زار وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة والوفد المرافق له، صباح اليوم الجمعة، الجمعية العلمية الأردنية بعمان والتي تترأسها الأميرة سمية بنت الحسن.

وكان في استقبال أرحومة والوفد المرافق له رأفت العاصي نائب رئيس الجمعية وعدد من مدراء الإدارات بالجمعية.

في بداية اللقاء، رحب مدير الجمعية بالوزير والوفد المرافق وقدم شرحاً مفصلاً عن إدارات الجمعية والمؤسسات التابعة لها وبيّن مجالات التعاون المستقبلية في مجالات التعاون والتدريب والجودة والتعاون بشأن تطوير الأعمال وحاضنات الأعمال وبرنامج “إرادة” الذي يتخصص في مجال دراسات الجدوى الأقتصادية للمشروعات وتطوير المشروعات المتوسطة والصغرى والمتناهية الصغر.

كما قدم سامي العليمي رئيس وحدة الدعم المركزي بالجمعية العلمية، إيجازاُ عن تجربة حاضنات الأعمال الأردنية التي قامت بها الجمعية مع الدولة الليبية في عام 2009م، علاوة على الشرح الواضح والوفير بخصوص الدورات التدريبية التي يقدمها المركز التابع للجمعية من قبل محمد القطارنة مدير مركز التدريب بالجمعية.

وقال أرحومة:” يسعدني أن أنقل من خلالكم لجلالة الملك عبدالله الثاني وللحكومة الأردنية وللشعب الأردني الشقيق خالص تحيات وشكر دولة رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد وخالص تحيات وشكر القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة بلقاسم حفتر لجلالته على وقفتهم الجادة مع بلادنا ليبيا أبان أعصار دانيال خلال الفترة القريبة الماضية، وذلك بإرسال فرق الإنقاذ لمساعدة الدولة الليبية في هذا المصاب وهذا ليس بغريب على المملكة الأردنية وقيادتها الحكيمة.

وأضاف:” إننا جئنا بناءً على تعليمات رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية في إطار الإهتمام بالشباب بتشغيلهم وتوفير فرص عمل حقيقية وملائمة لهم من خلال تدريبهم وتأهيلهم في الداخل والخارج، و كذلك من خلال برنامج ريادة الأعمال”.

وتابع:” أعجبنا كثيراً بفكرة برنامج إرادة الذي يُعنى بدراسة الجدوى للمشروعات المتوسطة والصغرى والمتناهية الصغر”.

وأبدى أرحومة، استعداده تام لفتح آفاق التعاون والشراكة معكم ومع المملكة الأردنية فيما يخص تبادل كافة التجارب والخبرات السابقة الفعالة التي من شأنها أن تساهم في خلق فرص عمل حقيقية وملائمة للشباب الباحثين عن العمل وتوفر لهم حياة كريمة وكذلك تدريب موظفي الوزارة والقطاع للرفع من مستوى أدائهم وتطويرهم التطوير المناسب.

الوسومأرحومة الأردن تبادل التجارب والخبرات فتح آفاق للتعاون

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أرحومة الأردن فتح آفاق للتعاون

إقرأ أيضاً:

الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  

 

عمان- أعلن الأردن، السبت 6 يوليو 2024، إرسال 50 شاحنة مساعدات إغاثية وغذائية إلى شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن "استمرار إدخال المساعدات الأولوية الأولى والقصوى لدينا نظرا للوضع الراهن".

جاء ذلك وفق بيان للهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية).

وذكر البيان: "عبرت قافلة مساعدات إنسانية جديدة للأهل في شمال غزة، اليوم السبت، تتكون من 50 شاحنة".

وأضاف: "تم تسيير القافلة من قبل القوات المسلحة الأردنية، والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وبدعم عدد من المنظمات والمؤسسات المختلفة".

وأوضح البيان، أن القافلة "حملت الطرود الغذائية والخيام والبطانيات والملابس والطرود الصحية، ليصار إلى توزيعها من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في قطاع غزة".

ونقلت الهيئة عن أمينها العام حسين الشبلي، قوله: "لن يتوقف الأردن عن إمداد الأهل في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية، والذي يعتبره واجباً وطنيا".

وأكد على أن "استمرار إدخال المساعدات هي الأولوية الأولى والقصوى لدينا نظرا للوضع الراهن".

ولفت الشبلي، إلى "ارتفاع العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة (منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي) حتى اليوم (السبت) 2474 شاحنة فضلا عن 53 طائرة عبر العريش (بمصر)، وفق البيان ذاته.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، لا سيما في محافظتي غزة وشمال القطاع، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وتوقف عبور المساعدات من خلال معبر رفح جنوبي القطاع، بعد سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه في 7 مايو/ أيار الماضي، فيما أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم أمام حركة دخول المساعدات في الـ5 من الشهر نفسه.

وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة
  • الأردن يرسل 50 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة  
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان الإجتماعي… (مكانك سر)
  • مكتب العمل والتأهيل بالقبة يفتح أبوابه مجدداً
  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة
  • بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال