طالب مشرعان ديموقراطيان الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس بمواصلة الضغط على إسرائيل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد عنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وكتب كلاً من السيناتور كوري بوكر (ديمقراطي من نيوجرسي) والنائب داتن غولدمان (ديمقراطي من نيويورك) في الرسالة "بينما تعمل إدارتكم بلا كلل لمنع توسع هذا الصراع، نكتب إليكم لتسليط الضوء على وجه التحديد على التهديد الذي يشكّله العنف في الضفة الغربية، خاصة ما يمارسه المستوطنون الإسرائيليون، على أمن إسرائيل على المدى القريب، وحقوق الإنسان الفلسطينية، والسلام الإقليمي على المدى الطويل”.

اقرأ أيضاً

حصار بالضفة وقصف إسرائيلي متواصل على غزة وخروج 26 مستشفى عن الخدمة

وأضاف المشرعان أن  العنف الذي يمارسه المستوطنون يقوّض السلطة الفلسطينية، في محاولة توحيد غزة، والضفة الغربية، في خطة سلام  تنشئ دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.

وكتب المشرعان: نؤمن بشدة بأن حل الدولتين يظل الخيار الحقيقي الوحيد لتحقيق مستقبل عادل وآمن ومزدهر لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين، لكن عنف المستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين يدمر بذور الثقة والتعاون اللازمة، لإحراز تقدم نحو نتيجة الدولتين والسلام الدائم في المنطقة.

و من جانبه لم يصدر البيت الأبيض  أي ردعلى تلك الرسالة.

اقرأ أيضاً

بعد ارتفاع الضحايا المدنيين.. قلق ديمقراطي أمريكي بسبب سرية نقل الأسلحة لإسرائيل

ومنذ اندلاع الحرب يتمسك الرئيس الأمريكي بمواقف وسياسيات منحازة بشكل صارخ لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ومتغاضية الطرف عن المجازر والانتهاكات الإنسانية التي تُمارس ضد الشعب الأعزل.

وكانت مجموعة مكونة من 55 مشرعًا من الديمقراطيين حثت بايدن  الشهر الماضي على استخدام نفوذ الولايات المتحدة للحد من الضحايا المدنيين في غزة. 

اقرأ أيضاً

سي إن إن: عدوان إسرائيل على غزة يثير توترا وانقساما بالحزب الديمقراطي

المصدر: الخليج الجديد

إقرأ أيضاً:

لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ

قال مصدر مطلع لرويترز إن السيناتور الأميركي، مارك وارنر، أجرى اتصالات يوم الثلاثاء ببعض زملائه الديمقراطيين في مجلس الشيوخ لدعوتهم إلى اجتماع محتمل يوم الاثنين لمناقشة حملة الرئيس، جو بايدن، الرئاسية.

ولم يوضح المصدر أو يذكر ما إذا كان وارنر يحاول تنظيم مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ للضغط على بايدن للانسحاب من السباق.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة أن وارنر كان يحاول تشكيل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين الذين سيطلبون من بايدن إنهاء حملته الرئاسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وارنر يخبر أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين أن بايدن لم يعد بإمكانه البقاء في الانتخابات في أعقاب أدائه المتعثر في المناظرة، وفقا للأشخاص المطلعين على المحادثات الخاصة الذين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم للتحدث بحرية.

أخبر وارنر الآخرين أنه يشعر بقلق عميق من عدم قدرة بايدن على إدارة حملة يمكن أن تهزم الرئيس السابق دونالد ترامب، وفق ما ذكرته المصادر.

ولم تؤكد المتحدثة باسم وارنر، راشيل كوهين، أو تنفي للصحيفة أن السيناتور يعتقد أن بايدن بحاجة إلى الانسحاب من السباق، وبدلا من ذلك أصدرت بيانا جاء فيه: "مثل العديد من الأشخاص الآخرين في واشنطن وفي جميع أنحاء البلاد، يعتقد السيناتور وارنر أن هذه أيام حاسمة بالنسبة لحملة الرئيس، وقد أوضح ذلك للبيت الأبيض".

ووارنر، الذي يرأس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ ونائب رئيس "التجمع الديمقراطي في مجلس الشيوخ"، هو معتدل محترم من ولاية فرجينيا. وقبل انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ، في عام 2008، شغل منصب حاكم ولاية فرجينيا في الفترة من 2002 إلى 2006.

ولم يكن مساعدو وارنر أو مساعدو بعض من كبار القادة الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، بما في ذلك زعيم الأغلبية تشاك شومر، متاحين على الفور للرد على طلب رويترز التعليق.

مقالات مشابهة

  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • النرويج تندد بـ "شرعنة" إسرائيل لبؤر استيطانية جديدة
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي
  • 142 نائبًا يطالبون بايدن بالضغط على أردوغان لوقف اختطاف المعارضين