وصف الدكتور محمد سليم وكيل لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال حديثي الولادة من قطاع غزة، بالإنساني مؤكداً أن هذا التوجيه الرئاسي المصري لقى ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق لدى الأشقاء الفلسطينيين لإنقاذ أطفالهم من مواجهة الموت .

 

وطالب " سليم " في بيان له أصدره اليوم من المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الامن والدول الكبرى والولايات المتحدة الأمريكية اتخاذ جميع الإجراءات باسم الإنسانية الحفاظ على حياة النساء والرجال والشيوخ والأطفال بعد جرائم جيش الاحتلال التي لم ترحم حتى الأطفال الفلسطينيين من حديثي الولادة للوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل.


وأكد الدكتور محمد سليم أن إنهاء الصراع التاريخي بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي استمر لعقود طويلة لن يتحقق الا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تتمثل في ضرورة اجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطينى موجهاً التحية والتقدير للرئيس السيسي على جهوده الكبيرة إقليمياً ودولياً للتوصل الى الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وإدخال المساعدات الاغاثية الى غزة لتخفيف الاثار السلبية والخطيرة الناجمة عن الحرب الإسرائيلية المسعورة داخل قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأطفال حديثى الولادة الأشقاء الفلسطينيين الاحتلال الاسرائيلي إفريقية النواب إقامة الدولة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مسؤول لبناني: المدارس لم تعد جاهزة لاستقبال الطلاب بسبب الهجمات الإسرائيلية

قال هيكتور حجار، وزير الشؤون الاجتماعية اللبنانية، إن الهجمات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان تسببت في أن المدارس لم تعد جاهزة لاستقبال الطلاب.

وأضاف «حجار» خلال لقائه بقناة «القاهرة الإخبارية»، أنه عند إخلاء المنطقة الجنوبية اضطر بعض المواطنين للنوم على الطرقات، إذ لا يوجد أماكن كافية للنوم وإيواء النازحين، مؤكدًا أن الوضع يزداد سوءًا، وهناك نقص في الطعام والمياه والطاقة.

وتابع: «هناك العديد من المشاكل التي تواجه الشعب اللبناني النازح، ولبنان تعرض إلى نكبة كبيرة ولكن على أمل وقف إطلاق النار، وسنعمل على إيواء من تدمرت منازلهم بالكامل».

وأشار إلى أن مشروعات ومراكز الإيواء تقدم هِبات مشروطة من خلال الدعم النقدي، فضلا عن أن الدولة تقدم الدعم النفسي بعدة مناطق في لبنان لاسيما بالمنطقة الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان
  • فرنسا تدعو إلى الوقف الفوري للضربات الإسرائيلية في لبنان
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد بداية أكتوبر - نص القرار
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • مسؤول لبناني: المدارس لم تعد جاهزة لاستقبال الطلاب بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • وزير الداخلية اللبناني: لا حل للاعتداءات الإسرائيلية سوى بتماسك شعبنا
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان