سان فرانسيسكو-سانا

اعتقلت الشرطة الأميركية أمس محتجين مناهضين لـ “إسرائيل”، تظاهروا أمس على جسر “باي بريدج” المتجه إلى سان فرانسيسكو، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ووقف المجازر بحق أهالي القطاع.

ونقلت وكالة رويترز عن إحدى المجموعات المشاركة في المظاهرات قولها: إن الشرطة اعتقلت العشرات من المتظاهرين، ورغم ذلك استمر المتظاهرون في ترديد الهتافات “فلسطين حرة” و”فلسطين ستتحرر” أثناء اعتقالهم.

ودعا المتظاهرون إلى وقف إطلاق النار في غزة، ورفعوا لافتات كتب عليها “أوقفوا الإبادة الجماعية” و”لا مساعدات عسكرية أمريكية لإسرائيل” أثناء قيامهم بإغلاق طريق الركاب الرئيسي المؤدي إلى المدينة.

ووفقا لرويترز قام نحو 250 من الضباط باحتجاز المتظاهرين بعدما أصدرت دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا أمرا بتفريقهم، ونشرت السلطات شاحنات سحب على الجسر لتحريك السيارات التي استخدمها المتظاهرون لوقف حركة المرور.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية

نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، ما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لـ "جماعة الإخوان" حول وجود تجمعات لعدد من المواطنين وتنظيم دعوات تحريضية في محافظة الإسكندرية.

وأكد المصدر الأمني، أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن "المقطع المشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة بمحافظة الإسكندرية خلال شهر أكتوبر الماضي نظمها أحد الأحزاب السياسية عقب حصوله على التصاريح اللازمة".

لا صحة لما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله وجود تجمعات لعدد من المواطنين والإدعاء بكونهم مؤيدين لدعواتهم التحريضية.. وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أن المقطع المشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة… pic.twitter.com/8lZEHjjm62

— وزارة الداخلية (@moiegy) June 29, 2024

وأوضح المصدر أنه تم "فبركة مقطع صوتي غير حقيقي وإضافته لمقطع الفيديو من أحد العناصر الإخوانية الهارب بالخارج في محاولة للإيحاء بكونهم مؤيدين لهم".

كما أشار إلى أن "ذلك يأتي فى إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال اختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق". مؤكدا أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات".

إقرأ المزيد مصر.. السجن المشدد 5 سنوات لمتهم في قضية إحراق كنيسة

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • متظاهرون إسرائيليون يضرمون النار قبالة وزارة الأمن.. ومطالبات بالانسحاب من غزة
  • الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية
  • الداخلية تنفى وجود تجمعات مؤيدين لدعوات تحريضية
  • مصدر أمني: الإخوان فبركوا فيديو وقفة تضامنية مع غزة على أنها مظاهرة بالإسكندرية
  • مصدر أمنى يكشف فبركة جماعة الإخوان الإرهابية فيديوهات تحريضية
  • الشرطة الدنماركية تعتقل عشرات الناشطين المؤيدين لفلسطين
  • تقرير: مناصرو ترامب يبتهجون خلال المناظرة ومؤيدو بايدن يائسون
  • قبيل انطلاق المناظرة الأولى: مظاهرة داعمة لفلسطين أمام موقع اللقاء بين بايدن وترامب
  • ‏الشرطة الكينية تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في نيروبي