احتفت وسائل الإعلام العالمية بالنجاحات التي حققها الكونغرس العالمي للإعلام الذي اختتم فعالياته يوم أمس، مؤكدة أنه صاغ رؤى مهمة حول مستقبل الإعلام، ونظرة مستقبلية من أجل تطوره، واستعرض التقنيات والحلول المبتكرة التي تسهم في تعزيز دوره وتوظيف التكنولوجيا لتعزيز فرص وصول المواد الإعلامية على اختلافها إلى الجمهور.

   

فمن جانبها قالت وكالة أنباء دي دي نيوز الهندية، إن الكونغرس العالمي للإعلام، الذي اختتمت أعماله أمس، يمثل حدثاً رائدا حيث جمع الإعلاميين من جميع أنحاء العالم، في العاصمة أبوظبي، موضحة في تقرير لها أن انعقاد المؤتمر جاء تحت شعار "الاستدامة والابتكار"، وضم مجموعة متنوعة من المتحدثين، بما في ذلك نخبة من خبراء الإعلام، وقادة الصناعة، والمسؤولين الحكوميين.      

وأشار التقرير إلى أن حلقات النقاش وورش العمل والكلمات الرئيسية تناولت مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي ووسائل التواصل الاجتماعي والتحول الرقمي ودور وسائل الإعلام في تشكيل الخطاب العام. 

وأضاف أن الكونغرس العالمي عرض عددًا من تقنيات وحلول الوسائط المبتكرة، مما يوضح إمكانات التكنولوجيا لتعزيز رواية القصص وإشراك الجمهور.  وأكد التقرير أن الكونغرس أسفر عن رؤى مهمة، لافتا إلى ضرورة مواكبة المؤسسات الإعلامية للتحول الرقمي والتوافق مع أنماط استهلاك الجمهور المتطورة، وأهمية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات للارتقاء بمستوى إنتاج المحتوى وتوزيعه، مشيرا إلى الدور المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي كمنصة أساسية لنشر الأخبار والمعلومات.

وذكر التقرير أن الكونغرس بحث المشهد المعقد الذي شكلته التحديات والفرص التي يفرضها انتشار المعلومات المضللة، مما دفع إلى التعاون للوصول للتدابير المضادة الفعالة.  

أخبار ذات صلة الكونغرس العالمي للإعلام يشهد تكريم الفائزين بجوائز «فانا» «الإمارات للدراسات» ينظم جلسة عن «مفكري الإمارات والإعلام»

بدورها قالت وكالة أنباء "إيه إن أي" ، إحدى أبرز وكالات الأنباء في جنوب أسيا، إنه خلال الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام، وضع المتحدثون والحاضرون خلال جلساته صوراً حقيقية لحلول المشكلات التي يواجهها الإعلام ، ونظرة مستقبلية من أجل تطوره.  

وأشارت، في تقرير لها ، إلى أنه مع نجاح الحدث في تحطيم كل الأرقام القياسية من حيث عدد الحضور والمتحدثين ومشاركة كبريات الشركات الإعلامية ، فإن المؤتمر حدد وبصورة واضحة دور الإعلام في مجتمع عالمي دائم التطور.

من جهتها أكدت وكالة أنباء "إي إف إي" الناطقة بالإسبانية، أنه وبعد ثلاثة أيام من التبادل المكثف للخبرات بين مختلف وسائل الإعلام والوكالات من جميع أنحاء العالم، اختتم الكونغرس العالمي للإعلام فعالياته بيوم مخصص للصحافة الرياضية، تم خلاله التأكيد على أهمية نسج العلاقات بين المعنيين في هذا القطاع.

وأشار تقرير الوكالة إلى أنه من التحديات الرئيسية التي تم التركيز عليها ، المخاطر التي ينطوي عليها التحول الرقمي في جميع القطاعات.

وأضاف التقرير أنه تحت شعار "تشكيل مستقبل صناعة الإعلام"، استضاف الكونغرس فعاليات تتعلق بعالم الشركات الناشئة لأول مرة لإعطاء هذه الشركات  الفرصة لتقديم أفكار للقطاع وتوفير الأدوات اللازمة لتوسيع نطاق النشر.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكونغرس العالمي للإعلام وسائل الإعلام التكنولوجيا الکونغرس العالمی للإعلام

إقرأ أيضاً:

وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة

طلبت وسائل الإعلام الرئيسية الألمانية، اليوم الثلاثاء، من إسرائيل تمكينها من الدخول إلى قطاع غزة في ظل الحرب المدمرة الجارية فيه، بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس، معتبرة أن "إقصاء وسائل الإعلام الدولية بصورة شبه تامة، غير مسبوق في التاريخ الحديث".

وكتب رؤساء تحرير حوالي 15 وسيلة إعلام، من صحف وإذاعة وتلفزيون ووكالة أنباء، في رسالة مفتوحة "بعد حوالي عام من الحرب، نطلب من الحكومة الإسرائيلية أن تسمح لنا بالدخول إلى قطاع غزة".

واعتبرت وسائل الإعلام الألمانية أن "كل من يجعل من المستحيل كتابة ريبورتاجات مستقلة حول هذه الحرب يسيء إلى مصداقيته الخاصة". وأشارت إلى أن الرسالة الموجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سلمت أمس الإثنين.

In einem offenen Brief wenden sich deutsche Journalisten an Israel und Ägypten. Sie fordern Zugang zum Gazastreifen.https://t.co/wxuRDBvdu4

— Israelnetz (@israelnetz) September 17, 2024

واندلعت الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مع شن حماس هجوماً تسبّب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد استند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة. وخُطف خلال الهجوم 251 شخصاً، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وردّت إسرائيل بحملة قصف وهجوم بري على غزة، ما أسفر عن سقوط 41252 قتيلاً على الأقل، وفق وزارة الصحة في غزة.

وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي عراقي يحذر من تقييد ظهور المحامين والأكاديميين في وسائل الإعلام
  • تذكير من مكاري إلى وسائل الإعلام.. ماذا جاء فيه؟
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد الـ10 لثورة 21 سبتمبر
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يقر الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقرار الخطة الإعلامية للعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • اقتطاع جزء من كلمة شيخ الأزهر بالمولد النبوي يثير ضجة (شاهد)
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • «ميتا» تحظر وسائل إعلام روسية
  • إزالة وسائل الإعلام الروسية من فيسبوك وإخوته
  • "ميتا" تحظر وسائل إعلام حكومية روسية على منصاتها