تركيا الآن:
2024-10-05@09:05:19 GMT

بيان رسمي من “مافي مرمرة” حول الانطلاق نحو غزة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

أعلنت جمعية ‘مافي مرمرة للحرية والتضامن’ التركية، في بيان رسمي نُشر عبر موقعها الإلكتروني، عن خططها للتوجه مجدداً نحو غزة ضمن مبادرة أسطول الحرية الدولي.

في البيان، أشارت الجمعية إلى أن إسرائيل بدأت تنفيذ ما وصفته بـ ‘عملية إبادة جماعية كبيرة’ في غزة، مستهدفة المساجد والمدارس والمستشفيات والأماكن المدنية.


وأضافت أن أكثر من 11 ألف شخص قد استشهدوا وأصيب آلاف المدنيين في غزة خلال الشهر الماضي. وأكدت الجمعية أن إسرائيل تتجاهل قرارات وتحذيرات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مستمرة في ما أسمته ‘المجزرة’ منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

أعلنت الجمعية أنها ستشارك في الرحلة كحركة مدنية ومستقلة، متبعة مبادئ اللاعنف والمقاومة اللاعنفية ضد الحصار البحري المفروض على غزة. ودعت الجمعية إلى تقديم الدعم لشراء السفن وتأمين المساعدات الإنسانية، والتنديد بالحصار.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اخبار غزة اخبار فلسطين اسطنبول غزة غزة الان مافي مرمرة

إقرأ أيضاً:

الفيفا يفتح تحقيقين في إمكانية “إيقاف إسرائيل”

أعلن االدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، أنه سيفتح تحقيقين يتيحان له البت في مطالبة الاتحاد الفلسطيني للعبة بإيقاف نظيره الإسرائيلي، على خلفية الحرب المستمرة منذ عام على قطاع غزة والهجمات الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة.
ولم يتخذ الفيفا أي قرار فوري بشأن مطالبة الاتحاد الفلسطيني بإيقاف نظيره الإسرائيلي، وفقا لبيان صحفي.
ووفقا لبيان الفيفا أيضا، سيبدأ الاتحاد الدولي تحقيقين سيتيحان له اتخاذ قراره، سيركز التحقيق الأول على اتهامات “التمييز” التي وجهها الاتحاد الفلسطيني للعبة، والثاني على “إدراج فرق في مسابقة إسرائيلية يُزعم أن مقرها في الأراضي الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل”.
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب لـ”فرانس برس”: “أعتقد أن هذا الموضوع يسير في وضعه القانوني حسب لوائح الفيفا، وما يهمنا أن تحويل الموضوع للتحقيق تم بالإجماع من مجلس الفيفا، حيث تمت إحالته للجان الاتحاد المختصة، ونحن سنتابع قضيتنا العادلة ولن نتراجع عن حقنا”.
ورفض رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو في الكونغرس الـ74 للإتحاد الدولي الذي عقد في مايو الماضي، عرض الطلب المقدم من الاتحاد الفلسطيني بفرض عقوبات ضد نظيره الإسرائيلي على التصويت، مستندا الى استمرار الحرب في قطاع غزة منذ قرابة العام.
وآنذاك رأى إنفانتينو أن أي عقوبات “يجب أن تكون صادرة عن المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي”.
واعتمد المجلس في نهاية المطاف على نتائج تقرير التقييم القانوني المستقل، الذي كلف لجنة الانضباط بالتحقيق بتهمة التمييز الموجهة من الاتحاد الفلسطيني، فيما سيناط بلجنة الحوكمة والتدقيق والامتثال في الفيفا “مهمة التحقيق وتقديم المشورة لمجلس الفيفا بشأن مشاركة فرق إسرائيلية يُزعم أنها متمركزة في الأراضي الفلسطينية في المسابقات الإسرائيلية”.
وأوضح إنفانتينو في بيان: “أظهر مجلس الفيفا العناية الواجبة بشأن هذه القضية الحساسة للغاية، وبناء على تقييم شامل اتبعنا نصيحة الخبراء المستقلين”.
وأضاف: “أعمال العنف المستعرة حاليا في المنطقة تؤكد أننا بحاجة إلى السلام قبل كل شيء، وكما تمت الإشارة إليه خلال الكونغرس الرابع والسبعين للفيفا”.
وتابع إنفانتينو: “في حين أننا لا نزال مصدومين للغاية مما يحدث وقلوبنا مع أولئك الذين يعانون، فإننا نحث جميع الأطراف على استعادة السلام في المنطقة بصورة فورية”.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “واينت”: إسرائيل تخطط لضرب العراق
  • الفيفا يفتح تحقيقين في إمكانية “إيقاف إسرائيل”
  • أول رئيسة لأيرلندا: “إسرائيل” تتحرك دون عقاب في الشرق الأوسط
  • “حزب الله” يقصف الكريوت بضواحي حيفا شمال إسرائيل
  • “البنتاغون”: نتحدث إلى “إسرائيل” عن ردها المحتمل على هجوم إيران
  • (وكالة).. دول الخليج سعت لطمأنة طهران عن حيادها بشأن الصراع مع “إسرائيل”
  • عملية “الوعد الصادق2”.. الانهيار الكبير لأمن “إسرائيل”
  • الرئيس الإيراني يهدد بردّ قاسٍ على “إسرائيل” في حال التصعيد المتوقع
  • بزشكيان من قطر: إذا ردت “إسرائيل” فسيكون ردنا أقوى وأشدّ
  • شاهد بالفيديو| عندما تمطر السماء صواريخ.. هل يردع الهجوم الإيراني “إسرائيل”