قال النائب خالد طنطاوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن إشادة العديد من قادة ورؤساء العالم بدور الكبير والتاريخى الذى تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل الشعب الفلسطينى فى غزة بمثابة دليل قاطع على التقدير العالمى الكبير لجهود مصر بقيادة الرئيس السيسى تجاه القضية الفلسطينية.


وأضاف طنطاوى، فى بيان له أصدره اليوم، أن إشادة دول العالم ومنظماته بدور مصر تجاه الأشقاء الفلسطينيين يمثل انعكاساً حقيقياً واعترافاً واضحاً بنجاح الدبلوماسية المصرية وقدرتها الكبيرة على التأثير اقليمياً وعالمياً كما أنها تؤكد النجاح المصرى الكبير فى وضع القضية الفلسطينية فى صدارة اهتمامات العالم مؤكداً أن الدور المصرى والتاريخى تجاه جميع القضايا الاقليمية والعربية والافريقية والدولية أصبح يحظى باحترام وتقدير كبيرين من مختلف دول العالم.


وطالب النائب خالد طنطاوى من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بصفة عامة ومنظمة الامم المتحدة ومجلس الامن والولايات المتحدة الاميركية بصفة خاصة الاسراع فى تنفيذ رؤية مصر لانقاذ الأشقاء الفلسطينيين من الاعتداءات الاسرائيلية الوحشية ضدهم والتى ادت الى مقتل الألاف من الشهداء الابرياء من الرجال والنساء والشيوخ والاطفال الفلسطينيين، مؤكداً على ضرورة تنفيذ ما طالبت به مصر مراراً وتكراراً على ضرورة اجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل الأراضى الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب خالد طنطاوى إسرائيل القضية الفلسطينية الأشقاء الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد

اختار نجم منتخب المانيا وريال مدريد انطونيو روديجير افضل ثلاثة لاعبين في العالم في مركز قلب الدفاع مؤكدا ان هذا الثلاثي هم بمثابة الحلم بالنسبة له لكي يلعب بجانب أحدهم في ريال مدريد .

وكان انطونيو روديجير الذي يعد بالفعل احد افضل الاعبين في مركز قلب الدفاع على مستوى العالم قد انتقل من تشيلسي الأنجليزي إلى ريال مدريد عام ٢٠٢٢ وكان احد اهم الاعبين في صفوف ريال مدريد لتحقيق ثنائية الدوري الأسباني ودوري أبطال أوربا الموسم الماضي .

 وفي رده على سؤال حول الأفضل في مركز قلب الدفاع على مستوى العالم خلال حواره مع صحيفة الماركا الاسبانية : سأقول اسمائهم ولكن بلا ترتيب هم فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول و ويليم صليبا مدافع الارسنال وجابريال مدافع الارسنال ايضا .

وقال انطونيو روديجير حول اختياره للهولندي فان دايك : الكل تابع ما حققه فيرجيل فان دايك منذ انضمامه إلى ليفربول بعدما نجح في الفوز بكل البطولات الممكنة مع ليفربول مشيرا الى ان فان دايك له طريقة في الأداء تميزه عن باقي المدافعين وتضعه في مكانة كبيرة .

وكشف انطونيو روديجير عن اعجابه بثنائي أرسنال الأنجليزي الفرنسي ويليم صليبا و البرازيلي جابريال مشيرا الى انهم الثنائي الأفضل على مستوى العالم حاليا و متابعتهم تثير الكثير من الإعجاب بهم خاصة جابريال الذي يتقدم مستواه بشكل رائع في المواسم الأخيرة.  

مقالات مشابهة

  • نجم منتخب ألمانيا يختار الثلاثي الأفضل بقلب دفاع ريال مدريد
  • الفيفا.. ستبدأ التحقيق تجاه تجاوزات الاتحاد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • دفاع النواب تهنئ السيسي بانتصارات أكتوبر: غيرت النظريات العسكرية
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية
  • الذكاء الاصطناعي والتمويل في صدارة اهتمامات “أديبك 2024”