أرسل الأولمبياد الخاص السعودي بالتعاون مع الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي دعوة إلى نظيره المصري للمشاركة في الدورة الاقليمية المتقدمة لكبيري مدربي السباحة والتي تقام بجدة في الفترة من 21 حتى 25 نوفمبر. 
 

وتأتي إقامة الدورة استكمالا لقائمة الدورات التدريبية المتقدمة لكبيري المدربين والتي انطلقت بالدورة الاقليمية المتقدمة التي أقيمت في العاب القوى ،من أجل بناء قاعدة من كبيري المدربين في رياضات الأولمبياد الخاص الاولمبية والبالغ عددها 26 رياضة أولمبية.

 

ومن المقرر اقامة دورات مماثلة في مختلف برامج المنطقة المشاركة في تلك الدورة والبالغ عددهم 14 دولة هي مصر، العراق، موريتانيا ، تونس ، سوريا ، الجزائر ، الأردن، الكويت، عمان ، الامارات ، البحرين ، المغرب، لبنان ، والسعودية الدولة المنظمة.

من جانبه قال الدكتور عماد محي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الاقليمية والمشرف العام على الدورة ، أن الخطة التدريبية الجديدة التي اعتمدها المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للأولمبياد الخاص الدولي ، وعقب توقف الأنشطة الحية على مدى عامين بسبب جائحة كورونا ، ومع عودة الحياة للأولمبياد الخاص بداية من الالعاب العالمية الصيفية التي أقيمت ببرلين منتصف 2023 ، كان من الضروري استكمال خطة التدريب لكبيري المدربين في مختلف رياضات الأولمبياد الخاص

يضيف مدير عام الرياضة والتدريب  بأن السباحة تعد من أشهر رياضات الأولمبياد الخاص وكانت الرياضات المائية إحدى مسابقات الألعاب  العالمية التي عقدت في شيكاجو بالولايات المتحدة عام 1968 وكانت أول ألعاب عالمية ، و في الألعاب العالمية  التي أقيمت في نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، شارك 682 لاعب يمثلون 144 برنامج أولمبياد خاص في مسابقات الرياضات المائية.

وكانت  الرياضات المائية واحدة ضمن رياضات الألعاب الإقليمية الأولى والتي أقيمت بالقاهرة 1999 وشارك فيها عدد 40 لاعب ولاعبة من مصر، لبنان، فلسطين، سوريا، الاردن، الكويت، تونس، الجزائر.  وفي الألعاب الإقليمية الثالثة بلبنان 2002 شارك عدد 22 لاعبا ولاعبة من مصر، لبنان، الأردن، سوريا، ليبيا، الكويت، الامارات، الجزائر، المغرب. في الألعاب الإقليمية السادسة  أبو ظبي 2008 شارك  في الرياضات المائية 17 دولة بعدد 70 لاعب و لاعبة . وفى الالعاب الاقليمية السابعة بدمشق 2010 شهدت مشاركة 68 سباحا و 38 سباحة من 18 دولة، وكان ثالث أكبر مشاركة بعد ألعاب القوى وتنس الطاولة. كما كانت لها ظهور بارز في الالعاب الاقليمية الثامنة بالقاهرة 2014 والتاسعة بأبوظبي 2018 ، وكان أخر ظهور للسباحة في الالعاب العالمية الصيفية التي أقيمت ببرلين 2023 وشهد مشاركة 475 سباحا من مختلف دول العالم من بينهم 50 سباحا وسباحة من 15 دولة عربية إضافة الى إيران يمثلون منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأولمبیاد الخاص الریاضات المائیة التی أقیمت

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد

قام الدكتور عرفه صبري حسن نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث، بافتتاح الدورة التدريبية التي نظمها المركز الدولي لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية بالجامعة للمعيدين الجدد، تحت عنوان (أخلاقيات البحث العلمى وآداب المهنة وفن التعامل مع الآخرين) بحضور الدكتور صلاح الدين محمد إمام مدير المركز، وتعقد خلال الفترة من ٢  وحتى ٤ يوليو الحالى.
 عقدت الجلسة الأولى بعنوان أخلاقيات البحث العلمي وحاضر خلالها الدكتور عرفه صبري، والتى تناولت تعريف الأخلاق والمصادر التي نستمد منها الاخلاقيات ومفهوم الاخلاقيات في البحث العلمي بالإضافة إلى تناول اخلاقيات النشر العلمي والصفات الأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الباحث.

أما جلسة التدريب الثانية عقدت بعنوان فن التعامل مع الآخرين والتي حاضر خلالها الدكتور صلاح الدين محمد إمام والتى تناولت أهمية التعامل الإيجابي مع الآخرين والقواعد الأخلاقية اللازمة للتعامل مع الآخرين وكيفية التعامل  بذكاء، وانعكاس ذلك على بيئة العمل بالإضافة إلى مناقشة حالات عملية بالمجتمع الجامعي.

تفقد امتحانات الدراسات العليا

وفى وقت سابق اليوم قامَ الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث بجولة تفقدية لمتابعة امتحانات الدراسات العليا بكلية الخدمة الاجتماعية، للاطمئنان على حسن سير أعمال الامتحانات بها، وذلك اليوم الأربعاء وذلك بحضور  الدكتور أحمد حسني عميد الكلية، و الدكتورناصر عويس، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور محمد جمال الدين، عميد الكلية الأسبق.

 كما تفقَّدَ أعمال امتحانات الدراسات العليا بكلية العلوم، وذلك بحضور الدكتور صالح عبد العليم العوني عميد الكلية، و الدكتورة  سمية السيد جودة، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وهاشم العشيري رئيس قسم الدراسات العليا بالكلية.

وقد اطمأنَّ على حُسن سير الامتحانات بهاتين الكليتين، وتأكَّدَ من توفير جميع سبل الراحة لجميع الدارسين الممتحنين.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • 27 فارسًا وفارسة بتبوك يشاركون في الدورة التدريبية لرياضة التقاط الأوتاد