الوطن:
2024-07-08@00:26:44 GMT

كيفية استرجاع الصور المحذوفة على واتساب.. 3 طرق سحرية

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

كيفية استرجاع الصور المحذوفة على واتساب.. 3 طرق سحرية

يتعرض مستخدمو واتساب في بعض الأحيان، إلى فقدان الصور الخاصة بهم، الأمر الذي يجعلهم في حاجة ماسة لاسترجاعها، ليصبح أكثر ما يشغلهم، كيفية استرجاع الصور المحذوفة من واتساب، قد يبدو الأمر معقدا لدى البعض، لكن لا داعي للقلق،  فهناك العديد من الخيارات مناسبة، تشرح لك كيفية استرجاع الصور المحذوفة من واتساب.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة على واتساب

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من واتساب، يمكننك بسهولة استعادة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو المحذوفة وغيرها من الملفات على الواتس اب بسهولة، خاصة إذ كنت تحتفظ بنسخة احتياطية، باستخدام ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي في الواتس آب، بحسب موقع «البوابة العربية التقنية».

خطوات استرجاع الصور المحذوفة على واتساب

ويمكن شرح كيفية استرجاع الصور المحذوفة على واتساب عبر النسخ الاحتياطي في مجموعة من الخطوات يمكن عرضها فيما يلي: 

الخطوة الأولى هي إلغاء تثبيت واتساب. تنزيل التطبيق من متجر بلاي وإعادة تثبيته مجددا. يطلب منك التطبيق أولا التحقق من رقم هاتفك الذي ادخلته. بعد الإنتهاء من عملية التحقق ما عليك سوى النقر على استعادة الدردشات والوسائط من نسخة احتياطية محلية. تبدأ عملية استرجاع الصور المحذوفة وغيرها من الملفات بمجرد الضغط على هذا الأمر. تساعد هذه الخطوة في استرجاع جميع ملفات الوسائط، بما في ذلك الصور والفيديوهات. في النهاية تتمكن من الوصول إلى الملفات المفقودة لتجدها في جهازك بسهولة.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب

أما عن كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب، خاصة لأجهزة سامسونج، يمكنك بسهولة استعادة البيانات المفقودة، عن طريق استخدام بعض الأدوات من بينها ما يعرف ب "DroidKit" ويبدو الخيار الأفضل لعدة أسباب: 

يدعم برنامج دراكيت خاصة فيما يتعلق باستعادة كافة البيانات الموجودة على جهاز Samsung، مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والموسيقى والرسائل وما إلى ذلك. يتوافق مع جميع طرازات الهواتف والأجهزة اللوحية من سامسونج تقريبًا. يحظى بأعلى معدل نجاح على الإطلاق في معدل استرجاع الصور المحذوفة والملفات. استخدام برنامج DroidKit لاسترجاع الصور المحذوفة 

يمكن باستخدام برنامج "DroidKit" بمجرد الضغط  على وضع استعادة البيانات المفقودة> اختر خيار استعادة بيانات WhatsApp.

الملفات المحذوفة على واتساب 

 يعمل واتساب على تخزين جميع الصور بشكل افتراضي على جهاز أندرويد، ويحفظها في مجلد مخصص، وبمجرد حذف صورة من الدردشة والاحتفاظ بها في هذا المجلد على هاتفك، ويمكنك العثور عليها عبر الخطوات الآتية : 

انتقل إلى المجلد التالي باستخدام أداة مستكشف ملفات أندرويد المجانية، مثل Files by Google، من خلال تدوين الخطوات المذكورة أدناه. قم بفتح الملفات. انتقل إلى الذاكرة الداخلية أو مساحة تخزين الهاتف. تخزين هاتف Android. ابحث عن مجلد WhatsApp. اضغط على مجلد WhatsApp. بمجرد العثور على ملف واتساب، انقر فوقه. سترى خيار الوسائط. انقر فوق خيار الوسائط. عند اختيار الوسائط، انتقل إلى صور واتساب. لتتمكن من الوصول إلى جميع ملفات الوسائط المرسلة والمستلمة على النظام الأساسي. حدد صور Whatsapp ،ستلاحظ مجلد مُرسل يحتوي على جميع الصور التي أرسلتها، ستجد جميع الصور التي تلقيتها على واتساب في مجلد Received. لذا تحقق  إذا كانت أي من صور واتساب الخاصة بك مفقودة. إذا كنت تبحث عن شيء أكثر من الصور، فستجد WhatsApp Video وملفات أخرى، التي يمكنك التحقق منها بشكل أكبر. الطلب من الأصدقاء إعادة إرسال الملفات 

يمكن لمستخدم الواتساب الطلب من الأصدقاء، إعادة إرسال الصور من الملفات الأخرى،  ومن ثم مشاركتها باستخدام تطبيقات مثل google drive التي تجد فيها جميع الملفات الموجودة على كافة التطبيقات ليكن استرجاعها أكثر سهولة، وبهذا نكون قد يردنا 3 طرق تساعدك في النهاية على استرجاع صور الواتس اب المحذوف من خلال اتباع الخطوات الخاصة بها عبر اتباع ما سبق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتساب الواتس اب

إقرأ أيضاً:

واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل

 

يعد واتساب تطبيق المراسلة المفضل للغالبية العظمى من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك ليس الأفراد فقط هم الذين يستخدمون التطبيق للتواصل، حيث يعد التطبيق المملوك لـ ميتا أيضًا التطبيق الأكثر تفضيلاً عندما يتعلق الأمر بالتفاعل مع الشركات.

سواء كانت العلامات التجارية للملابس أو شركات الأغذية أو شركات السيارات، تتفاعل الشركات مع عملائها عبر تطبيق المراسلة الفورية للإجابة على الاستفسارات ومعالجة المشكلات، وللسماح لهذه الشركات بالتميز والتأكد من صحتها، أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة علامة اختيار خضراء موضوعة بجوار اسم القنوات التي تم التحقق منها للسماح للمستخدمين بالتعرف عليها.

وفي تقرير حديث صادر عن WABetaInfo، يخطط واتساب لاستبداله بعلامة اختيار مختلفة مع WhatsApp beta لتحديث Android 2.23.20.18، وبحسب ما ورد كشفت لقطة شاشة تمت مشاركتها أن التطبيق المملوك للموقع يعمل على استبدال شارة التحقق الخضراء بعلامة اختيار زرقاء للقنوات والشركات التي تم التحقق منها.

بالإضافة إلى ذلك، أشار التقرير أيضًا إلى أن عملاق التكنولوجيا يريد جعل شارات التحقق متسقة عبر جميع منصات ميتا، على غرار علامات الاختيار الزرقاء على فيسبوك وانستجرام حاليًا، يختبر واتساب هذا التغيير علنًا ويمكن لبعض مستخدمي النسخة التجريبية رؤية التحديث الجديد.

وفقًا للقطة الشاشة، سيقوم واتساب بمحاذاة الأيقونة مع علامة ميتا التجارية وإنشاء تجربة موحدة عبر منصات ميتا الأخرى عن طريق تغيير لون شارة التحقق الحالية إلى اللون الأزرق.

وتقديم علامة الاختيار الزرقاء الجديدة سيظل بمثابة علامة على الأصالة، مما يضمن للمستخدمين أنهم يتفاعلون مع القنوات أو الشركات التي تم التحقق منها، يهدف تطوير علامة الاختيار الزرقاء للقنوات والشركات التي تم التحقق منها إلى تعزيز ثقة المستخدم وتقليل مخاطر انتحال الهوية.

اعتبارًا من الآن، أصبحت هذه الميزة الجديدة متاحة لعدد قليل من مستخدمي النسخة التجريبية الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام اندرويد  من متجر جوجل بلاي، ومع ذلك سيتم طرحه قريبًا للمستخدمين الآخرين في الأسابيع المقبلة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

مقالات مشابهة

  • الحبس شهر وغرامة 20 ألف جنيه لسيدة شتمت زوجها على الواتس بقنا
  • “واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
  • السلطات المغربية تشرع في استرجاع تدبير قطاع الماء والكهرباء وليدك تغادر رسميا المملكة
  • 3 وصفات منزلية سحرية لتنظيف الشواية.. «سهلة ومش هتاخد وقت»
  • بنك بوبيان يوفر لعملاء حساب الأعمال استرجاع نقدي غير محدود يصل إلى 1.5% على بطاقة فيزا الائتمانية للأعمال
  • إيلون ماسك يُحذر من تطبيق واتساب: ليس آمن
  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • إيلون ماسك يفجر مفاجأة بشأن تطبيق واتساب.. ماذا قال؟
  • وداعاً لحب الشباب.. وصفة سحرية من مكونات طبيعية تقضي عليها سريعا
  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة