الاحتلال اعتقل فلسطينيين من مخيم جنين قبل انسحابه

انسحبب قوات الاحتلال الإسرائيلي من محيط مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، وفقل لمراسل "رؤيا".

وكانت قوات الاحتلال طالبت بإخلاء مستشفى ابن سينا في مدينة جنين فورا، فجرا، واعتقلت مسعفين، في الوقت الذي حاصرت المستشفى من جميع الجهات منذ عدة ساعات.

تفتيش سيارات الإسعاف

وأشارت إلى أنه فتش سيارات الإسعاف في محيطه، وطالبت عبر مكبرات الصوت بإخلاء المستشفى.

وبحسب "وفا"، فإن قوات الاحتلال أجبرت عددا من المسعفين على إخلاء المستشفى رافعين ايديهم، وقامت بتفتيشهم في ساحة المستشفى واعتقلت عددا منهم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة ومخيم جنين من عدة محاور، الليلة الماضية، وأغلقت جميع المداخل، وعزلتها عن محيطها الخارجيز

وجرفت عدة شوارع  في عدة مواقع بالمدينة والمخيم، وفجرت مركبات، وأصيب عدد من المواطنين في قصف لطائرات مسيرة، وفي رصاص قوات الاحتلال، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات بالمدينة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال جنين مخيم جنين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم طولكرم ويشن عمليات تجريف واسعةفي بنيتها التحتية

طولكرم - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم، وحاصرت مخيم نورشمس شرق المدينة، وتخللها مواجهات عنيفة مع المقاومين.

وقال مراسل وكالة (صفا) في المدينة إن عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية ترافقها جرافتين عسكريتين من النوع الثقيل، اقتحمت المدينة من محورها الغربي، فيما يقارب الساعة الرابعة فجراً، وجابت شوارعها.

وتوجهت آليات الاحتلال تجاه مخيم نور شمس، وضربت حصاراً عليه بعد تمركزها عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس، في الوقت الذي قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنى التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم.

وأضاف مراسلنا: أن جرافات الاحتلال المجنزرة جرفت محيط دوار اليونس في الحي الشمالي بالمدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، كما جرفت محيط دوار سيف ابو لبدة قرب مخيم نورشمس.

وداهم جنود الاحتلال عدداً من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، واندلعت مواجهات على مدخل مخيم طولكرم لحظة مرور الآليات العسكرية بالقرب من مدخله وسط سماع اصوات انفجارات في المنطقة.

كما يسمع من وقت لأخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة يفجرها المقاومون باليات الاحتلال وكانوا قد زرعوها بطريق هذه الاليات او ألقوها لحظة مرورها.

ويأتي هذا الاقتحام الواسع بعد ساعات من اغتيال قوات الاحتلال عبر طائرة مسيرة الشهيد سعيد جابر القيادي في كتيبة طولكرم، بقصف منزل تحصن فيه في حي المنشية في مخيم نورشمس.

 

مقالات مشابهة

  • شهيدان وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها
  • شهيدان طفل وسيدة وعدد من الجرحى باقتحام الاحتلال لطولكرم ومخيميها (معدل)
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويشن عمليات تجريف واسعة في بنيتها التحتية
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويشن عمليات تجريف واسعةفي بنيتها التحتية
  • قوات الاحتلال تقتحم طولكرم وتفرض حصارا على مخيم نور شمس
  • جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس
  • مراسل رؤيا:طائرات الاحتلال تقصف منزلا في مخيم نور شمس بطولكرم
  • القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية