قال اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق الإسكندرية ، إن الحي شن عدة حملات مفاجئة لإزالة الإشغالات ومتابعة مواعيد غلق المحال ، تم خلالها المرور على شارع النصر والهيلتون بمنطقة جرين بلازا  واسماعيل سري والنجار بسموحة وشعراوي والاقبال بلوران وسيدي جابر وكليوباترا وشارع بورسعيد وكفر عبده وجليم ، وأسفرت الحملة عن التحفظ على ٢٢٧ حالة اشغال متنوع وتحرير ٢٢ محضر متنوع بالأماكن التي تم المرور عليها  .

وأصدر رئيس الحي شرق ، تعليماته لكافة الإدارات المعنية بضرورة تكثيف الحملات المفاجئة ، لمتابعة مواعيد الغلق طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء وإزالة كافة فروشات الباعة الجائلين ومصادرة معداتهم وإزالة إشغالات المحال التي تعوق حركة المرور والمارة ، وفتح الطريق للمارة.

يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، بتكثيف الحملات اليومية على المحال العامة والكافتيريات والمقاهي وإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المرور والمواطنين وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم وفرض الانضباط بالشارع السكندري.

على الصعيد ذاته تم التشديد على كافة المحال بالمناطق التي تم بها الحملات بعدم مخالفة مواعيد الغلق وعدم وجود أي تعديات على الرصيف أو الطريق العام والالتزام بحدود محالهم وعدم السماح بتواجد أي باعة جائلين أمام محالهم ، وإلا سيتم توقيع العقوبات والغرامات الفورية عليهم ، والتأكيد على عدم  السماح بتكرار المخالفات مرة أخرى.

وشدد على استمرار فرض الانضباط بالمناطق التي تتم بها الحملات والتمركز بها بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية ، جاء ذلك بحضور مدير إدارة إشغال الطريق ومعاوني الإدارة ، ومدير إدارة رخص المحلات ، ومسئولي الإيرادات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ازالة اشغالات الإسكندرية شرق الإسكندرية مواعيد غلق المحال

إقرأ أيضاً:

تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية

كثفت الجهات الرقابية جهودها من خلال تكثيف الحملات المفاجئة فى محافظة أسوان، لتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز البلدية السياحية للتأكد من مدى الالتزام بإنتاج خبز مطابق للأوزان والأسعار الاسترشادية المعلنة من قبل وزارة التموين.

أكد خالد أبو القاسم، مدير عام التموين بأسوان، فى بيان صحفى، أن اللجان المختلفة بالمديرية والإدارات الفرعية نفذت العديد من الحملات والتى أسفرت الجهود عن تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية، شملت تحرير 189 محضر جنح منها 12 محضر لضبط تجار للتصرف وتجميع 1635 زجاجة زيت تموينى، و1786 كيلو سكر تموينى، بالإضافة إلى 3 محاضر لتجميع 25 شيكارة دقيق مخابز، و 4 محاضر لبيع أسطوانات البوتاجاز بأزيد من السعر المقرر، فضلاً عن محضر لسلع منتهية الصلاحية لعصائر ومكرونة، ومحضر أخر لتجميع 1000 لتر سولار.

وتابع، أنه بالتوازى تم تحرير 41 محضر لعدم حمل شهادة صحية، و15 محضر لإدارة منشأة بدون ترخيص، و 112 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وهو الذى تكامل مع تحرير 290 مخالفة ضد مخابز بلدية منها 23 مخالفة تصرف فى حصة الدقيق بواقع 185 شيكارة، و 43 مخالفة لمبيعات وهمية، و 10 مخالفات لعدم وجود ميزان، و47 مخالفة توقف عن الإنتاج، و76 مخالفة لعدم وجود إعلان وسجل ونظافة، و 37 مخالفة لنقص الوزن، و54 مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

مقالات مشابهة

  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • رفع 762 حالة إشغال خلال حملة مكبرة بنطاق حى غرب في أسوان
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • أسوان: رفع 762 حالة إشغال طريق بنطاق حى غرب
  • حملات مكبرة لرفع 762 حالة إشغال وإزالة لبؤر التعديات بأسوان (صور)
  • البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة