الجمعة, 17 نوفمبر 2023 9:16 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أطلقت يوتيوب اختباراً لمجموعة من المزايا الجديدة للمشتركين في باقتها المدفوعة “يوتيوب بريميوم”، بما في ذلك روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي.

بحسب بيان رسمي، سيكون بوسع مشتركي باقة “بريميوم” الاستمتاع بالتواصل مع روبوت الدردشة الجديد المتوفر تحت عدد من الفيديوهات المختارة، بحيث يمكنهم طرح أسئلة عامة حول يوتيوب، أو كذلك الحصول على مقترحات بشأن محتوى يناسب تفضيلاتهم ليشاهدوه.


كذلك يظهر أسفل الفيديوهات المدعومة بروبوت الدردشة زر جديد “اسأل Ask”، والذي بالضغط عليه سيتمكن المستخدم من طرح أي سؤال حول محتوى ومضمون المقطع المصور، كما يمكنه الضغط على أحد الأوامر والأسئلة التي تظهر أمامه أسفل مربع الكتابة، إن كان لا يعلم من أين يبدأ أسئلته.

كذلك تقدم يوتيوب ميزة مفيدة تتمثل في استخدام الذكاء الاصطناعي لتلخيص واختزال التعليقات، مما يسهل على المستخدمين ومالك القناة المرور داخل التعليقات بشكل مجدٍ وسريع.
الميزة الجديدة Ask ستكون متاحة للمستخدمين ممن يبلغ عمرهم 18 عاما أو أكبر، على هواتف أندرويد وآيفون بشكل تجريبي، بداية من 15 نوفمبر وحتى 15 ديسمبر.

أتاحت يوتيوب أيضاً مشاهدة الفيديوهات بجودتها المميزة 1080p Premieum لمزيد من الأجهزة، ففي البداية كانت متاحة لهواتف آيفون، والآن تصل إلى أندرويد والويب وكذلك أجهزة التلفزيون الذكية.

كما وسعت منصة الفيديوهات أيضا إمكانية متابعة المشاهدة بين الأجهزة المختلفة، ففي أبريل وصلت الميزة للهواتف الذكية، والآن أصبحت متاحة أيضاً على الأجهزة اللوحية والتلفزيونات الذكية والويب، وبالتالي يمكن للمستخدم أن يبدأ المشاهدة على أحد أجهزته، ويتابع المشاهدة على جهاز آخر، شرط أن يكون دخوله على يوتيوب مُسجلاً على الجهازين بنفس حساب “يوتيوب بريميوم”.
كما أضافت الخدمة للمشتركين علامات تميز حساباتهم يحصلون عليها من طبيعة استخدامهم المستمر للخدمة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مزايا المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية (شاهد)

قالت الدكتورة وفاء حجاج، المشرف على مكتب اتصال براءات الاختراع بالمركز القومي للبحوث، إنَّها تعمل على إنتاج وتطوير مبيدات حيوية بديلة للمبيدات الكيماوية المستوردة، والهدف في المقام الأول هو مكافحة الأمراض الوبائية المسببة لمشكلة للمحاصيل الاقتصادية الهامة.

"المركزي لتحليل متبقيات المبيدات" يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن المبيدات الحيوية البديلة لنظيرتها «الكيماوية» تعمل على مكافحة الإجهادات البيئية

وأضافت «حجاج»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة القناة الأولى، أنَّ المبيدات الحيوية البديلة لنظيرتها «الكيماوية» تعمل على مكافحة الإجهادات البيئية، بمعنى أن النبات يتعرض لإجهاد مرضي وآخر بيئي والاثنان يسببان أمراض مثل «الملوحة» و«الحرارة العالية»، خاصةً عند زراعة مناطق الاستصلاح الجديدة التي تحتوي على درجات ملوحة مرتفعة.

المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية

وأكدت أنَّ هذه المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية، من أبرز مزاياها أنها مخصبة وتحفز وتحسن نمو النباتات، أي أنها «متعددة الوظائف»، ما بين مكافحة الأمراض والإجهاد البيئي وتحسين النمو مثله في ذلك مثل السماد الحيوي.
 

مقالات مشابهة

  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم
  • مزايا المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية (شاهد)
  • أمراض ترفع الرأس
  • متصفح Chrome يحصل على ميزات جديدة
  • رامي جمال يتصدر تريند (X) بأغنية يا دمعي
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية
  • «روس كوسموس» تخطط لإطلاق أقمار جديدة ترصد الأرض والقمر
  • اليوم.. لطيفة تطرح اغنية جديدة بعنوان "بتقول جرحتك "عبر يوتيوب
  • جوجل كروم تعلن عن مزايا جديدة لتحسين تجربة البحث
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب