقاء فى الحقيقة وفى العمل تجمعهم مواقف كوميدية كثيرة، ورسالتنا هى الضحك فقط، وهى رسالة مهمة للغاية فى ظل الظروف التى يمر بها المواطن».

وعن أسباب عرض الفيلم فى آخر الصيف، قال: «إن موعد طرح الفيلم، غير موفق بالمرة، حيث إن الدراسة بدأت منذ أيام، ولكنه أكد أنه يثق فى مضمون العمل وكل من سيدخل مرة سيقوم بدعوة أصدقائه، وكل أبطال الفيلم لهم جمهور كبير من الشباب وذلك سيدعم العمل بشكل كبير وكلنا نروج له عبر السوشيال ميديا».

وقال الفنان حسام حسنى، إن شخصيته التى يجسدها فى الفيلم هى شخصيته فى الحقيقة، ولكن فى إطار كوميدى، لافتا أن مساحته كبيره فى الفيلم وهذا أول دور تكون مساحته كبيرة فى عمل سينمائى والأحداث مليئة بكوميديا غير مسبوقة بالأخص فى الدور الذى قدمه سيكون مفاجأة للجمهور.

وأضاف «حسنى»: «أتوقع للفيلم نجاحا كبيرا فى السوق المصرية، وذلك يرجع أنه بطولة شبابية ونحن نفتقد هذا النوع من الأعمال وكل الصناع بذلوا مجهود غير طبيعى لخروج عمل فنى يحترم عقلية الجمهور ويرسم الابتسامة على وجوههم».

 

مقالات مشابهة

  • بعد 20 يومًا فقط من ولادتها.. ريتا تواجه الحياة كنازحة بسبب الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • لقطة مضحكة لـ فأر حاول مصـارعة رجل .. فيديو
  • علاء مرسي يحتفل بزفاف ابنته بحضور نجوم الفن| الصور الأولى من الحفل (شاهد)
  • محكمة التحكيم الرياضية تمنح بوغبا “قبلة الحياة”
  • ما قصة الصور التي طلبها نتنياهو وكلفت إسرائيل عشرات من نخبة جنودها ؟
  • «250 مليون شخص يستخدمونه».. هل يغير شات «جي بي تي» أسلوب الحياة؟
  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • «عنب».. كوميديا راقية بعيدة عن الإسفاف
  • الحرب البرية الشّاقة.. حزب الله يصعّب المهمة على إسرائيل
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي