“أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قرار جديد يقضي بإعفاء الطلبة الفلسطينيين الذين تقيم عائلاتهم في غزة من الرسوم الجامعية في الجامعات التركية.”

#عاجل
الرئيس أردوغان يوقع على قرار تكفل الدولة التركية بالرسوم الجامعية للطلبة الفلسطينيين، الذين تقيم عائلاتهم في غزة، في الجامعات التركية.

— تركيا الآن (@turkeyalaan) November 17, 2023

.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا

 

أقامت مؤسسة توكل كرمان في مدينة إسطنبول فعالية لتدشين برنامج "جسور" لدعم مشاريع اتحادات وأندية الطلاب اليمنيين في تركيا.

وجرى خلال فعالية التدشين التي حضرها في مقر المؤسسة وعبر الزووم 20 مؤسسة طلابية يمينة في تركيا، استعراض آلية عمل برنامج "جسور" وأهدافه، والآلية المعتمدة للتقديم على المشاريع التي سيدعمها.

ويهدف برنامج "جسور" إلى تعزيز مشاركة الشباب اليمني في عملية التنمية، وتعزيز النشاطات الثقافية والتعليمية بين الطلاب اليمنيين وتعزيز التواصل والتفاعل بينهم، وذلك من خلال تمويل وتنظيم مجموعة من الفعاليات والمبادرات التي تعكس رؤية المؤسسة وتدعم مجالات عملها.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في دعم وتعزيز أنشطة الطلاب اليمنيين الدراسين في تركيا، وتعزيز الحراك الثقافي والمعرفي في أوساط شريحة الطلاب، وبناء شبكة تفاعلية من الطلاب يشاركون قيم المؤسسة وأهدافها.

وسيستهدف البرنامج؛ الاتحاد العام للطلاب اليمنيين بتركيا، الاتحادات الفرعية للطلاب اليمنيين في المدن التركية التي تبلغ أكثر من 30 اتحادًا، أندية الثقافة والفكر والقراءة للطلاب اليمنيين، والملتقيات الطلابية لليمنيين في تركيا.

جدير بالذكر أن مؤسسة توكل كرمان مؤسسة وقفية تسعى لأن تكون نموذجًا عالميًا رائدًا في العمل المدني وبناء السلام من خلال تنمية المجتمعات المحلية، والتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي، وتمكين النساء لأخذ دورهن الريادي في مجتمعاتهن مع مراعاة الخصوصية الثقافية لكل مجتمع.

وتعتبر مؤسسة توكل كرمان الديمقراطية والحوكمة ونشر ثقافة احترام حقوق الإنسان عوامل أساسية لإحداث تغيير ملموس في حياة الناس وطريقة تفكيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علم تركيا
  • الكرملين: بوتين سيبحث مع أردوغان زيارته المقبلة إلى تركيا على هامش قمة "شنغهاي"
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علم تركيا واللاجئين
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • تعديلات وزارية في تركيا
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • الشعب الجمهوري يتهم أردوغان بالفشل في إدارة الملف السوري
  • 3 شبان مغاربة يتمكنون من الخروج من “جحيم ميانمار” بعد دفع عائلاتهم لفدية 10 ملايين
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو