مباشر- يتجه الدولار لتسجيل أكبر خسائر أسبوعية منذ أشهر أمام اليورو والين والفرنك، اليوم الجمعة، مع بيع المستثمرون للعملة الخضراء على خلفية التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 100 نقطة أساس العام المقبل.

وتراجع الدولار بنسبة 1.6% أمام اليورو خلال الأسبوع، مسجلاً 1.0854، ما يعد أكبر انخفاض له أمام العملة الموحدة منذ منتصف يوليو/تموز.

كما انخفضت العملة الأمريكية بنسبة 1.6% أمام الفرنك السويسري إلى 0.8882، حتى أنها خسرت 0.6% خلال تداولاتها أمام الين، مسجلاً 105.53 دولار.

علاوة على ذلك، سجل النفط أدنى مستوياته في أربعة أشهر، أمس الخميس، وقالت والمارت إنها ستخفض الأسعار، ما يضيف إلى الضغوط الانكماشية التي أظهرتها البيانات الأسبوع الجاري بعد استقرار أسعار المستهلكين الأمريكي، ما أقنع المستثمرين بأن التضخم آخذ في التراجع وأن ارتفاع أسعار الفائدة انتهى.

وأكدت مجموعة البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة، الصادرة أمس الخميس، على هذا الرأي. وتتحسب أسواق العقود الآجلة بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 98 نقطة أساس العام المقبل، مقابل 73 نقطة أساس الأسبوع الماضي.

وقال بيتر دراجيسيفيتش، خبير استراتيجي لدى شركة "كورباي"، إنه مع بدء اتضاح ملامح دورة تيسير الفيدرالي سياسته النقدية المقبلة، تتجه عائدات السندات للتراجع، وعاد النمو الأمريكي لسابق عهده، متوقعاً تراجع الدولار تدريجياً خلال الأرباع السنوية القليلة المقبلة.

وفي السياق ذاته، ارتفع الإسترليني بنسبة 1.5% خلال الأسبوع إلى 1.2410 دولار. وفقد الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي بريقهما نوعاً ما، أمس الخميس، عندما أضرت علامات تباطؤ الاقتصاد الأمريكي بأسعار السلع، ولكنهما مازالا بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية.

وجاءت تداولات الجمعة في السوق الآسيوية ضعيفة، ما ترك الدولار الأسترالي عند مستوى 0.6466 للدولار الأمريكي، وبارتفاع 1.7% خلال الأسبوع، فيما سجل الدولار النيوزيلندي 0.5960 للدولار الأمريكي، مع ارتفاع أسبوعي  1.2%.

 

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الدولار واليوان وتراجع اليورو مقابل الروبل في بورصة موسكو

الدولار يتماسك مع استبعاد خفض الفائدة قريباً

أسعار المستهلكين الأساسي الأمريكي يسجل أدنى مستوياته في عامين

 

 

عملات اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة رغم الارتفاع الطفيف.. النفط بصدد تسجيل رابع خسائره الأسبوعية نفط ومعادن أصول الصناديق الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى عند 5.7 تريليون دولار تقارير عالمية كوريا الجنوبية: علامات على تعافي الاقتصاد رغم "الشكوك الخارجية" تقارير عالمية الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية لـ"الروهينجا" تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

واشنطن - رويترز

 استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش. وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الأسعار الأمريكية لم تتغير في مايو أيار في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأمريكي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولار.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل تراجع التضخم الأمريكي
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية
  • الذهب يتفوق على الدولار في الربع الثاني من 2024.. كم ربح خلال 3 أشهر؟
  • الذهب يسجل ارتفاعا بنسبة 4.2% بالربع الثاني من 2024