إعداد: خالد الغرابلي

نددت فرنسا وبشدة بالضربة التي استهدفت المستشفى الميداني الأردني في غزة. ناطقة الخارجية  أضافت أنه ليس من حق إسرائيل أن تقرر من سيحكم غزة في المستقبل وإن القطاع يجب أن يكون جزءا من الدولة الفلسطينية المستقبلية.

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: إسرائيل غزة حرب الغارات على غزة حماس فرنسا مستشفى نيويورك تايمز إيمانويل ماكرون آخر الحلقات 17/11/2023 هل تغير موقف فرنسا من الحرب الإسرائيلية في غزة.

.ولماذا؟ 16/11/2023 هل تبدل الرأي العام الأمريكي تجاه الحرب التي تدور رحاها في غزة؟ 15/11/2023 لماذا سُمعت انتقادات لإسرائيل بعد اقتحام مستشفى الشفاء؟ 15/11/2023 ما الذي حققه الجيش الإسرائيلي على الصعيد العسكري بعد اقتحامه مستشفى الشفاء في غزة؟ 14/11/2023 دبابات إسرائيل تحاصر الشفاء وسموتريتش يقترح "حلا إنسانيا" للغزيين.. لماذا؟ ملفات الساعة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني دولي دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات France 24 اتصال إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات التطبيقات France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات Facebook X (تويتر) Instagram YouTube Dailymotion SoundCloud

© 2023 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPM/OJDACPM / OJD

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج إسرائيل غزة حرب الغارات على غزة حماس فرنسا مستشفى نيويورك تايمز إيمانويل ماكرون إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24 فی غزة

إقرأ أيضاً:

اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!

أعلنت شركة “نستله” بفرعها الفرنسي الجمعة توجيه القضاء المحلي اتهامات إليها في تحقيق بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني التابعة للمجموعة العملاقة ببكتيريا الإشريكية القولونية، يشتبه في أنه تسبب بوفاة طفلين، في فضيحة ألحقت أذى كبيرا بسوق البيتزا المجمدة.

كما يشتبه في أن منتجات البيتزا الملوثة هذه تسببت في أمراض لعشرات الأطفال، مع مخاوف من تبعات خطرة تشمل تلف الكلى على سبيل المثال.

ووجه الاتهام إلى شركة تابعة لـ”نستله” تدير مصنعا في كودري (شمال فرنسا) حيث تصنع البيتزا، وشركة “نستله فرنسا” في “يوليوز والرابع منه على التوالي”، وفق بيان للشركة.

وقال ناطق باسم “نستله فرنسا” إن التهم تشمل “القتل غير العمد، والتسبب بإصابات بصورة غير متعمدة، والخداع”.

وتعذر اتصال وكالة فرانس برس الجمعة بالنيابة العامة في باريس للحصول على تعليق منها.

وقال المحامي بيار ديبويسون الذي يمثل حوالى ستين من الضحايا لوكالة فرانس برس إن “هذه خطوة حاسمة في فهم أصول هذه المأساة. العائلات الكثيرة التي أمث لها كانت تنتظر ذلك بفارغ الصبر”.

وأضاف “لا يسعنا إلا أن نأمل بأن يؤدي القرار الاتهامي بحق شركة نستله إلى تشجيع مجموعات الأغذية الزراعية الكبيرة بقوة على تعزيز الضوابط الداخلية بشكل كبير من أجل ضمان سلامة الأغذية للمستهلكين”.

وعلق فرانسوا لافورج، محامي جمعية “فودووتش فرانس” Foodwatch France المدافعة عن المستهلكين، قائلا “إن العدالة الجنائية تمضي قدما أخيرا في هذه القضية مع عواقب وخيمة، ونأمل في أن يساعد ذلك في تصفية كل المسؤوليات، مهما كانت”.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • أسلحة القسام الخارقة للدروع تغير قواعد الحرب الإسرائيلية
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • اتهامات لشركة نستله في قضية بكتيريا ''البيتزا المجمدة''!
  • اجتماع حزب الله بحماس.. لقاء تصعيد أم تهدئة؟
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • وسط تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. نصر الله يجتمع بوفد من حماس
  • الكابينت يجتمع مساءً - نتنياهو يوافق على سفر وفد المفاوضات