لا تتوقف أكاذيب دولة الاحتلال الإسرئيلي، منذ بدء ال حرب الوحشية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، والتي ترتقي إلى جريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وسط محاولات تضليل لا تتوقف، لتبرير استهدافهم للمستشفيات والمدنيين، خاصة الأطفال والنساء الذين يشكلون العدد الأكبر في حصيلة ضحايا العدوان الغاشم.

أكاذيب جيش الاحتلال الإسرائيلي

كانت آخر أكاذيب جيش الاحتلال الإسرئيلي، أنه اقتحم مجمع الشفاء الطبي، بزعم العثور على أسلحة، خاصة بالفصائل الفلسطينية بداخل المستشفى، إلا أنه في الحقيقة تعمد تدمير وتفجير أقسام المجمع، في مقدمتها الأشعة والحروق والكلى، عدم أجبر الطاقم الطبي والمرضى على المغادرة.

أكذوبة مجمع الشفاء

حتى الآن، لا يوجد أي دليل يثبت صحة المزاعم والأكاذيب الإسرائيلية، بشأن وجود أسلحة داخل مستشفى الشفاء، إذ أكدت وزارة الصحة  الفلسطينية، أن  جيش  الاحتلال الإسرائيلي «لم يعثر على أي عتاد أو سلاح في مستشفى الشفاء»، موضحة أنها لا تسمح بالأساس بوجود أسلحة في المستشفيات التابعة لها.

استشهاد فلسطيني بعد فيديو تمثيل المساعدة 

من ضمن أكاذيب قوات الاحتلال الإسرئيلي، تصوير فيديوهات يدعي خلالها أنه يساعد أهالي غزة، بهدف كسب تعاطف الدول الغربية، كان آخرها الفلسطيني المسن الذي يدعى بشير حجي، 79 عامًا، من حي الزيتون، وروّج جيش الاحتلال الفيديو على مواقع التواصل الاجتناعي.

في الحقيقة أن الرجل السبعيني، كان ذاهبا ناحية جنوب غزة هربا من القصف، لكن غدر به جيش الاحتلال بعد تصوير أحد ضباطه وهو يساعده، ثم قتلوه بعدها.

فيديو نفق المستشفى القطري 

لم تتوقف أكاذيب الاحتلال الإسرئيلي عند هذا الحد، وكانت من ضمن الأكاذيب التي زعموها هى أن الفصائل الفلسطينية تستغل المستشفيات الطبية كنوع من طرقها الحربية، وفقا لما ذكره المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، في مقطع فيديو، استعرض خلاله صورًا وفيديوهات، أظهر حفرة أو نفقا يستخدم في البنية التحتية للفصائل الفلسطينية، داخل المستشفى القطري.

ولم يكن هذا الفيديو حقيقيا، إذ حينها أكد عدد من الخبراء، أن الفتحة أو النفق الذي صورها جيش الاحتلال الإسرائيلي، تعود لغرفة تخزين تحت الأرض، كما نفى أيضا، رئيس المكتب الإعلامي في حكومة غزة سلامة معروف، كلام المتحدث باسم جيش الاحتلال.

فيديو ممرضة مجمع الشفاء

11 نوفمبر نشر جيش الاحتلال مقطع فيديو لممرضة فلسطينية، تدين الفصائل الفلسطينية، بسبب استيلائها على مجمع الشفاء في غزة، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي بيست» الأمريكية.

وقالت الصحيفة، إن حكومة الاحتلال تلجأ إلى معلومات مضللة لا يصدقها العقل، وتكون وحشية بشكل متزايد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو أنها فقدت السيطرة على السرد المتعلق بحربها على غزة، إذ اتضح أن الفيديو مفبرك والفتاة التي ظهرت فيه ليست فلسطينية إنما إسرائيلية.

