أشاد الخبير العسكري والاستراتيجي الأردني، اللواء فايز الدويري، الجمعة، بمقاتلي المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في تصديهم للعدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو 6 أسابيع.

وقال اللواء الأردني المتقاعد، إن "المقاومة القابضة على الزناد في أرض غزة تدافع عن شرف الأمة وبقائها وكينونتها".



pic.twitter.com/BM3UAApw77 — Fayez Al-Dwairi I اللواء فايز الدويري (@FayezAldwairi) November 17, 2023
وأضاف في رسالة مصورة لمتابعيه عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "جمعة مباركة للقابضين على الزناد في أرض العزة والكرامة، ونرجو من الله أن يمد أهل غزة ومقاتلي حماس وفصائل المقاومة بالثبات والنصر".

وكان الدويري الذي يطل عبر شاشة قناة "الجزيرة" منذ بدء العدوان في وقفات تحليلية للمعارك بين المقاومة والاحتلال، أشار في تصريح سابق إلى أن "مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسام أفضل أداء من خريجي معاهد النخبة العسكرية في العالم".


وتابع: "أنا أتحمل مسؤولية كلامي ولا أبالغ.. هذا الفرد الذي رفع العلم على الجرافة أو الذي وضع عبوة العمل الفدائي اللاصقة على الدبابة أو الذي دمر الدبابة من مسافة لا تزيد عن ستين مترا، هذا الشخص قضى سنوات بالإعداد الفني والبدني والمهاري والنفسي والعقدي".

تأتي رسالة اللواء الأردني المتقاعد، في وقت تواصل فيه المقاومة تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على محاور مختلفة، مكبدة الاحتلال خسائر فادحة في الأرواح والآليات.

والخميس، أقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه إلى 55 جنديا وضابطا منذ بدء عمليات التوغل البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول /أكتوبر الماضي. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فايز الدويري المقاومة الفلسطينية غزة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة فايز الدويري سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن الليلة الماضية كانت عنيفة للغاية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تشبه الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث أن الغارات الإسرائيلية طالت كل أنحاء القطاع منذ ساعات الليل وحتى اللحظة؛ ما أسفر عن سقوط ما يزيد على 75 شهيدا بسبب الغارات.

الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين قوات الاحتلال

وأضاف المراسل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في منطقة خان يونس بشكل مفاجئ وسط إطلاق نار مكثف وغارات للطائرات الجوية تجاه المنطقة؛ مما أدى إلى تدمير مجموعة من المنازل الفلسطينية على رؤوس من فيها من سكان.

وفي صباح اليوم عقب انسحاب الاحتلال من تلك المنطقة، تمكنت الطواقم الطبية من انتشال ما يزيد عن 40 جثمانا لفلسطينيين جراء الغارات العنيفة.

وسط منطقة قطاع غزة

وأكمل: «في وسط منطقة قطاع غزة، لازالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف والرصاص باتجاه عدة مناطق في المحافظة الوسطى منها الأطراف الشمالية والغربية لمخيم النصيرات، ومخيم البريج من الناحية الشرقية، ومنطقة جحر الديك وعدة مناطق أخري، حيث الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، ومن تلك المنطقة انتشلت الطواقم الإغاثية ما يزيد على جثامين 9 شهداء فلسطينيين جراء هذه القصف المدفعي العنيف والمتواصل والذى لم يهدأ طيلة ساعات الليلة».

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة يوجه رسالة عن "حدث كبير" جرى في الجولان السوري المحتل
  • أبو عبيدة يهنئ المقاومة العراقية على عمليتها: رسالة إلى الاحتلال بتلقيه خسائر كبيرة
  • رسالة تحد من فلسطيني بمخيم طولكرم: لن نرحل من أرضنا إلا أشلاء (شاهد)‏
  • الدويري: رمزية مزدوجة ورسائل محلية وإقليمية بكمين القسام الجديد
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • الدويري: الفترة الحالية صعبة على المقاومة بغزة رغم جاهزية المقاتلين
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • نبارك الرد الإيراني الذي طال بضربة قاصِمة على رؤوس الاحتلال المُجرم
  • الدويري: هذه مميزات صاروخ “فتاح 1” الإيراني الذي ضرب إسرائيل