المناطق_متابعات

أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، اليوم /الجمعة/، مقتل 510 أطفال وإصابة 1655 آخرين، منذ أن بدأت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في شهر فبراير من العام الماضي.

وقال مكتب المدعي العام في بيان، إنه حتى اليوم 17 نوفمبر، تأثر أكثر من 1655 طفلا في أوكرانيا جراء العملية العسكرية الروسية، موضحا أن 510 أطفال قتلوا، وأصيب أكثر من 1655 آخرون بجروح مختلفة الخطورة.

. حسبما ذكرت وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية.

أخبار قد تهمك أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 316 ألفا و760 جنديا منذ بدء العملية العسكرية 17 نوفمبر 2023 - 11:09 صباحًا أوكرانيا: تسجيل 69 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية 10 نوفمبر 2023 - 10:55 صباحًا

وأضاف البيان أن معظم حالات الأطفال القتلى والجرحى كانت في منطقة دونيتسك بـ492 حالة، وتليها خاركييف بـ304 حالات وفي كييف 129 حالة وفي خيرسون 136 حالة.

وأوضح مكتب المدعي العام أن هذه الأرقام ليست نهائية، حيث أن العمل جار للتحقق من البيانات الواردة من مناطق الاشتباكات، والأراضي التي تسيطر عليها روسيا.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أزمة أوكرانيا أمريكا وأوكرانيا أوكرانيا أوكرانيا الآن أوكرانيا بث مباشر الأزمة في أوكرانيا التصعيد في أوكرانيا الحرب بين روسيا وأوكرانيا العملية العسكرية الروسية المدعي العام الأوكراني العملیة العسکریة المدعی العام

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دنيبرو، بتروفسك سيرهي ليساك، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 47 آخرين؛ جراء قصف روسي على نهر دنيبرو.

وأشارت وزارة الصحة الأوكرانية - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" - إلى تضرر مستشفى دنيبرو جراء القصف الروسي، لافتة إلى أن الطاقم الطبي يواصل تقديم المساعدة للضحايا.

وأكد البيان استمرار عمل المنشأة الطبية، رغم تحطم جميع النوافذ والأبواب تقريبا بسبب موجة الانفجار، موضحة أنه لم تقع إصابات بين العاملين في المستشفى والمرضى.

يشار إلى أنه قٌتل خمسة أشخاص في دنيبرو؛ نتيجة لهجوم روسي صباح اليوم، بالصواريخ والطائرات بدون طيار، وفي وقت سابق كانت هناك معلومات عن 39 ضحية، بينهم طفل.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • «الحداد» يبحث العراقيل التي تواجه عمل مكتب المدعي العام العسكري
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/