توفر الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كفاءات نسائية على مستوى تعليمي وعملي عالٍ لأداء مهام النصح والإرشاد بالحكمة والموعظة الحسنة، بالإضافة إلى تفويج الحشود النسائية، ومتابعة سير أعمالها بالمسجد الحرام في يوم الجمعة، وفق العديد من المبادرات والبرامج النوعية، وبدعم من الإمكانات البشرية والآلية.

إضافة إلى تفويج الحشود النسائية إلى صحن المطاف لتأدية نسك الطواف وإتمام نسك العمرة بكل يسر وسهولة، من خلال ممرات ممتدة خارج المسجد الحرام إلى صحن المطاف.

أخبار متعلقة "الملك سلمان للإغاثة" يواصل أعماله الخيرية في أفغانستان وباكستانالطائرة الثامنة لإغاثة الشعب الفلسطيني تغادر المملكة

وقرب وقت الصلاة يجرى تفويج المعتمرات إلى داخل المصليات النسائية القريبة من المطاف أو المسعى بكل كفاءة ومهنية، بالإضافة إلى العمل الجاد للحد من الظواهر السلبية التي تعيق حركة تفويج الحشود لداخل المسجد الحرام وخارجه.

تفويج القاصدات يوم الجمعة

ويجري تفويج القاصدات للمصليات وصحن المطاف في وقت مبكر من يوم الجمعة، كما توجد الموظفات في البدرومات والممرات المؤدية إلى المصليات النسائية وصحن المطاف وحجر نبي الله إسماعيل -عليه السلام-.

كفاءات نسائية على مستوى تعليمي وعملي عالٍ - تويتر شؤون الحرمين

يأتي ذلك تسهيلًا لحركة السير وانسيابيتها، وتنظيم المصليات النسائية للنساء القادمات لأداء الصلاة دون العمرة، وذلك بتسوية الصفوف، وتقديم التوجيه المكاني بكفاءة وفاعلية، عن طريق توجيه القاصدات للمصليات النسائية المخصصة لهن، والعمل على منع اختلاط الرجال بالنساء داخل المصليات.

كما تتمثل الخدمة في الإرشاد المكاني سواء داخل الحرم أو خارجه، والإجابة عن أسئلة واستفسارات قاصدات بيت الله الحرام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة أخبار السعودية الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية

وقع اختيار مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام على أميرة يوسف مديرًا فنيًا لمنتخب مصر للكرة النسائية.

أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية 

ويعاون أميرة يوسف كل من آيات مرتضى، مدرب عام، ونورهان صبحي، مدرب مساعد ومخطط أحمال، وأمجد خاطر مدربًا لحراس المرمى.

وأكدت الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرفة على ملف الكرة النسائية، دعمها للجهاز الفني الجديد، مشيرة إلى أن الاختيار خضع لمعايير متعددة بالتشاور مع الإدارة الفنية للاتحاد، برئاسة الكابتن علاء نبيل، في مقدمتها رخصة التدريب والكفاءة الفنية لتطوير منتخبات الكرة النسائية وفقًا لرؤية الاتحاد.

تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية بدر حامد يكشف مواعيد اختبارات كرة القدم النسائية داخل نادي الزمالك

والجدير بالذكر أن أميرة يوسف  المدير الفنى لمنتخب مصر  حصلت على رخصة التدريب CAF A خلال الدورة التي أقامها اتحاد الكرة المصري في العام الماضي وهي أحد الاشتراطات لتدريب المنتخبات.

ويعقد الكابتن علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة، اجتماعًا مع الجهاز الفني لتحديد برنامج عمل منتخب الكرة النسائية في المرحلة المُقبلة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة لللعناية بشؤون المسجد الحرام: اليوم تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • بدء مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • إسدال الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة
  • شاهد مراسم نقل ⁧‫كسوة الكعبة‬⁩ المشرفة الجديدة إلى المسجد الحرام
  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين
  • أميرة يوسف تقود منتخب مصر للكرة النسائية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • تنسيقية نسائية تدعو إلى اعتماد “اجتهاد منفتح وبناء” لمدونة الأسرة