شددت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، على أن أهالي قطاع غزة "يعيشون جحيما" منذ 6 أسابيع، وذلك بسبب العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مديرة الإعلام لدى الوكالة الأممية، جولييت توما، إن "هناك دمارا في قطاع غزة وكأن زلزالا ضربه ولكن من صنع الإنسان وكان من الممكن تجنبه تماما".



وأضافت في تصريحات عبر اتصال مرئي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أن "المياه والوقود والغذاء والمساعدات الإنسانية تستخدم كسلاح في قطاع غزة".

ولفتت توما إلى انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بشكل كامل للمرة الرابعة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، مؤكدة "عدم إمكانية تنسيق وتوزيع المساعدات الإنسانية جراء ذلك".
وشددت المسؤولة الأممية على أن حجم النزوح الفلسطيني في قطاع غزة كبيرة للغاية، موضحة أنه الأكبر منذ عام 1948.

وأضافت: "يُجبر الناس على الهجرة الجماعية أمام أعيننا، وبينما يسترجع البعض صدماته بالماضي، يشاهد آخرون صدمات أجداده".

وذكرت توما أن "نحو 800 ألف شخص لجأوا إلى منشآت الوكالة الأممية في غزة".


وكانت الأونروا كشفت عن نزوح أكثر من 1.5 مليون نسمة في قطاع غزة داخليا بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل، إلى مخيمات ومراكز إيواء في مناطق الجنوب التي يزعم الاحتلال أنها آمنة رغم تواصل استهدافها.

وشددت توما في هذا الصدد، على أنه "المناطق الشمالية والجنوبية والوسطى من غزة لا تعتبر آمنة"، مردفة: "لا مكان آمنا في غزة، كما فقد 103 من موظفي الأمم المتحدة الذين لم يكن لهم أي علاقة بهذا الصراع حياتهم".

ولليوم الـ42 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11500 شهيد؛ بينهم 4710 أطفال و3160 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 29 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينيين غزة الاحتلال الإسرائيلي النزوح الأونروا فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي الأونروا النزوح سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان

سرايا - أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41182 ، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95280 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 64 مواطنا، وإصابة 155 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • الجزائر تتحدث عن خنجر غرزته إسرائيل في قلب الأمم المتحدة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • يعيشون جحيما.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو عقب تصريحات أكل الحيوانات
  • الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون الاستهداف
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون استهدافهم
  • غزة.. موظفو الأونروا يخشون الاستهداف
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلبن من غزة