أثارت أزمة الثلاثي طارق حامد لاعب ضمك السعودي و ثنائي الأهلي إمام عاشور وحسين الشحات، البلبلة خلال الساعات الماضية، بعد استبعادهم من معسكر المنتخب الوطني لعدم استكمالهم الحصة  التدريبية التي  أعقبت مباراة جيبوتي مع عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة.

بركات يكشف سبب استبعاد ثلاثي المنتخب من مباراة سيراليون عقوبة تمتد لأمم إفريقيا .

.ننشر كواليس استبعاد عاشور والشحات وحامد من المنتخب

قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم ، استبعاد 3 لاعبين من معسكر المنتخب  الذي يواصل استعداداه لمباراة سيراليون وهم  طارق حامد لاعب ضمك السعودي و ثنائي الأهلي إمام عاشور وحسين الشحات  لعدم استكمالهم الحصة  التدريبية التي  أعقبت مباراة جيبوتي مع عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة

وعلم موقع صدى البلد الإخباري من مصادره ، أن قرار فيتوريا تأديبي لاعتراض الثلاثي على عدم مشاركتهم في مباراة جيبوتي، ورفضوا خوض تدريبات المستبعدين من اللقاء عقب انتهائه ، مما جعله يتخذ قرار الاستبعاد والذي قد يمتد لبطولة أمم إفريقيا “كان” في يناير المقبل وعدم ضمهم في المحفل القاري

وننشر نص حديث فيتوريا مع الثلاثي المستبعد، حيث اجتمع فيتوريا مع الثلاثي عقب العودة للفندق وانفعل قائلا: "هل تعاقبون الجهاز الفني برعونتكم بسبب عدم المشاركة؟". وقرر استبعادهم من السفر.


حقق منتخب مصر الفوز بسداسية نظيفة على نظيره جيبوتي في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يلاقي منتخب مصر نظيره سيراليون يوم الأحد المقبل، الموافق 19 نوفمبر، خارج الأرض على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي.

وستكون هذه المباراة جزءًا من ثاني جولات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

بعد فوز منتخب مصر على جيبوتي، تصدر الفريق جدول ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط، حيث تضم المجموعة أيضًا منتخبات إثيوبيا وسيراليون وغينيا بيساو وبوركينا فاسو.

تشكيلة المنتخب المصري ضد جيبوتي ضمت: محمد الشناوي، عمر كمال، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح، مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استبعاد 3 لاعبين استاد القاهرة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر المنتخب الوطني ثنائي الأهلي حسين الشحات ضمك السعودي عمر كمال عمر مرموش صلاح مصطفى محمد صلاح محمد عبد المنعم منتخب مصر الأول لكرة القدم مباراة جیبوتی

إقرأ أيضاً:

استبعاد إمام عاشور من منتخب مصر.. مفاجآت في القائمة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم قائمة منتخب مصر استعدادا لخوض معسكر شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

شهدت القائمة العديد من المفاجآت أبرزها استبعاد لاعب الأهلي إمام عاشور ولاعب الجزيرة الإماراتي محمد النني ولاعب نيوم السعودي أحمد حجازي.

???????? | أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة الكابتن حسام حسن قائمة المنتخب استعدادا لمباراتي موريتانيا المقرر لهما يومي ١١ و ١٥ أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة و الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٥ وجاءت كالتالي :

محمد الشناوي
المهدي سليمان… pic.twitter.com/nUNfvr8ebo

— EFA.eg (@EFA) October 1, 2024
ويستعد منتخب مصر لخوض معسكر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، إذ يلتقي "الفراعنة" مع موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
وضم المدرب حسام حسن إلى قائمة المنتخب أسماء بارزة محمد عواد ونبيل عماد لاعبي الزمالك وأحمد نبيل كوكا لاعب الأهلي بالإضافة لاستدعاء محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي
وجاءت قائمة منتخب مصر كالآتي:
حراسة المرمى:
محمد الشناوي (الأهلي) - محمد عواد (الزمالك) - المهدي سليمان (الاتحاد) - مصطفى شوبير (الأهلي).
الدفاع:
محمد عبد المنعم (نيس الفرنسي) - رامي ربيعة (الأهلي) - أحمد رمضان (سيراميكا كليوباترا) - خالد صبحي (المصري) - محمد حمدي شرف (بيراميدز) - محمد شحاتة (الزمالك) - أحمد نبيل كوكا (الأهلي) - أحمد عيد (المصري).
الوسط: حمدي فتحي (الوكرة القطري) - مروان عطية (الأهلي) - ناصر ماهر (الزمالك) - أحمد سيد زيزو (الزمالك) - نبيل عماد (الزمالك) - محمود تريزيجيه (الريان القطري) - عمر مرموش (فرانكفورت الألماني) - محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) - مصطفى فتحي (بيراميدز) - إبراهيم عادل (بيراميدز).
الهجوم:
مصطفى محمد (نانت الفرنسي) - أسامة فيصل (البنك الأهلي).

مقالات مشابهة

  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر
  • شوبير يكشف كواليس استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • استبعاد إمام عاشور من منتخب مصر.. مفاجآت في القائمة
  • كواليس استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر قبل مواجهتي موريتانيا
  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • عاجل.. سبب استبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر
  • كواليس جديدة في استبعاد حجازي والنني من معسكر منتخب مصر
  • عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم