أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 27 درجة، والصغرى 18 درجة.

نبيلة مكرم عن أزمة نجلها: بشكر الرئيس السيسي لوقوفه جمبي في ابتلائي لأول مرة.. نبيلة مكرم تكشف رد فعل الرئيس على أزمة نجلها ووضع القضية تفاصيل حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن فرص سقوط الأمطار اليوم منحصرة على المحافظات الشمالية، ولن تكون مؤثرة على الأنشطة اليومية، وتعتبر درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وحذرت من تعرض البلاد لموجة من عدم الاستقرار اعتبارًا من يوم الأحد المقبل وتستمر مدة 48 ساعة فقط، حيث سنشهد انخفاض في درجات الحرارة، وزيادة في فرص سقوط الأمطار، فضلا عن اضطرابات شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط حيث يصل ارتفاع الموج إلى 5 متر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتورة منار غانم الأرصاد الجوية الأحوال الجوية القاهرة الكبرى درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستقرة خلال الفترة الحالية والتي تصل لـ 34 درجة.

وأضافت غانم أن الطقس حار رطب نهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على الأماكن المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وحذرت غانم، خلال الفترة الحالية من زيادة سرعات الرياح على البحر المتوسط، خاصة أنها تصل إلى 70 كم في ساعة، لافتة إلى أنه يوجد اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج هناك إلى 4 أمتار.

ونصحت المصطافين بتجنب نزول البحر خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وتابعت: "يوجد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية لكن من الممكن ان تزداد غدا الثلاثاء".

وأوضحت أنه بداية من الغد الثلاثاء يوجد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يساعد على مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • أمطار وانخفاض الحرارة.. تعرف على تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة