مصر – أعلنت القوات المسلحة المصرية بدء العد التنازلي لمعرض مصر للأسلحة الدفاعية ( EDEX ) في نسخته الثالثة، من الـ4 وحتى الـ7 من ديسمبر المقبل.

ويعد المعرض هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يغطي إفريقيا والشرق الأوسط، ويوفر فرصة فريدة للعارضين لعرض أحدث التقنيات، المعدات والأنظمة عبر البر والبحر والجو.

ويشهد الحدث استعراض أسلحة مصرية محلية الصنع لأول مرة من ضمنها الرادارات المطورة، والطائرات الدرون، ومدرعات وعربات مصفحة، ودبابات، وفرقاطات ولانشات بحرية، إضافة إلى الأجهزة الكهروبصرية، والأسلحة الخفيفة.

وهذا أول معرض دفاعي دولي ينظم على أرض مصر ويقام كل عامين، وقد أطلقت نسخته الأولى عام 2018 فيما حال وباء كورونا دون إقامة النسخة الثانية في موعدها عام 2020، إذا أجلت إلى العام 2021 حيث شهدت مشاركة أكثر من 400 شركة من حوالي 42 دولة.

يقام المعرض هذا العام على صالات عرض كبيرة تصل لـ30 ألف متر،وتضم طرقا حديثة للعرض، حيث تم إعداد أجنحة لعرض الشركات تتمثل في أماكن لعرض مختلف أنواع الأسلحة، وأماكن لشرح البحوث العسكرية التي أعدها الضيوف، وأماكن أخرى للاستضافة والاستراحة وإقامة اللقاءات وتوقيع عقود الشراكة والتعاون.

ويضم المعرض شاشات عرض لنقل صور الأسلحة المتواجدة بالقواعد البحرية والطائرات كبيرة الحجم، والتي خصص لها شاشات للعرض الخارجي من قبل الجهة المنظمة، كما يضم المعرض عددًا من الأجنحة لأهم الدول بالمجال الدفاعي والعسكري، ويأتي على رأسها الأجنحة الـ7 الرئيسية لروسيا، وأمريكا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا وغيرها من الدول.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. تبحث فئة كبيرة من المواطنين العاملين في الحكومة بالآونة الأخيرة، عن معرفة موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024، عقب إعلان وزارة المالية مؤخرًا عن تكبيرها رسميًا.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، جميع التفاصيل المتعلقة بـ موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها الأسبوع على مدار الساعة في عدد كبير ومختلف من الموضوعات، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــــــــــا.

صرف المرتباتموعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

وكشفت وزارة المالية في بيان سابق، أنه تم تبكير موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024، إذ تبدأ عملية الصرف اعتبارًا من يوم الخميس 18 يوليو، للموظفين العاملين في قطاعي الحكومي والخاص، مشيرة إلى أن موعد صرف المتأخرات أيام «8-10-11» من ذات الشهر.

وقال رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، شريف خيري، إنه تم تبكير مواعيد صرف مرتبات أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، موضحًا أن مرتبات شهر يوليو 2024، سيتم صرفها بداية من يوم 18 من ذات الشهر مشيرًا إلى أن المتأخرات أيام «8 - 10 - 11» يوليو 2024.

صرف المرتباتموعد صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر 2024

وأوضحت وزارة المالية، أن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس هذا العام، يبدأ من يوم 22 من ذات الشهر، والمتأخرات أيام «8-11-12 أغسطس»، لافتا إلى أن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر تبدأ اعتبارًا من يوم 22 من الشهر نفسه والمتأخرات تكون أيام «8-11-12» سبتمبر القادم.

مرتبات شهر يوليو 2024جدول مرتبات شهر يوليو 2024الدرجة الوظيفيةقيمة الرواتب
الدرجة الممتازة12200 ألف جنيه
الدرجة العالية10.200 جنيه
درجة المدير العام9.200 جنيه
الدرجة الأولى8.200 جنيه
الدرجة الثانية 8.000 جنيه
الدرجة الثالثة 7.500 جنيه
الدرجة الرابعة 7.000 جنيه
الدرجة الخامسة 6.500 جنيه
الدرجة السادسة 6.000 جنيه
أماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024أماكن صرف مرتب شهر يوليو 2024

وتم إتاحة العديد من الأماكن أمام المواطنين العاملين لتسهيل عملية صرف المرتبات، وتأتي الأماكن على النحو التالي:

1) البريد المصري.

2) ماكينات الصراف الآلي ATM.

3) أفرع البنوك المختلفة التي تم توزعيها في مختلف المحافظات.

اقرأ أيضاًشروط التقديم في مدارس البترول 2024

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

المنح الدراسية الممولة بالكامل في 2024.. الشروط وطريقة الاستعلام

مقالات مشابهة

  • بسيوني يعلن تشكيل طلائع الجيش أمام الأهلي
  • كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • نتنياهو يعلن عن الاستعداد لـ"عملية متوترة للغاية".. وأذرع إيران في العراق تتوعد باستهداف المصالح الأمريكية إذا هاجمت إسرائيل لبنان
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • عضو بـ«النواب»: المؤتمر المصري الأوروبي فرصة لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة
  • وكيل «صحة الشيوخ» يشيد بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة ثقة في اقتصادنا
  • عقب تبكيرها.. مواعيد وأماكن صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة