عمان - الوكالات

تصدر وسم "#لن_نوقع"، منصات التواصل الاجتماعي، عقب إعلان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده لن توقع اتفاقية لتبادل الطاقة مقابل المياه مع إسرائيل.

وقد أثار تصريح الصفدي حفيظة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، نفتالي بينيت، وقال: "إذا كان الأردن يريد أن يعطش سكانه، فهذا حقهم"، مشيرا إلى أن "إسرائيل لديها ما تحتاجه من مصادر طاقة لكن الأردن ليس لديه ما يكفي من المياه لسكانه".

وزير الخارجية أيمن الصفدي:

لن نوقع أي اتفاقية لتبادل الطاقة مقابل المياه مع "إسرائيل"

معاهدة السلام أصبحت على الرف يغطيها الغبار

نحن لنا شعب نحترمه، أمامنا رأي عام ، ولدينا مواقف كدولة أردنية

???????????????? pic.twitter.com/21hadT8oaw

— Yazeed (@yazidsawa) November 16, 2023

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل

يصل وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، الجمعة، إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل، الإثنين، للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم حركة حماس على الدولة العبرية في السابع من أكتوبر(تشرين الأول) بحسب تصريحات الوفد المرافق له.

ووفق المصدر ذاته، سيزور جان نويل بارو قطر والسعودية، السبت، ثمّ الإمارات والأردن، الأحد، على أن يتوجّه بعد ذلك إلى تل أبيب ورام الله في الضفة الغربية المحتلة.

من فرنسا إلى كندا..دول تجلي مواطنيها من لبنان - موقع 24بدأت دول عدة عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان، حيث بدأ الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عملية برية "محدودة" ضد حزب الله في جنوب البلاد.

وكان وزير الخارجية الفرنسي زار بيروت، الإثنين، وحضّ إسرائيل على "الامتناع عن أي توغل بري في لبنان"، داعياً كلّا من إسرائيل وحزب الله إلى "وقف إطلاق النار".

وبعد انعقاد مجلس الدفاع، الثلاثاء، طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من وزير خارجيته "زيارة الشرق الأوسط مجدداً"، وفقاً لبيان صادر عن الإليزيه.

طالبت إسرائيل بالامتناع عن غزو لبنان..فرنسا: سندعم الجيش اللبناني - موقع 24جدد وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، اليوم الإثنين، مطالبة إسرائيل بتجنب أي غزو بري للبنان، قائلاً إن فرنسا ستعزز دعمها للجيش اللبناني.

وقالت الرئاسة الفرنسية إنّ بارو "سيتشاور مع كلّ من بإمكانه أن يؤدّي دوراً في بدء التهدئة وإيجاد حلول دائمة للأزمة الحالية بكل جوانبها، لا سيما في ما يتعلق بالوضع في كل من لبنان وغزة".

وتأتي هذه الزيارة بعد ليلة شهدت غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعدّ معقلاً لحزب الله، كما أفادت السلطات اللبنانية والجيش الإسرائيلي عن تنفيذ غارة على شرق لبنان، ما أدى إلى قطع طريق رئيسي مع سوريا المجاورة.

وزير خارجية فرنسا يزور بيروت لمناقشة التصعيد الإسرائيلي - موقع 24وصل وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى بيروت، مساء الأحد، وفق ما أعلنت الخارجية، ليكون أول دبلوماسي أجنبي رفيع يزور هذا البلد، منذ تكثيف الغارات الإسرائيلية في أنحاء مختلفة منه.

والإثنين، يشارك جان نويل بارو في إحياء الذكرى السنوية الأولى للهجوم غير المسبوق الذي نفّذته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والذي أدى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الهزار قلب جد.. نجل أحمد شيبه يقاضي أحد مشاهير السوشيال ميديا بسبب صورة
  • منشور لتامر حسني يشعل السوشيال ميديا.. ما قصته؟
  • وزير الخارجية الفرنسي يصل إلى الشرق الأوسط ويزور إسرائيل
  • شاهد.. وزير الخارجية الإيراني يتحدى القصف الإسرائيلي على لبنان ويهبط في بيروت قبل قليل (فيديو)
  • رسالة صوتية من تامر حسني تصبح حديث السوشيال ميديا
  • مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية
  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة