تشهد مدينة الإسكندرية في الوقت الراهن أجواء وظواهر نوة المكنسة 2023 التي تتميز بكونها واحدة من أصعب النوات على المدينة الساحلية، والتي بدأت أمس الأول بأمطار رعدية غزيرة بينما ستصل إلى ذروتها بعد عدة أيام لتكون أصعب أيامها، فما موعد ذلك اليوم؟

بحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن ذروة الأمطار الغزيرة الحالية تزامنا مع نوة المكنسة 2023 على الإسكندرية، سيكون الاثنين المقبل بنسبة أمطار تصل إلى 60% وهي أعلى نسبة أمطار تضرب الإسكندرية، خلال تلك الآونة منذ بدء فصل الخريف مع احتمالية سقوط أمطار رعدية.

اصعب أيام نوة المكنسة 

وبحسب ما كشفته هيئة الأرصاد الجوية فإن أصعب أيام نوة المكنسة على الإسكندرية تكون يومي الأحد والاثنين اللذان يشهدان سقوط أمطار بنسبة 60% ثم تهدأ بعد ذلك يوم الثلاثاء بنسبة 30%. 

تفاصيل نوة المكنسة على الإسكندرية  

وتشتهر نوة المكنسة بأنها تستمر لمدة 5 أيام، وتصاحبها رياح شمالية غربية، وتكون ممطرة بغزارة مع شدة رياح بالإضافة إلى انخفاض اكبر في درجات الحرارة.

 

طوارئ في الإسكندرية بسبب نوة المكنسة 

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، ل«الوطن»، أنه تم إعلان حالة الطوارئ والغاء الإجازات فور ورود إنذار هيئة الأرصاد الجوية بإنتشار 152 سيارة ومعدة يتمثلوا في: «102 سيارة و22 بدالة من شركة الصرف الصحى و20 سيارة من الأحياء و8 بدالات».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نوات الإسكندرية نوات الإسكندرية 2023 نوة رياح الصليب نوة رياح الصليبة نوات الخريف على الإسکندریة نوة المکنسة

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة


كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الإثنين إلى السبت 5 أکتوبر 2024،

وأضافت الهيئة يوجد اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط يومي الإثنين 30 سبتمبر والثلاثاء 1 أکتوبر، وسرعة الرياح (50 : 70 كم/س) وارتفاع الأمواج من (4:2.5) متر.

وأكدت الهيئة يسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلاً.

وتابعت: يوجد شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

وأكدت الهيئة أنه يوجد فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة يوم الثلاثاء 01 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة الى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يحذر من أمطار غزيرة على الباحة
  • “مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • هيئة الأرصاد توضح حالة الطقس أول أيام أكتوبر 2024.. 3 ظواهرجوية تضرب البلاد
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان
  • أمطار ورياح شديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة