صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@03:19:47 GMT

«ليوا» يفتح باب التسجيل في بطولات «مرعب»

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

 
الظفرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة زايد الزعابي وعبدالله إدريس يحتفلان بـ «الرسمية الأولى» «دكا توبي» على رأس مبخوت


أعلن نادي ليوا الرياضي فتح باب التسجيل في السباقات والرياضات كافة، والتي تقام ضمن مهرجان ليوا الدولي 2024 ابتداءً من 8 إلى 31 ديسمبر المقبل، وهي النسخة التي تقام بتنظيم النادي، وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي، وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي.


ويعتبر مهرجان ليوا الدولي الحدث الأضخم للسيارات والمحركات والدراجات على مستوى المنطقة، والذي يجمع عدداً متميزاً وفريداً من النشاطات والرياضات المختلفة في كسر الأوقات والأزمنة القياسية، وهو حدث منتظر أيضاً للشباب والمتسابقين ومحبي مغامرات الصحراء والبر وأجواء التخييم.
وبدأ تطبيق النادي وموقعه الإلكتروني تسلم طلبات التسجيل والمشاركة في المسابقات والفعاليات المختلفة، والتي تنظم طوال فترة المهرجان، ومن المقرر أن تبدأ عجلة البطولات في 8 ديسمبر مع الاستعراض الحر للسيارات، وتستمر مع بقية المنافسات لاحقاً، وبشكل شبه يومي حتى آخر ثلاثة أيام من المهرجان، والتي تشهد إقامة سباق صعود تل مرعب للسيارات.
ويستضيف مهرجان ليوا هذا الموسم البطولات الرياضية المعتادة، وهي حلبة الاستعراض الحر للسيارات، البقي تورك، سباقات الصقور، تحدي بيرن أوت، بطولة الاستعراض الرملي، سباق الدراجات دراج ريس، بطولة هدد الحمام، سباق الخيول، سباق الهجن، بطولة ليوا للدريفت، حلبة ليوا UTV، سباق الدراجات الدراج ريس، بطولة تل مرعب للسيارات، وتنظم في هذا الموسم وللمرة الأولى منافسات عروض المونستر القوية.
وفي الوقت الذي تقام فيه الفعاليات الرياضية دائماً ستكون الفعاليات اليومية حاضرة في مرعب من خلال قرية ليوا، فعاليات ليوا الرملية، المرافق الرياضية والملاعب التي اُستحدثت للمرة الأولى هذا الموسم، ممشى ليوا، سوق تل مرعب، الوكالات التجارية، حديقة تل مرعب وعروض ليوا الليلية، وأيضاً الألعاب النارية.
من جهته، أعلن عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي عن البداية الناجحة لعملية التسجيل في مختلف السباقات والفعاليات في مرعب، وقال: سجلنا حضوراً وإقبالاً كبيرين في التسجيل للمتسابقين في الفئات كلها، وننتظر وصول الأرقام إلى مستويات غير متوقعة قد تتجاوز وبكل تأكيد أرقام كل المواسم الماضية.
وأضاف: كما أعلنا سابقاً، فإننا نتوقع أن يتجاوز عدد المسجلين في السباقات أكثر من 1700 مشارك، ونتطلع لأن يزيد هذا الرقم بكل تأكيد.
وأكد عبد الله بطي القبيسي سهولة عملية التسجيل، من خلال تطبيق النادي لكل المتسابقين والمشاركين، حيث إن تطبيق النادي أيضاً، استقبل الطلبات الخارجية للمشاركة والحضور للمتسابقين من الدول المجاورة أيضاً، وقال: نلمس لدى الجميع راحة كبيرة في التسجيل، وهو ما يؤكد أننا قد أحرزنا تقدماً كبيراً في تطبيق النادي الإلكتروني، وضمان توفير السهولة كلها لمن يسجل في أي منافسة مع طلب الأوراق والوثائق المطلوبة.
وتوجه القبيسي الشكر إلى ديوان ممثل الحاكم في الظفرة، وإلى مجلس أبوظبي الرياضي، وإلى الجهات الحكومية والرسمية كافة التي قدمت الدعم اللازم للمهرجان، وأبرزها موانئ أبوظبي، وإلى الشركات الراعية كافة، مؤكداً أن الدعم والرعاية لشركاء النجاح هي من ثوابت الوصول لأفضل المستويات عبر المهرجان وتفاصيله المختلفة.
يذكر أن مهرجان تل مرعب هو الوجهة الأساسية لمحترفي وهواة صعود التل الذي يمتد ارتفاعه إلى 300 متر عن سطح الأرض، وبميلان 50 درجة للأعلى، ما يجعله التحدي الأكبر في المنطقة، بالإضافة إلى الرياضات الشبابية المختلفة، مثل الاستعراض الرملي على التل وحلبة تل مرعب للاستعراض والدريفت كار، والدراجات بأنواعها، ما يجعل من المهرجان الوجهة الأولى لمن يبحث عن التحدي والتميز في سباقات السرعة والمحركات.
  5747607  
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي نادي ليوا الرياضي مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي

تعالت الأصوات وصافرات الاستهجان اليوم الأحد في وجه مدرب مانشستر يونايتد إيريك تن هاغ عقب الخسارة القاسية من توتنهام هوتسبير بثلاثية.

وتلقى مانشستر يونايتد صفعة قوية في عقر داره أولد ترافورد وأمام أنصاره بالخسارة بنتيجة 3-0 من فريق توتنهام في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

The two losses at Old Trafford in 2021 were Ole Gunnar Solskjaer’s final two home games in charge of the club.#BBCFootball #MUNTOT pic.twitter.com/0wc7IlfHME

— Match of the Day (@BBCMOTD) September 29, 2024

وتغنت جماهير "السبيرز" بأغنية الإقالة في وجه تن هاغ قائلة "اليوم ستتم إقالتك يا تن هاغ"، ما أجج غضب "الشياطين الحمر" كذلك حيث طالبت الجماهير من إدارة النادي بإقالته وواجهته بصافرات الاستهجان.

غبر أن المدرب الهولندي مازال مصراً على البقاء على رأس الإدارة الفنية للنادي، إذ قال في تصريح مثير عقب المباراة: "الإقالة؟ لا أفكر في هذا الأمر أبداً.. قرار البقاء كان اتفاقاً بين الجميع. اتفقنا أنا، الطاقم، اللاعبون وملاك النادي على الاستمرار، وكنا نعلم بأن الأمر سيتطلب بعض الوقت. نحن على ذات الطريق سوياً".

ونهج تن هاغ سياسة النعامة في أكثر من موقف وعقب كل خسارة، وواصل سياسة رمي الكرة في مرمى اللاعبين، حيث هاجم لاعبيه مجدداً.

وصرح تن هاغ عبر قناة بي بي سي البريطانية عقب اللقاء: "لقد استقبلنا هدفاً مبكراً بعد ثلاث دقائق ما تسبب في تغيير أفكارنا، وللأسف وقع اللاعبون في نفس الخطأ الذي وقعنا فيه بمباراة تفينتي في الأسبوع الماضي".

وتابع: "هذا أمر غير مقبول.. علينا أن نظهر القوة. ما حدث غير كافٍ. علينا تقبل الهزيمة والتحسن والتركيز على اللقاء القادم".
  

مقالات مشابهة

  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • توقف تام للسيارات واختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • قائد القوات الجوية الأسبق: بطولات طيارينا «ربّت الرعب» بقلب الإسرائيليين.. والضربة الجوية معجزة في التخطيط والتنفيذ
  • لقطة من سباق الهجن 1415هـ
  • مواعيد بطولات طلاب المدارس في الألعاب المختلفة للعام الدراسي الجديد
  • تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي
  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً