صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@17:53:51 GMT

بيريتسو يستقيل من تدريب تشيلي

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

 
سانتياغو (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة زايد الزعابي وعبدالله إدريس يحتفلان بـ «الرسمية الأولى» «دكا توبي» على رأس مبخوت

أعلن مدرب منتخب تشيلي، الأرجنتيني إدواردو بيريتسو، استقالته من منصبه، بعد التعادل أمام الباراجواي ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.


وقال بيريتسو «56 عاماً» بعد نهاية المباراة «أعربت عن رغبتي في ترك منصبي لرئيس الاتحاد»، وأضاف أن النتائج لم تكن ما كنا نأمله، وعلينا أن ندرك ذلك.
وتحتل تشيلي المركز الثامن في التصفيات، بالتساوي في النقاط مع الباراغواي التي تتقدم عليها بفارق الأهداف.
ويتأهل أول ستة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فيما يخوض السابع ملحقاً قارياً.
وسيكون على تشيلي خوض اختبار آخر صعب أمام الإكوادور السادسة في كيتو الثلاثاء على ارتفاع 2850 متراً عن سطح البحر.
وكانت تشيلي تطمح للتأهل إلى كأس العالم، بعد غيابها عن نسختي 2018 و2022، بعدما سبق وبلغت ربع نهائي مونديالي 2010 و2014.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تشيلي تصفيات كأس العالم باراجواي

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»

نظمت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الإثنين، محاضرة توعوية لتدريب منسوبيها على ”مبادئ الإسعافات الأولية“، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي؛ بهدف تفعيل مبادئ السلامة، ورفع مستوى الوعي والتثقيف لتحقيق بيئة عمل آمنة، وذلك على مسرح أمانة المنطقة الشرقية.
وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة، فالح الدوسري: "إن المحاضرة التثقيفية، نفذت بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يصادف لـ 14 من سبتمبر، بحضور عدد من منسوبي الأمانة، بهدف تدريبهم على التعامل الصحيح مع الحالات الصحية".
أخبار متعلقة أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } image 01 (6) image 01 (2) image 01 (3) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });توقف القلب والتنفس
تضمن التدريب على توقف القلب والتنفس والتدريب على استخدام جهاز الصدمات الأوتوماتيكي الخاص بتوقف القلب، لتكون أمانة المنطقة الشرقية منشأة آمنة قادرة على التعامل مع الإسعافية في مكانها حتى تحصل على العناية الطبية من الفرق الإسعافية.
وقال إن المحاضرة تضمنت استعراض نظام الخدمات الطبية الطارئة التي تبدأ باكتشاف الحالات الاسعافية، والاتصال المبكر بالخدمة الإسعافية، وتقديم الإسعافات الأولية، من ثم الخدمات الإسعافية المتخصصة، والانتهاء بالرعاية الصحية بالمستشفى، إضافة إلى شرح فسيولوجيا التنفّس، والإنعاش القلبي الرئوي والعديد من أساسيات الإسعافات الأولية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق تدريب التطبيقات التربوية للمعلمين الجدد في أبوتشت
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • شبوة.. مدير مستشفى "عسيلان" يستقيل من منصبه
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما
  • دوبلانتيس ينهي الموسم في القمة وخسارة نادرة للبقالي بالدوري الماسي
  • ضربة للغرب.. تشيلي تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • تشيلي تطلب الانضمام إلى قضية “الإبادة الجماعية” ضد إسرائيل