قصف مستشفى المعمداني 

من ضمن أكاذيب جيش الاحتلال الإسرئيلي أيضا، أن الفصائل الفلسطينية السبب في قصف المستشفى المعمداني، تلك الجريمة التي شهدت سقوط مئات من الضحايا، وأكثرهم من الأطفال أو النساء.

ونشر حينها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقطع فيديو يزعم بأن قصف المستشفى كان خطأ من صواريخ الفصائل الفلسطينية، لكن في الحقيقة تبين أن الفيديو يعود إلى عام 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أكاذيب جيش الاحتلال جيش الاحتلال قطاع غزة أهالي غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی الاحتلال الإسرئیلی الفصائل الفلسطینیة مجمع الشفاء أکاذیب جیش

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: الضربة الإيرانية لـ”إسرائيل” أثبتت فشل نظام الإنذار المبكر في المنطقة

#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيجي الأردني #مأمون_أبو_نوار، الأربعاء، إن #الضربة_الإيرانية لـ”إسرائيل” أثبتت #فشل #نظام_الإنذار_المبكر في المنطقة بأكملها.

وأوضح أبو نوار ، أن “نظام #الرادارات في المنطقة مربوط ببعضه البعض، من خلال توزيع المعلومات بين الدول، وأثبت فشله في رصد #الصواريخ_الإيرانية التي أطلقت نحو إسرائيل الثلاثاء”.

وأضاف أن “منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية (القبة الحديدة)، أثبتت فشلها أيضا، وعدم قدرتها على اعتراض الصواريخ الباليستية، وإنما تستطيع إسقاط صواريخ بحجم (الكاتيوشا) والقذائف المدفعية، ويصعب عليها التعامل مع الفرط صوتية”.

مقالات ذات صلة إعلان نتائج ترشيح الدورة الثالثة للمنح الخارجية 2024/10/02

وتبدأ سرعة الصواريخ الباليستية فرط الصوتية من خمسة أضعاف سرعة الصوت، فيما تصل إلى ضعف سرعة الصوت 15 مرة، وفقا للخبير العسكري أبو نوار الذي أكد قدرة الصواريخ الباليستية على مناورة الرادارات في بعض الأحيان، مما يجعل من الصعب إسقاطها.

ولفت أبو نوار، إلى أن “منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية من الأفضل على مستوى العالم، لكنها فشلت باعتراض الصواريخ الإيرانية بشكل كامل”.

وبحسب أبو نوار، فإن سقوط الصاروخ الباليستي يؤدي إلى انفجار قوي، في حين قد يصل عمق الحفرة التي سببها سقوطه إلى نحو 30 مترا.

وباستطاعة إيران معرفة أماكن سقوط الصواريخ التي أطلقتها عبر الأقمار الصناعية، على ما أكد الخبير العسكري أبو نوار.

وشدد أبو نوار، على أن اندلاع حرب واسعة في المنطقة، يعتمد على طبيعة “الرد الإسرائيلي وما يعقبه من رد إيراني في حال كان الرد الإسرائيلي قويا وكبيرا”.

وكانت إيران أعلنت مساء الثلاثاء، توجيه ضربة مفاجأة بعشرات الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيّرة نحو “إسرائيل”، ما تسبب بأضرار بشرية ومادية بحسب معلومات أولية، دون أن تعلن “إسرائيل” عن حجم الخسائر، في حين هرع الملايين إلى الملاجئ لنحو نصف ساعة، بحسب وسائل إعلام عبرية.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مناطق لبنانية، هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، وهو ما أدى لاستشهاد عدد كبير من قيادات حزب الله السياسيين والعسكريين وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم صارم لدى الاحتلال على الخسائر البشرية والمادية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و689 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و625 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • القصف الإسرائيلي ومحاولات التسلل مستمرة بلبنان (فيديو)
  • خبير عسكري: الضربة الإيرانية لـ”إسرائيل” أثبتت فشل نظام الإنذار المبكر في المنطقة
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)