طالب وزير الخارجية الكويتي سالم العبد الله الصباح، ونظيره العُماني بدر البوسعيدي، المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على جرائمها المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات أجراها الوزيران الكويتي والعُماني في العاصمة الكويت، الخميس، حيث بحثا خلالها العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، وفي المقدمة العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة وتداعياته على المنطقة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وشدد الوزيران "على أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد والحرب، وتوفير الحماية للمدنيين واحتياجاتهم الإنسانية"، كما جددا "استنكارهما الشديد ورفضهما المطلق للانتهاكات المستمرة لإسرائيل".

كما رحب الوزيران "بقرار مجلس الأمن بشأن الدعوة إلى هدنة إنسانية في غزة"، وطالبا "بتطبيق معايير عالمية موحدة في تطبيق القانون الدولي".

وشدد البوسعيدي والصباح على ضرورة تحمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مسؤوليته الأساسية والمركزية، في وقف العدوان وحماية المدنيين من الحروب، وفي حفظ السلم والأمن الدوليين بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وجدد الوزيران المواقف الثابتة لبلادهما "في دعم حل الدولتين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، حسبما نصت على ذلك قرارات الشرعية الدولية، وذلك حتى يعم الأمن والسلام في المنطقة".

وارتفع عدد الشهداء في غزة منذ بداية الحرب إلى 11 ألفاً و500، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، وإصابة 29 ألفاً و800، وفق آخر الإحصائيات، الأربعاء.

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الكويت عمان غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام

السومرية نيوز – دوليات
حذرت وزارة الداخلية الكويتية، "أصحاب الحسينيات" من رفع الرايات والأعلام، فيما توعدت المخالفين بالمحاسبة. وقالت الوزارة في منشور على منصة (X) إن "على أصحاب الحسينيات الالتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظا على سلامة الجميع".   وأكدت على ضرورة "الالتزام بعدم رفع أي راية أو لوحات قماشية أو أعلام غير علم دولة الكويت"، لافتة الى أنه "يسمح بوضع راية واحدة فقط من غير شعارات على الحسينية".   وتوعدت بأنه "سيتم إزالة أي خيام أو أكشاك التي يتم وضعها خارج سور الحسينيات".   وأضافت وزارة الداخلية بأنها "سوف تقوم بتطبيق القانون بكل حزم مع كل من لم يلتزم بالقوانين المنظمة".   وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن "هذا القرار يأتي بناء على الاجتماع التنسيقي بين وزارة الداخلية ومشرفي الحسينيات واستنادا إلى تعليمات وتوصيات اجتماع مجلس الوزراء".   وشددت الوزارة على أنه "يمنع منعا باتا وضع أي خيام أو أكشاك خارج سور الحسينيات لأي سبب"، وقالت إنه "سيتم إزالتها بشكل فوري، كما يحظر إقامة أي مسيرات".   وتابعت أن "رجال الأمن متواجدون في نطاق الحسينيات لتنظيم حركة السير وحفظ الأمن، لذا يمنع قيام المتطوعين بالمشاركة بأي نشاط تنظيمي خارج سور الحسينية (كالمشاركة بتوجيه سير المركبات أو تنظيم عمليات جلوس الزائرين في الساحات الخارجية)".   ويأتي هذا البيان بمناسبة بدء شهر محرم الهجري الذي تنطلق فيه مراسم عاشوراء التي تستمر لـ 10 أيام على الأقل.

مقالات مشابهة

  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • الكويت تفرض قيودًا حازمةً على الحسينيات
  • عن الحراك السياسي القضائي لمحاسبة إسرائيل على جرائمها بغزة
  • د. بدر عبد العاطي يهنئ دافيد لامي لتعيينه وزيرا لخارجية بريطانيا
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • رئيسة المكسيك المنتخبة تختار (حرفوش) وزيراً للأمن
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين