عربي21:
2024-09-16@21:31:27 GMT

الذهب يواصل ارتفاعه وسط آمال بانخفاض الفائدة في أمريكا

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

الذهب يواصل ارتفاعه وسط آمال بانخفاض الفائدة في أمريكا

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها،  الجمعة، وتتجه لتسجيل أول مكاسب أسبوعية في 3 أسابيع، وسط تزايد رهانات المستثمرين على أن البنك المركزي الأمريكي وصل إلى نهاية دورة التشديد النقدي، مما يضغط على الدولار وعوائد سندات الخزانة.



وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1984.48 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ السادس من نوفمبر تشرين الثاني في الجلسة السابقة، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1987.

20 دولار.

وسجل المعدن النفيس مكاسب 2.5 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع،  وأظهرت بيانات نشرت مؤخرا أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، لم يطرأ عليه تغير في أكتوبر/ تشرين الأول، وأن المعدل الأساسي ارتفع 0.2 بالمئة، وهو أقل من المتوقع، فيما شهدت أسعار المنتجين أكبر انخفاض في ثلاث سنوات ونصف.



ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عوائد ويتم اللجوء إليه كأداة للتحوط ضد التضخم.

ويتجه الدولار لتسجيل انخفاض الأسبوعي، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 23.8 دولار للأوقية، لتصل ارتفاعاتها هذا الأسبوع إلى 7.2 بالمئة، واستقر البلاتين عند 892.65 دولار، لكنه ارتفع 6.4 بالمئة خلال الأسبوع.

كما استقر البلاديوم عند 1037.46 دولار للأوقية، لكنه يتجه لأفضل أداء أسبوعي له منذ عام، بحسب "رويترز".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي أسعار الذهب البنك المركزي الدولار الأونصة الولايات المتحدة الولايات المتحدة البنك المركزي الدولار الأونصة أسعار الذهب المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة

ارتفعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة اليوم الاثنين وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية هذا الأسبوع، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل استئناف الإمدادات الأميركية بعد الإعصار فرنسين وبيانات صينية أضعف.
وبحلول الساعة 0015 بتوقيت جرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 15 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.76 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 23 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 68.88 دولار للبرميل.

أخبار ذات صلة بدء عملية قَطْر الناقلة «سونيون» قبالة اليمن أسعار النفط تواصل موجة الصعود في ختام أسبوع متقلب المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الذهب يسطر تاريخ جديدًا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • ضعف الدولار وخفض الفائدة الأمريكية يقودان أسعار الذهب لأعلى مستوياتها على الإطلاق
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة
  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