صحافة العرب:
2024-09-29@13:19:18 GMT

السعودية تتوعد الزبيدي بقصف قواته

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

السعودية تتوعد الزبيدي بقصف قواته

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن السعودية تتوعد الزبيدي بقصف قواته، YNP _ الرياض   توعدت السعودية ، رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عيدروس الزبيدي ، بدفع الثمن غالياً في حالة تنفيذه أي تحرك .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تتوعد الزبيدي بقصف قواته ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تتوعد الزبيدي بقصف قواته

YNP _ #الرياض : توعدت السعودية ، رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات عيدروس الزبيدي ، بدفع الثمن غالياً في حالة تنفيذه أي تحرك عسكري يستهدف محافظة حضرموت شرقي اليمن .وقال الكاتب السياسي السعودي علي العريشي ، المقرب من السفير محمد آل جابر في تدوينة على (تويتر) رصدها محرر ( البوابة الإخبارية اليمنية ) ردا على تهديد الزبيدي للسعودية بقوات الانتقالي : " سلاح التحالف لن يستخدم خارج الاطار الذي دخل التحالف الى اليمن من أجله ".

وأضاف : " استخدام سلاح التحالف أو التهديد والتلويح به ضد كيانات موالية للتحالف أو لتحقيق المشاريع الصغيرة البعيدة عن صنعاء أمر ستكون له عواقب وخيمة .. #حضرموت_خط_أحمر " . في اشارة ضمنية بقصف أية تحركات لقوات الانتقالي .

وجاء التحذير السعودي بعد ساعات على إطلاق الزبيدي تهديداً خلال اجتماع عقده عبر دائرة تلفزيونية مع قيادات قوات الانتقالي ، بالسيطرة على مديريات وادي حضرموت ، بالقوة وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".. عاجل

نيويورك - الوكالات

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين" على أن يكون الاجتماع الأول للتحالف في الرياض.

وقال وزير الخارجية السعودي في كلمته أمام الاجتماع الوزاري في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، إنه "باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين، تم إطلاق (التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين)، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين".

وأكد فيصل بن فرحان أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، ونؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة معترفة بفلسطين".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب؟".

ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا: "الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري".

وأوضح فيصل بن فرحان أن "الحرب على غزة تسببت بكارثة إنسانية وانتهاكات خطيرة تقوم بها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهديد المسجد الأقصى".

وأردف الأمير فيصل بن فرحان قائلا: "نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية، ونطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام".

مقالات مشابهة

  • برعاية السعودية.. إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وفض النزاع وإقامة الدولة الفلسطينية
  • السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".
  • السعودية تطلق تحالف دولي لإقامة دولة فلسطينية
  • السعودية تعلن عن "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
  • السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين".. عاجل
  • السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين"
  • السعودية تعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي" لتنفيذ حل الدولتين
  • ” الوضع الراهن لم يعد مقبولاً” .. الزبيدي يؤكد أمام مجلس الأمن على وجوب العمل لإنهاء الأزمة الإنسانية في اليمن  
  • تطور نوعي.. عيدروس الزبيدي يلقي كلمة ”اليمن” في الأمم المتحدة وهذا ما قاله عن حل ”القضية الجنوبية”