توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى– هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية، مع انخفاض في درجات الحرارة، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق (جازان وعسير والباحة)، تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

كما يتوقع تكون الضباب على أجزاء من مناطق (الشرقية والرياض والقصيم وحائل والحدود الشمالية والجوف).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 45 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، ويصل إلى مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية تکون السحب الرعدیة الممطرة على على الجزء الجنوبی ویصل إلى

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بأقصى الشمال الغربي للمملكة، فضلا عن احتمال نزول زخات مطرية ضعيفة محليا فوق شمال المنطقة الشرقية.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، حيث ستتلاشى حتى وقت متأخر من النهار، فوق السواحل الممتدة من أكادير إلى طرفاية، فيما ستكون الأجواء مشمسة عموما بباقي الأرجاء.

وستكون الرياح شمالية ومعتدلة بالأقاليم الصحراوية للمملكة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الغربي فوق الواجهة المتوسطية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي أنحاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و21 درجة بمجموع ربوع المملكة بوجه عام. أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا مع طقس حار نسبيا دائما بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس الحالة الجوية امطار متفرقة

مقالات مشابهة

  • الحصيني: أمطار غزيرة على مرتفعات مكة والباحة وعسير وجازان اليوم.. ورياحٌ نشطة على الشرقية ودول الخليج
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • سحب وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار مصحوبة بزخات من البرد ورياح مثيرة للأتربة