أطلق مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مبادرة “صنَّاع المحتوى البحثي”، والتي تهدف إلى تشكيل نموذج يعزز ويشجع على البحث العلمي، وإيجاد جيل قادر ومتمكن باعتبارهم أمل المستقبل وقادته وذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام التي اختتمت أمس.

حضر الإطلاق ، سعادة محمد جلال الريسي مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام”، رئيس اللجنة العليا المنظمة للكونغرس العالمي للإعلام، وجمع إعلامي كبير.

وتقوم رؤية المبادرة على أن يكون مركز تريندز للبحوث والاستشارات رائداً في المجال البحثي، وصوتاً للمعرفة، يدعم أقلام الشباب في هذا المجال ، ويتشكل فريق المبادرة من 10 باحثين مؤهلين من “تريندز”، 5 شباب و5 شابات، متخصصين في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور محمد العلي الرئيس التنفيذي لـ”تريندز” أن مبادرة “صنّاع المحتوى البحثي”، ستوفر منصات خاصة لكل أعضائها؛ بهدف توسيع رقعة البحث العلمي، لافتا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات والتقنيات المتطورة المعروضة في الكونغرس العالمي للإعلام، إذ يشكل الحدث محطة مهمة للتعرف على التكنولوجيا وعمليات التطور في العمل الإعلامي.

وقد أعلن سعادة محمد جلال الريسي، عبر حلقة بودكاست لـ “تريندز” بالتعاون مع ديوان الملا، توصيات الدورة الثانية، والتي تركزت حول ضرورة تمكين الشباب في مجال الإعلام، والاستفادة من التقنيات الحديثة بكل أبعادها، إضافة إلى أهمية التركيز على قضايا الاستدامة والمناخ في ضوء استضافة دولة الإمارات ” COP28″، والعمل على توسيع المشاركات في الدورات المقبلة وبناء شراكات جديدة.
وأثنى الريسي على مشاركة “تريندز” وجهوده المتميزة خلال هذه الدورة، بما ساهم في نجاح أعمال الكونغرس وتحقيق أهدافه.

من جهة أخرى نظم مركز تريندز جلسة نقاشية بعنوان “القوة التحويلية للرياضة: الألعاب الرياضية وتأثيرها في العالم” في جناحه بالكونغرس، أدارها الباحث سلطان الربيعي، نائب رئيس قطاع البحوث والاستشارات في “تريندز”، وشارك فيها يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، والباحثة وردة المنهالي، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي في “تريندز”، رئيسة اللجنة الرياضية.

وأكد سلطان الربيعي، أن الرياضة لها قوة تحويلية كبيرة في العالم، حيث يمكن أن تساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية ، وهي لغة عالمية تتحدث بلا حدود، وقوة تجمع الثقافات وتكسر الحواجز.

من جهته أكد يعقوب السعدي، أن الرياضة قوة تحويلية في العالم، ولها دور مهم في التنمية المستدامة وبناء السلام، وتساهم في تعزيز التفاهم والاحترام بين الثقافات المختلفة.

بدورها قالت وردة المنهالي، إن دولة الإمارات تمتلك إمكانيات قوية لتعزيز الدبلوماسية الرياضية، من خلال مجموعة من العوامل، منها وجود العديد من الاستراتيجيات والسياسات لتطوير القطاع الرياضي، وامتلاك بنية تحتية رياضية متطورة، وهذه الإمكانيات تعزز من قوة الدبلوماسية الرياضية الإماراتية، والتي تساهم في إنشاء وتعزيز جسور التواصل الثقافي والحضاري بين الدول والشعوب، وتعزيز التعاون الدولي، وتحسين صورة الدولة عالمياً.

وفي ختام الجلسة، شدد المشاركون على أهمية دور الرياضة في بناء عالم أفضل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “

بحضور سعادة عيسى هلال الحزامي، أطلق مجلس الشارقة الرياضي برنامج مسار القيادات التنفيذية، أحد فروع برنامج “واعد 2” المخصص لإعداد الكوادر والقيادات ، وذلك يوم السبت 28 سبتمبر ويستمر حتى 23 نوفمبر المقبل بمقر المجلس بمشاركة 13 منتسباً ومنتسبة، من كوادر المجلس وأعضاء مجالس إدارات الأندية الرياضية والتخصصية بالإمارة، كما حضر الإنطلاق نبيل محمد عاشور مدير إدارة الخدمات المساندة بالمجلس، نائب رئيس البرنامج .

