أكدت الدكتورة  منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، على معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على فضائية مصر الأولى، اليوم الجمعة، أن هناك بعض المحافظات فقط مثل سيناء هي من تشهد أمطار، والمحافظات الساحلية، مثل " مطروح، والإسكندرية، وكفر الشيخ، وسيناء، والبحيرة، و الدقهلية، ودمياط ورفح، وبورسعيد"، ولكنها لن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، ان هناك شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر والفترات المتأخرة من الليل لذا يجب توخي الحذر عند قيادة السيارات.


وأشارت إلي أن الجميع عليهم متابعة النشرات الجوية، لآن هناك انخفاضات كبيرة في درجة الحرارة بالمساء، وأن الفترة المقبلة سيكون هناك نشاط للرياح ايضا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الاحوال الجوية الاستقرار الدكتورة منار غانم هيئة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في موسكو من حدوث ارتفاع كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وقد تصل إلى ما يقرب من 24 درجة مئوية ليلًا وهي درجة حرارة مرتفعة مقارنة بالطقس المعتاد في روسيا الذي تقترب فيه الحرارة من 40 تحت الصفر، لذا فإن 24 درجة مئوية خلال الليل غير معهودة من وجهة نظرهم ويمكن ألا يتحملها السكان.

ليال خطيرة في موسكو

ليال خطيرة في موسكو بسبب ارتفاع درجات الحرارة، هكذا وصفها خبراء الأرصاد، وذلك بسبب وصولها إلى ما يقرب من 24 درجة مئوية خلال فترة الليل وقبل شروق الشمس: «الجو حار جدًا وغير طبيعي تمامًا لمنطقتنا.. لا بد على السكان أنّ يتخذوا احتياطاتهم اللازمة للتعامل مع هذه الحرارة» وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

هذا الطقس يحمل في طياته خطورة كبيرة على المواطنيين في موسكو، وذلك لأنّ جسم الإنسان لا يسترد قواه بشكل جيد في درجات الحرارة المرتفعة هذه، وحسب هيئة الأرصاد في موسكو، فإن المدينة سجلت أقصى درجات حرارة خلال الأيام الماضية، وبلغت العظمى 33 درجة مئوية، وهذا أمر غير معتاد على الإطلاق بالنسبة لمدينة تكسوها الثلوج وتصل فيها الحرارة إلى تحت الصفر.

حرارة لم تشهدها البلاد من قبل

ووفق الصحيفة البريطانية، فمنذ ما يقرب من 135 عامًا، لم تسجل العاصمة الروسية مثل هذه الحرارة العظمى، وأقصى درجة حرارة وصلت إليها كانت 31.9 درجة، لذلك حذرت «الأرصاد» من تأثير ارتفاع الحرارة على السكان واحتمالية إصابتهم بالإجهاد الحراري.

ونصحت هيئة الأرصاد الروسية في موسكو، المواطنين بالبقاء بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، وذلك من خلال الاحتماء في منازلهم، وإذا قضوا العطلة خارج المنزل، يجب عليهم تناول الكثير من الماء والسوائل.

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890