قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إن 807 آلاف شخص ما زالوا يقيمون في غزة وشمالها، رغم التوغل البري والعدوان الهمجي الذي تشهده المحافظتان.

وأشار الجهاز في بيان أمس الخميس إلى أنه قدر عدد السكان المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة حتى مساء 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 بـ80 ألف فرد، يمثلون نحو 152 ألف أسرة، وذلك من أصل 1.

2 مليون فلسطيني كانوا يقيمون في تلك المحافظات عشية عدوان الاحتلال.

وأوضح أن هذا العدد يعني أن نحو ثلثي سكان محافظتي الشمال ما زالوا يقيمون في مناطق شمال القطاع، في حين نزح نحو ثلث سكان محافظتي الشمال أي ما يقارب 400 ألف نسمة إلى محافظات وسط وجنوب قطاع غزة.

وبين جهاز الإحصاء أن وجود الفلسطينيين الذين ما زالوا يقيمون في محافظتي غزة والشمال يتركز في تجمعات بمناطق أم النصر، القرية البدوية، بيت لاهيا، بيت حانون، جباليا ومخيمها، مخيم الشاطئ، مدينة غزة، مدينة الزهراء، المغراقة، وجحر الديك.


ولفت جهاز الإحصاء إلى أنه عمل على إعداد تقديرات لأعداد المواطنين المقيمين في محافظتي غزة وشمال غزة وفق أسس تستند إلى مجموعة بيانات فعلية رصدت الواقع في قطاع غزة قبل وأثناء العدوان على القطاع، باستخدام بيانات شركات الاتصالات الفلسطينية ووزارة الاتصالات، والإسقاطات السكانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال شمال القطاع غزة الاحتلال نزوح شمال القطاع سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یقیمون فی ما زالوا

إقرأ أيضاً:

شركة روسية تطور أول جهاز محمول يُحلل غازات الدم

الثورة نت/..
أعلنت شركة “ليدكور” الروسية المصنعة للمعدات الطبية بالتعاون مع شركاء التكنولوجيا عن تطوير أول مُحلل دم محمول روسي الصنع للتشخيص السريع.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية اليوم الأحد، عن الخدمة الصحفية للشركة في بيان لها، القول: “إن شركة (Lidcor) المصنعة للمعدات الطبية بالتعاون مع شركاء التكنولوجيا قامت بتطوير محلل محمول من طراز “ليدلاب أنغارا” ذو جودة مخبرية لا مثيل لها في فئته، وسيحل الجهاز الروسي محل أجهزة مماثلة تابعة لعلامات تجارية أجنبية”.

ويستخدم الجهاز في طب الطوارئ، وهو مصمم للتشخيص السريع لمعلمات pH وغازات الدم والمستقلبات والهيماتوكريت من خلال قياس واحد.. كما يستخدم هذا الاختبار للتشخيص وقيادة المرضى الذين يعانون من فشل الجهاز التنفسي ويسمح بتقييم حالة الأوكسجين والتوازن الحمضي القاعدي في الجسم.

وكما أشار أندريه بيريزين مدير قسم الأعمال في شركة “ليدكور” فإن الجهاز يسمح بالتحليل بجانب سرير المريض.. وطوله 30 سنتيمترا، ووزنه 6.5 كيلوغرام، وتم تجهيزه بمقبض للنقل وبطارية كهربائية، وإنه ليس بحاجة إلى توصيلات معقدة.

ويحتوي الجهاز على شاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى إمكانية نقل المعلومات والتبادل الأوتوماتيكي السريع للبيانات مع نظام معلومات المختبر.

مقالات مشابهة

  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • إطلاق جهاز Infinix XPad LTE بشاشة 11 بوصة وبطارية 7000 مللي أمبير في الهند
  • لينوفو تقدم جهاز لوحي جديد مزود بـ 8 مكبرات صوت وبسعر مناسب في الولايات المتحدة
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • شركة روسية تطور أول جهاز محمول يُحلل غازات الدم
  • الزاوي يبحث المستجدات المتعلقة بعمل جهاز الحرس البلدي بنغازي 
  • 9 اختصاصات لجهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • أول منصة للأمن السيبراني تكشف عن اهتمام حكومي بحماية بيانات الأفراد والمؤسسات