ومع عدم وجود الكثير للقيام به، وعدم وجود مكان يذهبون إليه، يقضي العمال أيامهم ملتصقين بهواتفهم، يشاهدون الأخبار ويتابعون القصف الإسرائيلي على القطاع، مما يزيد من قلقهم بشأن عائلاتهم التي يجدون صعوبة في الاتصال بها.

وأصبحت الاتصالات صعبة للغاية في غزة بعد أن شنت إسرائيل حربا على القطاع، مع قصف وحشي غير مسبوق مما أدى إلى استشهاد 11 ألفا و630 فلسطينيا وقرابة 32 ألف جريح وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة، وحصار خانق شمل قطع إمدادات الكهرباء والمياه والوقود إلى القطاع.

بدورها وضعت بلدية رام الله العمال الغزيين بمجمع ترفيهي للاحتماء به، حتى يتم حل مشاكلهم.

وناشد حمزة جودة، وهو عامل غزي مقيم في المجمع، العالم أن يجد لهم حلا، وقال "لا نريد الحرب، لا نريدها حقا، لا نريد المزيد من الدمار، لقد ذهب الشهداء، وذهب البشر، وهدمت بيوتنا".

أما العامل صالح عليان (45 عاما) من غزة، فقد لجأ إلى رام الله، ويحاول الاتصال بعائلته في غزة بدون جدوى، وقال إنه طرد من عمله وتم إلغاء تصريحه بعد اندلاع الحرب.

وقال عليان إنه يفتقد أطفاله كثيرا، وهو يتصفح صورهم على هاتفه. وقال "أشعر بالذنب، أتمنى لو كنت معهم، وأعيش هذا معهم، لكن ليس هناك ما أفعله، الأمر خارج عن سيطرتنا".

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الآلاف من عمال غزة الآخرين الذين لجؤوا إلى الضفة الغربية المحتلة، واحتجزتهم، وأعادتهم إلى القطاع، وتحدث بعضهم عن سوء المعاملة وقسوتها على يد السلطات الإسرائيلية.

17/11/2023-|آخر تحديث: 17/11/202312:49 ص (بتوقيت مكة المكرمة)مقاطع حول هذه القصة"شهداء وجرحى تحت الأنقاض".. إسرائيل تدمر مربعا سكنيا بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 29 seconds 01:29أوضاع مأساوية في مجمع كمال عدوان الطبي شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 11 seconds 02:11مرح.. طفلة غزّية أُخرجت من تحت الأنقاض تروي تجربتها المؤلمةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10بعد جولة بالمكان.. الصحافة العالمية: إسرائيل لم تثبت لنا وجود حماس في "الشفاء"play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47أصوات من غزة.. معاناة الحصول على رغيف خبزplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 18 seconds 04:18شاهد. القسام تبث فيديو لاستدراج قوة إسرائيلية لنفق مفخخ وتقتل 5 بينهم ضابطplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 15 seconds 01:15الاحتلال يواصل أكاذيبه بشأن الأسلحة والمحتجزين بالمستشفياتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 31 seconds 04:31من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصال

ويقول رئيس بلدية الجديرة أحمد ذيب برجس للجزيرة نت إن مساحة القرية كانت تقدر قبل احتلال القدس عام 1967 بنحو 3500 دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع)، أما اليوم فقد قضم الجدار والاستيطان أغلبها ولم يتبق منها سوى 1800 دونم.

وأضاف أن الاحتلال قطع أوصال القرية، وفصل بين أحيائها ومنع البناء والاقتراب من الجدار الفاصل، فأثر ذلك على الزراعة وتربية الماشية.

الجزيرة نت- خاص2/10/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم جباليا في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 31 seconds 02:31فيديوغراف.. أبرز طقوس المستوطنين في المسجد الأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08خارطة التطورات الميدانية التفاعلية لأماكن القصف على تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46فيديوغراف.. أنفاق أسفل الأقصى والقدس القديمةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 22 seconds 01:22شركة مجرية غامضة في قلب تحقيق دولي حول أجهزة متفجرة في لبنانplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 37 seconds 04:37من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدسplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 10 seconds 06:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • خسائر فادحة للجيش الإسرائيلي بلبنان ومغردون: نتنياهو ساقهم إلى الجحيم
  • كيف تؤثر الانتخابات والحرب بالشرق الأوسط على عرب أميركا؟
  • بعد 5 قرون من فصل الدين عن الدولة.. هل استنفدت العلمانية زمنها؟
  • كيف علق مغردون على عملية يافا؟
  • الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصال
  • الأبعاد الإستراتيجية للتطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • طلبت أن تعيش نصف ساعة إضافية.. من هي؟
  • تعاطف واسع في المنصات مع المهجرين في لبنان ودعوات لوقف الحرب
  • قرار 1071 يعود للواجهة ومغردون لإسرائيل: رجعة للشمال مافي
  • الحرب الصامتة.. إسرائيل تواصل ابتلاع الضفة تزامنا مع الحرب على غزة