القاهرة - أ ش أ:

حصلت مستشفى مصر للطيران على إعتماد التميز في السياحة العلاجية Temos-GAHAR edition لتصبح أول مستشفى في جمهورية مصر العربية تحصل على هذا الإعتماد و ذلك فى إطار استراتيجية الدولة المصرية نحو ترسيخ موقع مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في المنطقة لتصبح مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030، وفى ضوء توجيهات وزير الطيران المدنى الفريق محمد عباس حلمى بضرورة توفير كافة الوسائل للاهتمام بالسياحة العلاجية باعتبارها أحد مصادر الدخل القومى.

وصرحت كلاوديا ميكا المدير التنفيذي لهيئة Temos و هى هيئة دولية متخصصة فى إعتماد المستشفيات و المراكز الصحية بأن المستشفى نجحت و بجدارة في استيفاء المعايير المطلوبة و المعتمدة دوليًا من منظمة الأسكوا التى تحرص على الإلتزام بمعايير جودة الرعاية الصحية و سلامة المرضى و تقديم خدمة متميزة للمرضى الدوليين تحترم إختلاف الثقافات والعادات، طريقة التواصل الأمنة، الإستشارات الطبية، تيسير إجراءات السفر و الإقامة و خطة العلاج.

ومن جانبه، هنأ المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران العاملين بمستشفى مصر للطيران علي هذا الإنجاز الجديد والذى يعد نتاج مجهود كببر مبذول من جميع العاملين بالمستشفى، مؤكداً أن أعمال التطوير في المستشفى كان لها دور كبير في هذا الإنجاز وهو ما يضع المستشفى في مصاف المستشفيات العالمية فى مجال السياحة العلاجية.

و بدوره صرح الدكتور أيمن صلاح رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية بأن هذه الخطوة تتوافق مع توجيهات وزير الطيران المدني و المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بضرورة التطوير المستمر في الخدمات المقدمة للعاملين بالطيران و أسرهم كذلك النهوض بمستوى الخدمات الصحية لتصبح المستشفى قادرة على الوصول للعالمية من خلال برنامج السياحة العلاجية.

ووجه صلاح الشكر والتقدير لوفد Temos على الملاحظات التى أبدوها في مختلف خطوات الاعتماد مما سيكون له أكبر الأثر في استمرار المستشفى في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لجميع المتعاملين معها سواء محليًا أو دوليًا و إقليميًا.

كما نجحت المستشفى في استيفاء أحد متطلبات اعتماد التميز في السياحة العلاجية و منها إنشاء وحدة المرضى الدوليين IPD و التى سيكون من اختصاصها استقبال المرضى من جميع أنحاء العالم الراغبين في تلقي العلاج داخل مصر لتصبح المستشفي وجهة جاذبة للسياحة العلاجية في المنطقة.

يذكر بأن المستشفى اجتازت جميع مراحل الإعتماد و منها نجاحها في تنفيذ برنامج التنمية المستدامة و الذي أحد محاوره الحفاظ على البيئة، حيث بدأت المستشفى فى إتخاذ عدد من الإجراءات منها:

- استبدال المواد الضارة بالبيئة بأخري صديقة للبيئة و على سبيل المثال استبدال الشنط المستخدمة لصرف العلاج و المصنعة من البلاستيك الضار بالبيئة بأخرى ورقية .

- منع استخدام الأكواب البلاستيكية للشرب و استبدالها بأخرى ورقية حفاظًا على البيئة و صحة و سلامة العاملين و المرضى.

- التوجيه المستمر للعاملين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.

- البدء فى تنفيذ خطوات برنامج فصل النفايات قبل التخلص منها حتى يمكن فرز النفايات القيمة و إعادة تدويرها مما يؤدي إلى تحسين مستوى استخدام الموارد و تقليل كمية القمامة حفاظًا على البيئة.

- ترشيد استخدام الأوراق بالمستشفى.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مستشفى مصر للطيران مصر السياحة العلاجية وزير الطيران الشركة القابضة لمصر للطيران طوفان الأقصى المزيد السیاحة العلاجیة مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

 الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 

دشنت الإدارة المساعدة للأداء والالتزام ممثلة بإدارة سلامة المرضى فعالياتها للاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف يوم 17 سبتمبر من كل عام، وذلك تحت شعار ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“.
جاء ذلك تحت رعاية الوكيل المساعد للتخطيط والتميز المؤسسي بوزارة الصحة الدكتور خالد أل طالع ومدير عام فرع الوزارة الدكتور حسن بن علي الشهراني، وحضور المدير العام للجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة الدكتورة مرام بخش .
أخبار متعلقة ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًاتبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟وأوضح فرع الوزارة بالرياض أن هذه الاحتفالية تهدف إلى تعزيز ثقافة سلامة المرضى، حيث تم التركيز هذا العام 2024 على موضوع ”تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى“ من خلال بيان أهمية التشخيص الدقيق في الوقت المناسب لتفادي الأضرار التي تلحق بالمرضى، مشيرًا إلى أن أخطاء التشخيص والتي تسهم في 16% من الأضرار التي يمكن تجنبها ناتجة عن بعض العوامل المعرفية والنظامية مما يؤكد الحاجة إلى تدخلات شاملة ومنهجية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });أخطاء تشخيصية
كما أن فعالية اليوم العالمي لسلامة المرضى لهذا العام تستهدف المرضى والممارسين الصحيين في جميع الأقسام والتخصصات بمستشفيات المنطقة، لزيادة الوعي بالأخطاء التشخيصية التي تسهم في إلحاق الضرر بالمرضى والتأكيد على الدور المحوري للتشخيص السليم في تحسين سلامة المرضى، وإبراز أهمية السلامة التشخيصية في سياسة سلامة المرضى والممارسة السريرية على جميع مستويات الرعاية الصحية، وتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة الفعالة مع الممارسين الصحيين لتحسين عمليات التشخيص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  الصحة: 16% من أضرار المرضى سببها أخطاء التشخيص  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتتضمن الاحتفالية عدداً من الأنشطة، والمحاضرات والمبادرات التوعوية، مع إضاءة المبانى الرئيسية بمنطقة الرياض باللون البرتقالي كرمز للالتزام بتحسين سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • «الرقابة الصحية»: نجاح 11 منشأة طبية جديدة في الحصول على اعتماد «GAHAR»
  • اعتماد 400 منشأة صحية بجميع محافظات الجمهورية
  • رئيس "الرقابة الصحية" يؤكد : "اعتماد منشآت جديدة بالمحافظات
  • السليمانية.. مستشفى هيوا: علاج إصابات سرطان الأطفال يتطلب توسيع الخدمات العلاجية
  • مستشفى النهضة يجري 10 عمليات نوعية
  • مليشيا الحوثي تقتحم مستشفى الهلال وتعتقل ناشطاً اجتماعياً وشقيقه في البيضاء
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر