توجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب أرضية ملعب «روبرتو ميلينديز» في بارانكيا، حيث مباراة كولومبيا ضد البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي شهدت توهجاً كبيراً لنجم ليفربول الإنجليزي لويس دياز، وقاد منتخب بلاده لفوزاً مثيراً أمام رفقاء فينيسيوس جونيور بهدفين مقابل هدف.

لويس دياز

وتقدم الأسبوع في التقرير التالي، أهداف كولومبيا ضد البرازيل، وملخص المباراة المثيرة في تصفيات كأس العالم 2026.

أهداف كولومبيا ضد البرازيل

- وافتتح منتخب البرازيل أهداف المباراة المثيرة مبكراً، وذلك عند الدقيقة الرابعة فقط من بداية المباراة، وذك عن طريق نجم فريق أرسنال الإنجليزي جابريال مارتينيلي، وذلك عقب مهاره رائعة وتمريرة سحرية من نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

السيليساو يسجل أول أهداف المباراة عن طريق مارتنيلي????⚽#تصفيات_أمريكا_الجنوبية #كولومبيا_البرازيل | #SSC pic.twitter.com/inj7PhiwPD

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) November 17, 2023

- ولم يتمكن فينيسيوس جونيور، من إكمال المباراة المثيرة، وغادر ملعب المباراة مبكراً عند الدقيقة الـ 25 من زمن شوط المباراة الأول، وذلك عقب تعرضه للإصابة.

فينيسيوس يغادر الملعب المباراة متأثرًا بالإصابة

⁧#كولومبيا_البرازيل
⁧#تصفيات_أمريكا_الجنوبية | ⁦#SSC pic.twitter.com/mT6VgXQrvj

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) November 17, 2023

- وأنتهى شوط المباراة الأول بتقدم الضيوف منتخب البرازيل ضد كولومبيا، بهدف جابريال مارتينيلي.

الشوط الثاني

- وتمكن نجم فريق ليفربول الإنجليزي لويس دياز من إرتداء ثوب المحارب، وحمل المنتخب الكولومبي على عاتقيه، وتمكن من إدارك التعادل لصالح كولومبيا عند الدقيقة 75 من زمن شوط المباراة الثاني.

لويس دياز يدرك التعادل لمنتخب كولومبيا????⚽#تصفيات_أمريكا_الجنوبية #كولومبيا_البرازيل | #SSC pic.twitter.com/PLApIDO6jg

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) November 17, 2023

- ليواصل لويس دياز التألق والتوهج، ويعود في الدقيقة 79 ويسجل ثاني أهداف منتخب كولومبيا ضد البرازيل، وسط فرحة هستيرية وتشجيع ناري من الجماهير الكولومبية في مدرجات ملعب المباراة.

رأسية رائعة من لويس دياز تعلن الهدف الثاني لمنتخب كولومبيا????⚽#تصفيات_أمريكا_الجنوبية #كولومبيا_البرازيل | #SSC pic.twitter.com/KuzB6yUB12

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) November 17, 2023

والد لويس دياز

وتوجت ثنائية لويس دياز «الدرامية»، الشهر المتقلب الذي عاشه المهاجم، وذلك عقب أن احتجز والده، من قبل حرب العصابات الكولومبية في نهاية أكتوبر قبل إطلاق سراحه الأسبوع الماضي.

والد لويس دياز

حيث كان والد دياز، لويس مانويل دياز، يشاهد من المدرجات وهو يبكي بينما سجل ابنه في الدقيقتين 75 و 79 ليقود كولومبيا لتحقيق فوزاً حاسماً.

كولومبيا ضد البرازيل

وعقب تلك الهزيمة القاسية لمنتخب البرازيل، واصل «السامبا» مسلسل النتائج السلبية، وتراجع إلى المركز الخامس في ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك برصيد 7 نقاط من 5 جولات، وبفارق نقطة عن منتخب فنزويلا صاحبة المركز الرابع.

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم

بينما وصل منتخب كولومبيا إلى المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وذلك خلف كل من منتخب أوروجواي الوصيف صاحب الـ10 نقاط، وخلف المتصدر منتخب الأرجنتين صاحب الـ 12 نقطة.

منتخب البرازيل يواصل التراجع

ولم يعبر المنتخب البرازيلي عن نفسه حتى الآن في التصفيات الحالية لأمريكا الجنوبية، حيث لم يرتق المستوى إلى الجودة المنتظرة، من رفقاء فينيسوس جونيور.

منتخب البرازيل خاض 5 مباريات في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، فاز في مباراتين فقط وتعادل في واحدة وخسر في 2.

منتخب البرازيل

حيث بدأت البرازيل تصفيات كأس العالم بقوة بعد أن سجلت انتصاراً بالخمسة على بوليفيا، وحققت الانتصار الثاني على بيرو بهدف دون رد.

في ثالث جولات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال، سقطت البرازيل في فخ التعادل الإيجابي أمام فنزويلا بهدف لمثله، قبل أن تخسر لأول مرة أمام أوروجواي بهدفين دون رد، قبل الهزيمة في جولة أمس أمام كولومبيا بهدفين مقابل هدف.

وباتت تلك هي المرة الأولى، التي يخسر فيها منتخب البرازيل مباراتين متتالية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تصفيات كأس العالم فينيسيوس البرازيل منتخب البرازيل فينيسيوس جونيور لويس دياز مباراة البرازيل تصفيات كأس العالم 2026 إصابة فينيسيوس والد لويس دياز أهداف لويس دياز كولومبيا ضد البرازيل منتخب البرازيل اليوم تصفیات أمریکا الجنوبیة المؤهلة لکأس العالم شرکة الریاضة السعودیة SSC کولومبیا البرازیل منتخب البرازیل منتخب کولومبیا SSC pic twitter com فی تصفیات لویس دیاز

إقرأ أيضاً:

البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024

يمكن لمنتخب البرازيل حجز مقعده في مرحلة خروج المغلوب ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) للمرة الثالثة على التوالي إذا حصد نقطة وحيدة فقط في لقائه أمام كولومبيا.

ويلتقي منتخب البرازيل مع نظيره الكولومبي، على ملعب (ليفي) في سان فرانسيسكو، صباح بعد غد الأربعاء بتوقيت مصر في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

واستهل منتخب البرازيل مسيرته في المجموعة بتعادل مخيب بدون أهداف مع كوستاريكا، قبل أن يكشر عن أنيابه في الجولة الثانية، التي شهدت فوزه الكبير 4 / 1 على باراجواي، ليحتل المركز الثاني حاليا في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

في المقابل، حجز منتخب كولومبيا مقعده في دور الثمانية للمسابقة رسميا، عقب فوزه 2 / 1 على باراجواي في الجولة الافتتاحية، وانتصاره 3 / صفر على كوستاريكا بالجولة الثانية، ليتربع على قمة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن.

ولأكثر من نصف ساعة في لقاء البرازيل وباراجواي، بدا الأمر وكأننا نشهد قصة مماثلة لمواجهة كوستاريكا بالنسبة لمنتخب (راقصو السامبا)، الذي أهدر نجومه العديد من الفرص، من بينها ركلة جزاء.

لكن على عكس الجولة الأولى، حقق فريق المدرب المحلي دوريفال جونيور في النهاية التقدم المطلوب وواصل مسيرته، محققاً أكبر انتصار له بمختلف المسابقات منذ تغلبه 5 / 1 على بوليفيا في أيلول/سبتمبر 2023.

وجاء الفوز على باراجواي لينهي منتخب البرازيل سلسلة عدم الفوز على منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، التي استمرت في مبارياته الأربع السابقة، حيث شهدت تحقيقه تعادلا وحيدا وخسارته في آخر 3 لقاءات أمامها.

وبات يكفي المنتخب البرازيلي تجنب الخسارة فقط أمام كولومبيا لمواصلة حملته في المسابقة، التي توج بها 9 مرات، دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى، التي تجرى بالمجموعة ذاتها في نفس التوقيت بين منتخبي كوستاريكا وباراجواي.

ويتواجد منتخب كوستاريكا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، فيما يتذيل منتخب باراجواي الترتيب بلا نقاط.

وفي حال خروجه بنتيجة إيجابية أمام كولومبيا، ستكون هذه هي المرة الـ14، التي يصعد خلالها المنتخب البرازيلي للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا خلال آخر 15 نسخة في البطولة.

ولم يتلق منتخب البرازيل أي هزيمة في مرحلة المجموعات بكوبا أمريكا منذ خسارته صفر / 1 أمام بيرو بالجولة الأخيرة في مجموعته بنسخة المسابقة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا، حيث شهدت تلك النسخة وداعه مبكرا من البطولة آنذاك.

ورغم تباين نتائج منتخب البرازيل منذ أن تولى دوريفال جونيور المسؤولية، فإنه كان أكثر تنظيما من الناحية الدفاعية في البطولة، بعدما تلقى هدفا وحيدا فقط في أول جولتين.

وكان منتخب البرازيل استقبل 6 أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة التي سبقت انطلاق البطولة.

من جانبه، حسم منتخب كولومبيا صعوده للأدوار الإقصائية في كوبا أمريكا للنسخة السادسة على التوالي، حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في 25 مباراة متتالية بجميع البطولات، علما بأنه انتصر أيضا في جميع لقاءاته الستة التي خاضها عام 2024.

وفي حال فوز كولومبيا على البرازيل، فإنه سينهي مشواره في دور المجموعات وهو متصدرا لمجموعته، محققا العلامة الكاملة، للمرة الأولى في المسابقة، منذ نسخة عام 2019.

وعقب فوزه على البرازيل 2 / 1 في نوفمبر الماضي بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) المؤهلة لكأس العالم 2026، يتطلع منتخب كولومبيا لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي على الفريق الأصفر، وهو الأمر الذي لم يحدث مطلقا من قبل.

مقالات مشابهة

  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • مهمة شبه مستحيلة لكوستاريكا للصعود لدور الثمانية في كوبا أمريكا 2024
  • دقائق مجنونة.. كين يقلب الطاولة على سلوفاكيا ويضع إنجلترا في المقدمة «فيديو»
  • برقم قياسي.. نجم الريال يتألق في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • دياز يحتفل بإنجاز تاريخي مع كولومبيا في «كوبا أميركا»
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة البرازيل القادمة أمام كولومبيا في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا.. كولومبيا تفوز على كوستاريكا بثلاثية وتتصدر مجموعتها