شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قانون القضاء أمام الكنيست ومواجهة مرتقبة بين نتنياهو ومعارضيه، خطط التعديلات القضائية، مع قرب طرح مشروع قانون في هذا الشأن على .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قانون القضاء أمام الكنيست.. ومواجهة مرتقبة بين نتنياهو ومعارضيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قانون القضاء أمام الكنيست.. ومواجهة مرتقبة بين...

خطط التعديلات القضائية، مع قرب طرح مشروع قانون في هذا الشأن على الكنيست.

مشروع القانون الذي يقول منتقدون إنه سيفتح الباب لإساءة استغلال السلطة.

المنتقدون لمشروع القانون إن هذه التعديلات تقوض استقلال القضاء. من جهته، يقول نتنياهو، الذي يحاكم في تهم فساد ينفيها، إن الهدف من التعديلات هو إعادة التوازن بين أفرع السلطة.

الرئيس الإسرائيلي يرى إمكانية لاتفاق

وقال الرئيس إسحق هرتسوغ، الذي يُعتبر منصبه شرفياً إلى حد كبير، "يمكن التوصل لاتفاق. ومع ذلك، لا يوجد أحد على استعداد للجلوس والتحدث الآن دون شروط مسبقة. هذا خطأ فادح له أبعاد تاريخية".

من جهته، ذكر نتنياهو في تصريحات تلفزيونية قبل اجتماع الحكومة أنه "من غير الوارد" أن تقيد الحكومة الإسرائيلية الحق في التظاهر أو تدعم أي عنف بحق المحتجين.

لكنه شدد على أنه لا ينبغي استخدام مثل هذه الحريات "لانتهاك القانون مما يضر بالحقوق الأساسية لملايين المواطنين، الأمر الذي يحدث بشكل شبه يومي"، مستشهداً على سبيل المثال الاضطرابات في مطار بن غوريون ودعوات بعدم الامتثال للأوامر داخل الجيش وإغلاق الطرق الرئيسية ومضايقات المتظاهرين لمسؤولين منتخبين.

نتنياهو خلال اجتماع الحكومة الأحد المدعية العامة تواجه الحكومة

ونقل مصدر مطلع عن باهراف ميارا قولها إنها تأمل ألا تطلب منها الحكومة أن تقول إن هناك حاجة إلى حملة أكثر صرامة حتى لو كانت تتعارض مع تقديرات قيادات الشرطة الموجودة ميدانياً والمدعين العامين.

كما نقل عنها قولها: "آمل ألا تتوقع الحكومة أن تقوم أجهزة إنفاذ القانون بإلقاء القبض على "أعداد" من المتظاهرين أو إصدار لوائح اتهام بحقهم".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مناقشة مشروع قانون نقل وزراعة الأعضاء

عقدت اليوم اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة والمُشكّلة لدراسة مشروع قانون تنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية المُحال من مجلس الوزراء اجتماعها الأول لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة، برئاسة المكرمة الدكتورة عهود بنت سعيد البلوشية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها خطة عملها، والجهات التي تقترح استضافتها لإثراء مشروع القانون بالمرئيات والخبرات التي تتناسب مع مشروع القانون.

مقالات مشابهة

  • مناقشة مشروع قانون نقل وزراعة الأعضاء
  • الادارة والعدل ناقشت تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري
  • نجم الأهلي السابق: تغييرات كولر صنعت الفارق أمام الطلائع.. ومواجهة الأهلي وبيراميدز متكافئة
  • أزمة في حكومة نتنياهو بسبب قانون الحاخامات وبن غفير يشترط
  • حماس: نتنياهو يضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات في الوقت الذي نقدم فيه المرونة
  • عبد الله: اقتراح قانون اللامركزية في توزيع الكهرباء حل منطقي
  • أولمرت يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو بعد 9 أشهر من صمود المقاومة في غزة
  • نائب يكشف تفاصيل وقوف الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا: مصر دولة تحترم القانون
  • نتنياهو ووزراء اللكيود يهاجمون غالانت
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد