دمر الجيش الروسي، صباح اليوم، 3 مسيرات أوكرانية فوق منطقة سمولينسك غرب البلاد، في هجوم وصفته وزارة الدفاع بـ«الإرهابي»، دون وقوع إصابات، وفقا لما ذكره وكالة أنباء «ريا نوفوستي» نقلا عن وزارة الدفاع الروسية.

كما أضافت الدفاع الروسية، أن طاقم مدفع هاوتزر «دي 20» التابع للمظليين الروس بالقرب من سوليدار بـ«مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق أوكرانيا، أصاب تجمعا للمشاة الأوكرانية ومستودعات ذخيرة.

ودمرت القوات الروسية، الكثير من المدرعات الغربية من بينها مدرعة «برادلي» الأمريكية الصنع، التي تم توريدها إلى أوكرانيا، وأظهرت مشاهد، نشرتها صحيفة «روسكايا جازيتا» الروسية، فقدان المدرعة لجزئها الخلفي خلال المعارك.

من جانبه، قال الخبير العسكري الروسي يوري كنوتوف، إن القوات الأوكرانية، ارتكبت خطأ عندما شنت هجوما باستخدام نوع جديد من  المسيرات من طراز «كولومبا» الإسبانية، وقال لموقع «لينتار.رو» الروسي، إن القوات اعتقدت أن العسكريين الروس لن يلاحظوا المسيرة.

وأشار كنوتوف، إلى ن «كولومبا» تعمل على ترددات مختلفة، ولها خصائص وإلكترونيات مختلفة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

«وول ستريت»: الوقت قد حان لوقف الأوهام

وأضافت «وول ستريت»، أن الوقت قد حان لوقف الأوهام حول هزيمة روسيا، وأوضحت الصحيفة الأمريكية، أن هجوم «كييف» المضاد، لم يؤد إلى انفراج أو تحسن في الموقف التفاوضي أوكرانيا.

 وفي الولايات المتحدة، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، للصحفيين خلال زيارته للعاصمة الإندونيسية «جاكرتا»، إن من الضروري، الحفاظ على قنوات الاتصال مع نظيره الروسي، سيرجي شويجو.

اقتصاديا، وفي إطار العقوبات الغربية المفروضة ضد «موسكو» على خلفية الأزمة الأوكرانية، قال الكاتب رالف شيلهامر، إن هزيمة روسيا في حرب الموارد لن تكون سهلة، مضيفا  لصحيفة «يون هرد» البريطانية، إن أحد الأسباب التي جعلت روسيا لا تقهر في الأزمة الأوكرانية، الموارد.

الطاقة لا تزال تلعب دورا رئيسيا في الجغرافيا السياسية

وأشار شيلهامر، إلى أن جرى تركيز الغرب على الطاقة الخضراء، وأوضح الكاتب رالف شيلهامر، أن الطاقة، لاتزال تلعب دورا رئيسيا في الجغرافيا السياسية، فيما قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صمد في خضم الأزمة الأوكرانية، رغم كل الجهود التي بذلها الغرب.

 بدوره، قال سفير المهمات الخاصة في الخارجية الروسية، مارات بيردييف، إن الدولار الأمريكي يفقد باستمرار مكانته الرائدة في العالم، مضيفا لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إنه قد يلقي تأثير انهيار الدين القومي الأمريكي بظلاله على الأزمة المالية التي شهدتها البلاد في الفترة 2007-2008.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي القوات الأوكرانية كييف سمولينسك الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها الجوية والصاروخية استهدفت منشآت طاقة وبنى تحتية تابعة لنظام كييف.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن “الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية الهجومية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية استهدفت منشآت الطاقة، التي تضمن عمل قوات نظام كييف، وألحقت بها خسائر فادحة”،مشيرة إلى أنه تم أيضاً استهداف القوة البشرية والمعدات العسكرية لقوات نظام كييف في 146 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية أربعة صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز “أتاكمز” وخمسة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع و144 طائرة أوكرانية دون طيار، منها 122 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك