وزعت جامعة جنوب الوادي، برعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، كميات متنوعة من المواد الغذائية بمنطقة حلايب وشلاتين وأبورماد، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي والقيادات الشعبية، وذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والتنمية البيئية، والدكتور علي الدين عبد البديع منسق عام القافلة.

 

جامعة جنوب الوادي تقدم مساعدات للأسر

وأكد الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة، أنه تم تقديم المساعدات لعدد 1500 أسرة في محيط مدينة شلاتين، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية.

قافلة طبية في حلايب وشلاتين

وأوضح الدكتور علي الدين عبد البديع، منسق عام القافلة، أنه تم توزيع الأدوات المكتبية على طلاب المدارس بمنطقة شلاتين، وسط ترحيب كبير بوفد الجامعة من الأهالي، مشيرًا إلى أنه يجري الإعداد لإجراء دراسة سوسيولوجية (علم الاجتماع) للاحتياجات التنموية لمدينة شلاتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية لجامعة جنوب الوادي قافلة حلايب وشلاتين مساعدات جامعة جنوب الوادي رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية

وقع الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، بروتوكول تعاون مع المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات. 

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة سمنود التكنولوجية، والكاتب الصحفي صلاح شرابي نائب رئيس تحرير الوفد لشئون التعليم والبحث العلمي والجامعات.

جامعة سمنود التكنولوجية تنتهج أسلوب التدريب للطلاب

وصرح الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن جامعة سمنود التكنولوجية من المؤسسات التعليمية المهمة التي تعتبر صرحاً علميًا، وتنتهج أسلوب التعليم والتدريب للطلاب في مختلف التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفقاً لأفضل الممارسات الأكاديمية والعلمية، إلى جانب توفير فرص العمل للطلاب من خلال المؤسسات الصناعية الكبرى التي تتعاون مع الجامعة.
وأكد رئيس جامعة سمنود التكنولوجية على أهمية توقيع مثل هذا البروتوكول الذي يخدم الطلاب، حيث أن الجامعة تباشر جميع الاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافها، خاصة تقديم البرامج التدريبية المحدثة مع مراعاة وجود نسب متوازنة من الدراسات التطبيقية والأكاديمية، بما يتيح الفرصة أمام الطلاب لتطوير قدراتهم، بما يضمن مواكبتهم لتطورات سوق العمل بعد التخرج.

وقال المهندس أحمد الشرقاوي رئيس شركة  ومصنع كيم تك chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، أن مصنع كيم تك يطمح أن يكون رائدًا في مجال توريد وتطوير الأجهزة العلمية والمعملية على مستوى العالم، مشيراً إلى أن ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية يعد أحد أهم أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس قبل الماضي.
وأعرب صلاح شرابي نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، عن إعجابه الشديد بمشاريع تخرج طلاب الجامعة، مثمنًا الجهود الواضحة  لقيادات جامعة سمنود التكنولوجية لتحويل مثل الأفكار إلى مشاريع إبتكارية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

يذكر أن بروتوكول التعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تكchem.tech للأجهزة العلمية والمعملية سيعمل على تخريج خريجين قادرين على مواكبة سوق العمل، والتطورات التكنولوجية، إضافة إلى أنه يعمل على تنفيذ خطة الجامعة في تفعيل دور المشاركة المجتمعية تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

مقالات مشابهة

  • بحث أوجه التعاون بين جامعة الوادي الجديد وجهاز التعمير
  • جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريراً عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريرًا عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي صيانة الأجهزة العلمية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يفتتح فعاليات البرنامج التدريبي "صيانة الأجهزة العلمية"