قالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع بيني غانتس الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية وناقش معه تعزيز وتسريع دخول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى غزة، والجهود لمنع اتساع نطاق الصراع، وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

وتابعت الوزارة في بيان أن بلينكن شدد أيضاً على الحاجة الملحة لاتخاذ خطوات إيجابية لتهدئة التوترات في الضفة الغربية، بما في ذلك من خلال مواجهة المستويات المتزايدة من العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون.



كما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث هاتفياً مع نظيره المصري سامح شكري حول "الجهود المشتركة لزيادة المساعدة الإنسانية للفلسطينيين الذين هم في أمس الحاجة إليها".

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، إن بلينكن "وجه الشكر إلى مصر لتسهيل الخروج الآمن للأمريكيين والأجانب الآخرين من غزة عبر مصر إلى وجهاتهم النهائية، وتعزيز الجهود الرامية إلى تحرير الرهائن".


وذكر ميلر، في مؤتمر صحافي في وقت سابق من أمس الخميس، أن ما يقرب من 700 أمريكي وأسرهم خرجوا من غزة عبر معبر رفح إلى مصر، ولا يزال هناك أقل من 900  أمريكي مع أسرهم في غزة.

Blinken speaks to Gantz, discusses efforts to boost Gaza aid - The Jerusalem Post https://t.co/5VnXdcr07P

— Pete ???????? Pray for shalom in Yerushalayim Ps 121:6 (@pete_yhwhrulz) November 17, 2023

وأشار المتحدث أن بلينكن "أكد خلال الاتصال أهمية اتخاذ خطوات ملموسة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء غزة، ورفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين".

وتابع ميلر "وشدد على التزام الولايات المتحدة بالعمل بالتنسيق مع مصر والشركاء الإقليميين الآخرين لتشكيل دولة فلسطينية قابلة للحياة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح البري، إنّ شاحنات الوقود التي غادرت الأراضي المصرية، متوجهة إلى صوب معبر كرم أبو سالم لا زالت على حالها داخل المعبر، ولا جديد يُذكر في تفريغ الحمولة الخاصة بهذه الشحنات حتى اللحظة.

وأضاف «المطعني»، في مداخلة عبر «جولة المراسلين»، المذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه من المرجح أن تعود هذه الشاحنات أو بعضها مرة أخرى إلى الأراضي المصرية، بعضها محمل بالغاز أو البنزين.

تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: «سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في الانتظار وتفريغ الشحنات الخاصة بالوقود، وتبقى لعدد من الساعات ثم تعود إلى الأراضي المصرية، ومن المتوقع عدم دخول المساعدات اليومين المقبلين بسبب الإجازات الإسرائيلية في معبر كرم أبو سالم».

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع استراتيجية في تقليص دخول المساعدات إلى معبر كرم أبو سالم، فقد انخفضت إلى قرابة 30 شاحنة أو أقل في اليوم، بعد أن كانت 300 شاحنة يوميًا في أبريل.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة خان يونس
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري