الموقع بوست:
2024-09-16@22:55:33 GMT

كتائب القسام: دمرنا 33 آلية إسرائيلية خلال 48 ساعة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

كتائب القسام: دمرنا 33 آلية إسرائيلية خلال 48 ساعة

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها تمكنت من إعطاب 33 آلية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ48 الأخيرة.

 

وجاء في بيان للكتائب أنها استهدفت صباح اليوم الخميس 5 عربات عسكرية حاولت التسلل إلى غرب بيت لاهيا بقذائف "الياسين 105″، مما أدى إلى تدمير عربتين إحداهما من طراز وولف، والأخرى من طراز ديفندر، والإجهاز عليهما بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر.

 

وذكرت الكتائب "تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بـ12 قذيفة ياسين 105 مضادة للتحصينات، مما أدى إلى تدمير المبنى بشكل كامل وانهياره على القوة المستهدفة وسقوطهم جميعا ما بين قتيل وجريح".

 

وأضاف بيان كتائب القسام "منذ صباح اليوم تمكن مجاهدونا من تدمير منزل تحصن به جنود الاحتلال وإيقاعهم بين قتيل وجريح وتدمير 21 آلية صهيونية كليا أو جزئيا في كافة محاور التوغل في قطاع غزة".

 

وفي وقت سابق، أكد القيادي في حماس أسامة حمدان أن "كتائب القسام تمكنت من إعطاب 33 آلية للعدو خلال الساعات الـ48 الأخيرة".


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين

بثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية توثق عمليات عسكرية نفذتها سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وتأتي هذه العمليات في إطار الرد على الحملة العسكرية الإسرائيلية والذي سمته السرايا "معركة رعب المخيمات" في المنطقة.

وتظهر اللقطات تفاصيل دقيقة لعدة عمليات في مناطق مختلفة من الضفة، حيث وثقت الكاميرا لحظة تفجير آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في المنطقة الصناعية في جنين.

وأظهرت المشاهد اشتباكًا مباشرًا من المسافة صفر بين عناصر السرايا وقوة مشاة إسرائيلية، في نابلس، كما وثقت استهداف قوة راجلة إسرائيلية من المسافة نفسها في طوباس.

أما في طولكرم، فرصدت الكاميرا عمليتين منفصلتين الأولى: استهداف آليات عسكرية إسرائيلية متوغلة بإطلاق كثيف للنيران في منطقة المسلخ، والثانية: تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في شارع نابلس.

وكانت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أعلنت أمس الجمعة عن تنفيذ عملية نوعية في طوباس قُتل وجُرح فيها جنود بجيش الاحتلال.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى-طوباس أنها أوقعت "قوة صهيونية في كمين محكم بالقرب من ديوان المسلماني من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة، مؤكدة وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وتسلط هذه المشاهد الضوء على حدة المواجهات في الضفة الغربية وتصاعد العمليات العسكرية من جانب المقاومة وتعكس تصاعد عملياتها في الضفة الغربية.

 

مقالات مشابهة

  • قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القسام تجهز على قوة صهيونية في كمين محكم شرق رفح
  • بـصاروخ موجه.. حزب الله يضرب آلية إسرائيلية في تلال كفرشوبا
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • 219 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة في غزة خلال الـ48 ساعة الماضية