وأكد سعادة عيسى هلال على أهمية البرنامج من خلال كلمة قصيرة حفز فيها المشاركين، مشيراً إلى أن البرنامج حلم من أحلام المجلس ويستهدف القيادات الشابة المحتملة، وأعرب عن حرص المجلس على تنظيم مثل هذه البرامج على مدار العام لمواصلة إعداد وتأهيل الكوادر الشابة ليصبحوا ضمن القيادات الرياضية، وتمنى لهم التوفيق، معبراً عن سعادته بنجاح البرنامج في نسخته الاولى لإكتشاف 60 لاعباً للتأهيل القيادي من الجنسين من الفئة العمرية مابين 12 -14 سنة و 15 -17سنة في الألعاب الجماعية والفردية.

يهدف البرنامج إلى تعزيز الإنتاجية الشخصية وجودة العمل الجماعي والتعرف على العادات والسلوكيات وتعديلها والقياس الكمي للإنتاجية الشخصية وتحقيق الأهداف من خلال الإدارة الأمثل للموارد والوقت وتحسين مهارات الإتصال وتحديد الأنشطة ذات المردود العالي للمشاركين، أما محتوى البرنامج يتضمن جوهر الإنتاجية وتحقيق الأهداف وترتيب الأولويات، حيث يشتمل البرنامج على سبعة جلسات للمشاركين بواقع جلسة أسبوعياً ويحصل المشاركين على شهادات عالمية بعد إجتياز البرنامج .

أما المسار الثاني: القيادات الناشئة سينطلق في الخامس من إكتوبر الجاري ويستهدف 25 مشاركاً للفئة العمرية من 12إلى 14سنة بإسم “يوث ماكس” للخبير العالمي جون ماكسويل وهو من سبع جلسات وموضوعاته تركز على رفع مهارات القيادة وتطويرها من خلال محاضرات وتجارب عملية في جو تنافسي بين المشاركين، ويعتمد البرنامج على التمكين الشخصي لكل مشارك واختبار تحصيله من خلال اختبار يحصل بمقتضاه على شهادة دولية بإجتياز البرنامج .

وفي اليوم نفسه، سينطلق أيضا المسار الثالث: القيادات الواعدة للفئة العمرية من 15إلى 17 سنة ويحمل عنوان “15 قانونا للنمو الشخصي” أيضا للخبير العالمي جون ماكسويل ويستهدف 25 مشاركا عبر سبع جلسات ، ويتناول القوانين المؤثرة في تأسيس القيادات مثل الإرادة وقانون الوعي وقانون المرأة وقانون البيئة والألم والنمذجة والإسهام وغيرها، ومن خلال التجارب العملية والاختبارات سيحصل المشاركون في نهاية البرنامج على شهادة دولية باجتيازه أيضا ، ليختتم المسارين الثاني والثالث في 30 من نوفمبر القادم.

وأكد الحزامي أن البرنامج له فوائد كبيرة لكل الفئات التنفيذية والواعدة والناشئة ويسهم في صناعة كوادر قيادية مميزة سواءً على المستوى الشخصي لكل مشارك أو على مستوى فرق العمل، خاصة وأنه يقام لأول مرة ويحظى بمتابعة مباشرة من رئيس المجلس، وأوضح أن الإقبال الذي حظى به البرنامج مؤشر مبكر للنجاح الذي سيحظى به وسيتم متابعته من خلال فريق عمل متكامل تم تشكيله ويضم سعادة الدكتور عبدالله عبدالرحمن بن سلطان رئيساً ونبيل محمد عاشور نائبا وعضوية كل من محمد علي بن حماد وعمران محمد الجسمي ومريم سعيد النعيمي ووفاء سعيد فرج وعثمان بخيت الغفلي والدكتور نواف وبدان سلمان وممثل من الشركاء.


مقالات مشابهة

  • “تريندز” عضواً في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • مجلس الشارقة الرياضي يطلق النسخة الثانية لبرنامج “واعد “
  • برعاية أحمد بن محمد٬”دبي بودفِست 2024″ يجمع نخبة صُنّاع المحتوى الصوتي في العالم العربي لبحث مستجدات البودكاست وتأكيد فرص ازدهاره
  • “تريندز” عضوا في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • «تريندز» يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا
  • مركز تريندز يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا ويطلق مبادرات مشتركة
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين