سجل لويس دياز ثنائية قاد بها منتخب كولومبيا للفوز على نظيره البرازيلي 2-1 اليوم الجمعة، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وجاء ذلك بعد أيام من إطلاق سراح والد لويس دياز الذي كان قد تعرض للاختطاف.

???? ¡???????? ????????????????????????????, ???????? ????????????????????????????????????, ???????? ????????????????????????, ???????????? ????????????????????!

???????????????????????????????? celebra contigo y gracias a ti, querido @LuisFDiaz19 ????#TodosSomosColombia???????? pic.

twitter.com/N4EwVg8SX7

— Selección Colombia (@FCFSeleccionCol) November 17, 2023


وقطع منتخب أوروغواي سلسلة انتصارات نظيره الأرجنتيني وتغلب عليه 2 -0، بينما تعادلت تشيلي مع باراغواي سلبياً وفنزويلا مع الإكوادور بالنتيجة نفسها.
وسجل لويس دياز ثنائية خلال أربع دقائق في الشوط الثاني من المباراة بحضور والده لويس مانويل دياز الذي ظل مختطفا لمدة 12 يوماً قبل إطلاق سراحه قبل أيام.
وافتتح غابرييل مارتينيلي التسجيل للمنتخب البرازيلي في الدقيقة الرابعة ثم حسم دياز المباراة لصالحه كولومبيا بثنائية في الدقيقتين 75 و79.
وحقق المنتخب الكولومبي بذلك أول فوز له على نظيره البرازيلي خلال ثمانية أعوام، وقد رفع رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث.
أما منتخب البرازيل، فقد تلقى الهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات، ليتجمد رصيده عند سبع نقاط ويتراجع إلى المركز الخامس.
وقطع منتخب أوروغواي سلسلة من أربعة انتصارات متتالية للمنتخب الأرجنتيني وتغلب عليه 2 -0.
وسجل هدفي منتخب أوروغواي في شباك مضيفه الأرجنتيني، رونالد أراوخو وداروين نونيز.
وكافح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من أجل وضع بصمته في المباراة وكاد أن يسجل في الشوط الثاني لكنه سدد كرة اصطدمت بالعارضة.
وارتفع رصيد منتخب أوروغواي إلى عشر نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف المنتخب الأرجنتيني المتصدر.
وتعادل منتخب فنزويلا مع نظيره الإكوادوري سلبياً ليرفع الأول رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع مقابل خمس نقاط للإكوادور في المركز السادس.
كذلك تعادلت تشيلي مع باراغواي سلبياً، ليرتفعت رصيد تشيلي إلى خمس نقاط في المركز الثامن بفارق الأهداف فقط خلف باراغواي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب الأرجنتين منتخب البرازيل منتخب أوروغوای

إقرأ أيضاً:

منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا

نجح منتخب كولومبيا في مواصلة انطلاقته المثالية في بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تحقيقه الفوز الثاني تواليا بدور المجموعات علي نظيره منتخب المكسيك، في المباراة التي جمعت بنيهما على ملعب "ستايت فارم"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كوبا أمريكا 2024، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحقق المنتخب الكولومبي فوزا مريحا على كوستاريكا بنتيجة 3-0، صباح السبت، ليضمن تأهله إلى ربع النهائي.

تقدم "لوس كافيتيروس" بهدف أول من ركلة جزاء، سجله لويس دياز بعد مرور نصف ساعة.

وفي الشوط الثاني، سجلت كولومبيا هدفين متتاليين في غضون 3 دقائق، عن طريق دافينسون سانشيز وجون كوردوبا.
بهذه النتيجة، رفعت كولومبيا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، لتضمن التأهل إلى ربع النهائي رفقة الأرجنتين وفنزويلا.
وأصبح منتخب كولومبيا رابع المتأهلين لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد الأرجنتين وفنزويلا وأوروجواي في المجموعات الأولى والثانية والثالثة على الترتيب.

 

‏‎واستهل منتخب كولومبيا مشواره في كوبا أمريكا بفوز ثمين على باراجواي بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل منتخب كوستاريكا بدون أهداف مع البرازيل ويلتقي السامبا مع باراجواي بعد قليل في ختام الجولة الثانية، على أن تختتم المجموعة بلقائي كولومبيا مع البرازيل وكوستاريكا ضد باراجواي فجر الأربعاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • فيديو.. الأرجنتين بالعلامة الكاملة على حساب بيرو بكوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا»
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة البرازيل القادمة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا
  • منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا